تغذيةدواءأعشابزيوتدايتتقارير طبيةأوبئةفاكهةخضرواترأي طبي

العلاج المعجزة : الكركم يبشر بالقضاء على العمى

لندن - كشفت دراسة طبية حديثة أن مادة الكركم قد تمنح بارقة أمل لعلاج ملايين الأشخاص الذين يعانون مرض المياه الزرقاء "الغلوكوما". وينجم الغلوكوما عن ارتفاع الضغط في العين وحدوث تلف في أنسجة العصب البصري، مما يؤدي إلى فقدان العين قدرتها على الإبصار. وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن باحثين من كلية


أضرار تخزين الطماطم فترة طويلة.. احذرها

يعتاد بعض الأشخاص على تخزين الطماطم لفترة طويلة اعتقادًا أن ذلك يساعد على توفير الوقت والمجهود ولا يشكل أي مخاطر صحية، مما يستوجب الانتباه جيدًا للحد من أي آثار جانبية مزعجة. يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أضرار تخزين الطماطم لفترة طويلة وفقًا لما ذكره موقع "science direct


بـ3 دقائق فقط يوميا!.. دراسة تكشف أسهل طريقة لإنقاذ قلبك من الأمراض

توصل فريق بحثي دولي إلى أن مجرد ثلاث دقائق يوميا من النشاط المعتدل قد تقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية لدى كبار السن، بحسب ميديكال إكسبريس. واعتمدت الدراسة على تحليل بيانات 24139 مشاركا من البنك الحيوي البريطاني (UK Biobank)، بمتوسط عمر 62 عاما، ممن ارتدوا أجهزة


روسيا.. الكشف عن إصابة جديدة بالكوليرا لدى مواطن زار الهند

أفادت هيئة حماية المستهلك والرقابة الصحية الروسية بالكشف عن إصابة جديدة بالكوليرا سجلت لدى أحد سكان مقاطعة فورونيج عاد من الهند، وإدخاله مستشفى الأمراض المعدية، بحسب  نوفوستي. وأوضحت الهيئة أن "المريض وصل على متن رحلة جوية من الهند إلى موسكو في 21 أبريل الجاري. سبق أن تم تأكيد إصابة آ


انتشار مقلق لطفيلي مميت قد يؤدي إلى فشل الكبد

حذر فريق من الخبراء من تهديد متزايد ينجم عن طفيلي قاتل يعرف باسم "دودة الشريط الثعلبية" (Echinococcus multilocularis)، الذي يمكن أن يؤدي إلى فشل كبد مميت في حال إصابة البشر به، بحسب ديلي ميل. وتعيش هذه الدودة في الحيوانات البرية مثل الثعالب، لكن يمكن أن تنتقل العدوى إلى البشر من خلال تماسه


5 بذور في فواكه لذيذة تحمل مادة قاتلة... احذرها

كشفت دراسة جديدة أجراها مجموعة من العلماء، عن مركبات خطيرة تحتويها بذور بعض ثمار الفواكه التي نتناولها، والتي قد تضر بصحتنا، بحسب سبوتنيك. تعتبر الفواكه من الأطعمة التي تحتوي على فوائد صحية كبيرة، إذ تعتبر مصدرا غنيا بالفيتامينات والمعادن والألياف ومضادات الأكسدة، إلا أن بعض أنواع بذورها قد


دراسة تحذر من تناول نوع شائع من اللحوم 4 مرات أسبوعيا... قد يضاعف خطر الوفاة بالسرطان

حذرت دراسة طبية حديثة من أن تناول كميات كبيرة من الدجاج، قد يرتبط بزيادة ملحوظة في خطر الوفاة بأنواع معينة من السرطان، وتحديدا سرطانات الجهاز الهضمي، بحسب سبوتنيك. وتابعت الدراسة، التي أجراها باحثون من المعهد الوطني الإيطالي لأمراض الجهاز الهضمي، ونشرت في مجلة "Nutrients"، الحالة


15 دقيقة نوم إضافية تكشف سر تحسين أداء الدماغ لدى المراهقين

كشفت دراسة جديدة قامت بها مجموعة من الأطباء، عن أن الحصول على 15 دقيقة إضافية من النوم يرتبط بفوائد كبيرة تتعلق بصحة الدماغ لدى المراهقين، بحسب سبوتنيك. نعلم أن جودة النوم ضرورية للصحة الجيدة، وأن فترة المراهقة فترة مهمة لنمو الدماغ، وأن المراهقين لا يحصلون دائمًا على قسط كاف من النوم.


العلاج بجسيمات الذهب النانوية.. أمل جديد لعلاج أمراض العيون

يفتح العلاج باستخدام جسيمات الذهب النانوية باب أمل جديدا في علاج أمراض العين، مثل الضمور البقعي المرتبط بالعمر (AMD)، حيث كشفت دراسة حديثة عن إمكانات واعدة لهذا الأسلوب في استعادة الرؤية المتضررة، بحسب سبوتنيك. ونقل موقع جامعة "براون" عن مهندس الطب الحيوي جياروي ني قوله إن هذا الن


دراسة: تناول هذا النوع من المكسرات قد يحمي من الإصابة بسرطان القولون

أظهرت دراسة جديدة أن تناول نوع معين من المكسرات يوميا، قد يسهم في تقليل خطر الإصابة بسرطان القولون، بفضل خصائصه المضادة للالتهابات والسرطان. ونشرت الدراسة في مجلة "Cancer Prevention Research" (أبحاث الوقاية من السرطان)، وتعد من أولى التجارب السريرية البشرية، التي تربط تناول الجوز


السبب الخفي وراء تفشي سرطان القولون بين الشباب!

تدفع التحولات المتسارعة في أنماط الإصابة بسرطان القولون والمستقيم، لا سيما بين الفئات العمرية الشابة، الأوساط الطبية والعلمية إلى البحث العميق في جذور هذه الظاهرة، بحسب ديلي ميل. ومع ارتفاع معدلات التشخيص بين من هم دون الخمسين عاما، تتزايد التساؤلات حول الأسباب الخفية وراء هذا التغير اللافت، و


علاج سحري : كوب شاي ساخن يوميا يحمي العين من الغلوكوما

واشنطن - أظهرت دراسة أميركية حديثة، أجراها باحثون بجامعتي براون وكاليفورنيا ونشروا نتائجها في  16/12/2017، أن شرب كوب من الشاي الساخن يوميًا يقلل خطر الإصابة بـالغلوكوما أو المياه الزرقاء على العين. ولرصد تأثير الشاي على مرضى الغلوكوما، راجع الباحثون نتائج دراسة استقصائية حكومية أجريت في الفتر


4 زيوت طبيعية تساعد في ضبط سكر الدم

يبحث الكثير من الأشخاص المصابين بمرض السكري عن بعض الزيوت الطبيعية، التي يمكن أن تساهم في تنظيم معدلات سكر الدم، وتقي من الإصابة بالأمراض المُزمنة. في هذا الشأن يستعرض "الكونسلتو" زيوت طبيعية تساهم في تعزيز صحة مرضى السكري وتنظم معدلات سكر الدم، وذلك وفقًا لما ذكره موقع the heal


تعاني من الجفاف؟ .. 7 مشروبات صيفية تُشعرك بالانتعاش

يعاني الكثير من الأشخاص من الجفاف خلال فصل الصيف، وذلك نتيجة للتعرض المستمر لدرجات الحرارة المرتفعة، مما يفقدهم ترطيب الجسم. وفي هذا الصدد، يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، المشروبات الصحية الغنية بالإلكتروليت والتي تشكل خيارًا صحيًا للتغلب على الجفاف مقارنة بالعصائر المعبأ


دراسة تكشف العلاقة بين توقيت النوم وذكاء المراهقين

أظهرت دراسة حديثة أن المراهقين الذين يعتادون على النوم مبكرًا ويحصلون على قسط كافٍ من النوم يتمتعون بمهارات إدراكية وعقلية أفضل مقارنة بمن ينامون في أوقات متأخرة، وذلك وفقًا لما جاء في روسيا اليوم. وشملت الدراسة التي تعد الأكبر من نوعها في مجال تطور الدماغ عند المراهقين، والتي أجراها باحثون من جامع


سحب عاجل لفطر ملوث من أسواق الولايات المتحدة!

سحبت شركة "هارفست نيويورك سيتي" لإنتاج الأغذية في نيويورك فطر "إينوكي" من الأسواق بشكل عاجل، بعد اكتشاف تلوثه ببكتيريا الليستيريا المستوحدة التي قد تكون قاتلة، بحسب ديلي ميل. وأصدرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) تحذيرا يوم الجمعة بشأن عبوات فطر "إينوكي" من الشركة المذكورة، التي قد ت


خفض الكولسترول ممكن بهذا التابل المتوفر في كل منزل

يعاني كثيرون حول العالم من ارتفاع الكولسترول الضار (LDL) في الدم، وهو ما يشكّل خطورة على صحة القلب، وقد يؤدي إلى الإصابة بنوبة قلبية عند تصلب الشرايين، بحسب سيدتي.بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن فقير بالدهون المشبعة، وغني بالدهون الصحية، مثل زيت الزيتون والمكسرات والأسماك الدهنية


درعك الطبيعي لصحة القلب والمناعة والجهاز الهضمي.. تعرف على فوائد البامية

البامية واحدة من أنواع الخضروات الشهية والمعروفة في جميع الثقافات، لكن يبدو أن الأمر لم يتوقف عند المذاق الطيب، بينما هو طعام صحي غني بالعناصر الغذائية التي تُعزز صحة القلب وتقوي المناعة، بحسب سيدتي.للتعرف أكثر عن فوائد البامية الخضراء وطرق تناولها بشكل صحيح، فإن هناك العديد من الدراسات التي كشفت عن












كاريكاتير

إستطلاعات الرأي