Benefits of hazelnut oil.

Hazelnut is a delicious and beneficial nuts for health, and its benefits are not limited to that, but also extend to hair and skin, using hazelnut oil. Hazelnut oil is a natural plant product rich in benefits for the skin of the face thanks to its containment of fatty acids such as linoleic and o


Unexpected benefits of sesame oil

Exercising and eating healthy foods are definitely two important ways to keep your bones healthy. Sesame oil is one of the most important foods that are considered bone friendly, as it is recommended for many health problems, including weak bones. The most prominent benefits provided by sesame o


Amazing benefits of coffee oil

Coffee awakens your skin just as it plays its role in morning awakening for your body. If you do not prefer instant coffee, or even natural coffee powder, you can rely on coffee oil, here is how to prepare it and its uses. Ingredients of coffee oil: Method: You can use pregnant almond or jojoba


Learn about the best heart oil

Because it is rich in monounsaturated fatty acids (MUFA), mustard oil is best suited to your heart, and it contains large amounts of omega-3 fatty acids and alpha-linolenic acid that have been shown to reduce oxidative stress and inflammation. The composition of this oil reduces the risk of heart


Benefits of pine oil for the body

Pine oil has been used since ancient times for medicinal purposes, stress relief and sterilization, due to its anti-bacterial and anti-inflammatory properties, so what are the benefits of pine oil for the body? Stimulate the metabolism processPine oil doubles the metabolism process, which contrib


5 of the best natural oils to stimulate hair growth!

Health experts say there is absolutely no need to worry about hair loss, as it is part of the natural aging process. But it can be very uncomfortable, and you may choose to find some treatments to slow your hair loss. A person can lose up to 100 body hairs each day, without even realizing it. Ha


Benefits of apricot oil

Many things are made of apricots, and they are found fresh to be eaten directly, delicious apricot juice is made from them, and apricot jam is made from the most sought after strawberry jam for the majority, dried apricots and apricots from which the juice of Qamaruddin is made, which is commonly


For the beauty of the skin, take one tablespoon of olive oil daily

Wissam Soukia, a skin and cosmetic specialist, confirmed that extra virgin olive oil is. One of the best fats on earth, research has revealed that it may contribute to preventing many common diseases associated with aging. Wissam Soukia added that eating a spoonful of olive oil lowers blood press


4 unhealthy vegetable oils

Although nutritionists recommend adding oils that do not contain unhealthy saturated fats to foods, as they help prevent chronic diseases, some of these oils used daily in cooking may expose a person to health risks. Soy oil   Soy oil contains high levels of omega-6 fatty acids, which resu


Benefits of cajibut oil

Cajibut oil is known for its antiseptic and analgesic properties and is also anti-inflammatory. It is also sometimes used to help treat minor skin wounds, colds and inflammatory skin conditions. It is extracted from the distilled leaves of the twigs of the cashew tree. Although used as a natural


Does fish oil help strengthen immunity against "Covid-19"?

Scientists have shown that those who regularly consume fish oil rarely get Corona virus. And a team of Norwegian scientists decided to study the effectiveness of fish oil in resisting human infection with the Corona virus. The researchers intend to recruit about 70 thousand volunteers who will te


Castor oil recipe to eliminate worms

Worms can be eliminated with alternative medicine instead of medication. In this context, drinking castor oil is useful in solving this problem by cooling a few of it in the refrigerator and adding it to juices to hide its bitter taste. Depending on the country echo site, the castor oil drink res


Are natural essential oils really safe?

Thanks to the proliferation of beautiful aromatherapy diffusers that fit any home décor, and the popular trend of applying essential oils to facial skin, people have started using essential oils to a great extent. At first glance, using essential oils might seem completely safe, so could en


Benefits of blue chamomile oil

Chamomile or blue chamomile oil contains active substances that penetrate the layers of the epidermis. Its strong anti-inflammatory action can restore and soothe irritated skin, mouth ulcers, burns, bruises and other skin diseases. Learn about the health and beauty benefits of this oil in this art


Healthy Cooking Oils

Replacing bad fats (saturated and trans) with healthier fats (monounsaturated and polyunsaturated) is good for your heart. One way you can do this is by choosing healthier nontropical vegetable oils for cooking and preparing food. Use these oils instead of solid fats (including butter, shortenin


What Is the Healthiest Olive Oil?

A RAFT OF RESEARCH suggests that olive oil – which is a key component of the Mediterranean diet – is associated with heart health and an array of other benefits. There are several olive oils typically available on U.S. store shelves, including: Extra virgin olive oil.Olive oil, also so




Caricature

Polls

الزيت الذي يجب اختياره

كشفت اختصاصية أمراض الجهاز الهضمي والتغذية الروسية إيرينا بيريجنايا أنه قد يكون من الخطير استخدام الزبدة لقلي الطعام. وأضافت الخبيرة، الأفضل قلي الطعام في مقلاة أو شواية جافة، لكن الكثير من الناس يفضلون القيام بذلك في الزبدة، إذا كانت طازجة فهي آمنة، ولكن من الأفضل عدم استخدامها لقلي الطعام 


كيف يساعد زيت الزيتون على حرق السعرات والتخلص من الوزن؟

زيت الزيتون غني بالدهون الأحادية غير المشبعة التي تحافظ على صحة القلب ومستويات مستقرة للسكر في الدم. ويمكن لزيت الزيتون أيضاً أن يساعد في التخلص من الوزن، كما أن دهون زيت الزيتون هي معززات كبيرة للطاقة، ما يساعد على الأداء بشكل أفضل في التمارين الرياضية، وينعكس ذلك على حرق مزيد من السعرات الحراري


زيت السمك يحمي الحوامل من الإجهاض

أعلن علماء من جامعة كولومبيا في نيويورك أن بإمكان النساء الحوامل تخفيض أخطار الإجهاض ووضع مولود ميت والولادة المبكرة، بتناولهن كمية كبيرة من زيت السمك. ويقول إيبين هان في مقال نشرته مجلة "JCI Insight": "كنا نعلم أن هذه المضاعفات مرتبطة بعدوى بكتيرية، ولكننا لم نفهم كيف تولد الالتهابات. وعندما اتضح


فوائد زيت اللافندر

  تنبت نبتة الخزامى أو اللافندر في المناطق الجبلية للبحر المتوسط وشمال أفريقيا، حيث يتم استخراج هذا الزيت الملكي من زهور اللافندر ذات اللون الأزرق والبنفسجي،  ليستخدم بعدها في مستحضرات التجميل المتنوعة إلى جانب استخداماته الجمالية المميزة اللامتناهية. فوائد زيت اللافندر للبشرة يسهم


فوائد اميجا 3

فوائد زيت اوميجا 3 العامة تدخل الاوميجا 3 في العديد من العمليات الحيوية في جسم الانسان، ومن أشهر فوائدها  للجسم: تعزيز صحة القلب والشرايين، والوقاية من الجلطات القلبية والسكتات الدماغية. تعزيز عمل الدماغ والذاكرة، ومحاربة الزهايمر. مكافحة الالتهابات المختلفة في الجسم وتعزيز المناعة. مك


فوائد زيت السمسم

  من أشهر الزيوت الطبيعية النباتية زيت السمسم، حيث أن فوائد زيت السمسم عديدة ومهمة لصحتنا بشكل كبير، وإن كنا نستخدم السمسم في الكثير من الأكلات الشهية والوصفات اللذيذة، إما كبذور التى تضاف للمخبوزات والمعجنات والكثير من الحلويات، أو في الطهي والوصفات الطبيعية، فإننا سنوضح لكم أهم فوائد زيت الس


فوائد تناول زيت الزيتون على الريق

أظهرت تجارب سريرية علمية، أن تناول جرعة صغيرة من زيت الزيتون الصافي في الصباح على الريق، يمكن أن تورث صحة متناولها فوائد صحية مذهلة تغني عن الكثير من الأدوية والمستحضرات الطبية. وبينت الدراسة أن زيت الزيتون يحتوي على العديد من الدهون غير المشبعة المفيدة لصحة القلب، ومضادات الأكسدة التي تساعد على


أنواع الزيوت العطرية

الزيوت العطرية هي زيوت تستخدم بشكل رئيسي في العلاجات الطبيعية والتدليك، وهنا سوف نستعرض أهم المعلومات حول الزيوت العطرية. ما هي الزيوت العطرية؟ الزيوت العطرية هي عبارة عن مركبات طبيعية مستخلصة من نباتات مختلفة، وتتميز بروائح ومذاقات مركزة، ويتم استخلاص هذه المركبات بعمليات خاصة طبيعية وبطيئة، ثم


فوائد زيت الجوجيا

زيت الجويا موطنه الأصلي المكسيك وبعض الولايات الأمريكية مثل كاليفورني لا يمتلك رائحة مميزة، وهو ذو لون ذهبي، يتم انتاجه من شجرة الجوجوبا، وهو مشابه لمادة الزهم (sebum)، وهي زيت طبيعي يرطب البشرة والشعر. يمتاز هذا الزيت بخصائص مضادة للبكتيريا والالتهاب والسموم، مما يجعل له العديد من الفوائد الصحية و


فوائد زيت الأرغان للعناية بالبشرة

كثيراً ما يتردد على أسماعنا بأن هذا المستحضر أو ذاك غني بزيت الأرغان، وبأن هذا الزيت مفيد جداً للبشرة والشعر، لكن هل تعرفين ما هو زيت الأرغان ومن أين يتم استخراجه وما هو مصدره؟ وهل تعرفين ما هي الفوائد التي يقدمها لجمالك؟ الإجابة على هذه الأسئلة ستجعلك تكتشفين السبب وراء تسمية زيت الأرغان ’الذ


6 فوائد لزيت البندق معززة للبشرة

  هل تقشعرّ كلما رأيت البثور تغطي بشرتك، وترغب في الحصول على جلد جذاب وخالي من البقع والتجاعيد؟ إذا كنت تريد ذلك استخدم زيت البندق، فهو يحتوي على هذه الفوائد المعززة للبشرة وزيت البندق هو السائل المستخرج من ثمرة البندق، يستخدم عادة في العطور والطبخ والعناية بالشعر ويضاف إلى زيوت التدليك ويحت


فوائد زيت القرنفل

    هناك العديد من فوائد زيت القرنفل الصحية لكل الجسم والتي تشمل انه مضاد للميكروبات، ومضاد للفطريات، ومطهر، ومضاد للفيروسات، ومثير للشهوة الجنسية، ويستخدم ايضا لعلاج مجموعة متنوعة من الاضطرابات الصحية مثل آلام الأسنان، وعسر الهضم، والسعال، والربو، اولصداع، والإجهاد، ومن أهم الاستخدام


أبرزها زيت الزيتون.. دليلك للاستفادة من الدهون النباتية الصحية وتفادي أضرارها

د. أسامة أبو الرُّب تشمل الدهون النباتية الصحية الزيوت مثل زيت الزيتون، والبذور مثل بذور السمسم، والمكسرات مثل اللوز، فما هي فوائدها؟ وكيف نتناولها بطريقة صحية؟ سنبدأ مع الزيوت، والتي يشكل زيت الزيتون نجمها دون منازع. إذ تؤكد الجمعية الألمانية للتغذية إنه يتميز بأهمية كبيرة للصحة، حيث إنه يحمي م


زيت البرغموت العطري الأساسي لتقوية المعنويات خلال الحجر الصحي

القلق، الإجهاد، التوتر، الاكتئاب والأرق أبرز الأعراض التي يعاني منها عدد كبير من الأشخاص خلال فترة الحجر المنزلي، ولا سيما النساء منهم. للتخلص من هذه الأعراض عليك بزيت البرغموت العطري. أصل البرغموت هو تقاطع نوعين من الحمضيات، البرتقال المر والليمون الأخضر الذي يأتي من نصف الطريق بين الليمون والبر


زيت السمك النقي يمنع النوبات القلبية

أجرى علماء جامعة كاليفورنيا في إيرفين، دراسة إحصائية، أظهرت نتائجها أن زيت السمك النقي، يمكن أن يمنع حدوث أكثر من 70 ألف نوبة قلبية وجلطة دماغية وغيرها، في الولايات المتحدة، وفق موقع «ميديك فوروم». استخدم فريق البحث، الذي ترأسه الدكتور ناتان وونغ، مدير برنامج الوقاية من أمراض القلب بك


زيت القنب وزيت بذور القنب وفوائدهما العديدة للبشرة

فوائد زيت القنب عديدة وقد لا يتوقعها البعض، كما أن كلاً من زيت القنب وزيت بذور القنب يمكن العثور عليه في منتجات التجميل والمكملات الغذائية، ويباع في متاجر الأطعمة الصحية، ويُستخدم أيضاً في الطهي والعناية بالبشرة. ويشير زيت القنب Hemp oil إلى الزيت الكامل المستخلص من نبات القنب المزروع Cannabis sativ


زيت القنب بين "الدواء المعجزة" والتأثير النفسي الوهمي

يضع نيكو شاك بعناية بضع قطرات من الزيت داخل كوب القهوة مستخدما قطارة رغبة في تحسين حالته المزاجية، وتضاعف الآن تقريبا سعر هذا الكوب. ويمكنك أن تتناول داخل مقهى «كانا» الكائن بحي برنزلاور بيرج ببرلين المشروب الساخن الذي تفضله، ممزوجا بقطرات من مكون يباع بشكل قانوني نظير دفع مبلغ إضافي


زيت الزيتون يحتفظ بخصائصه حتى بعد المعالجة الحرارية

يمتاز زيت الزيتون بفوائده الصحية الكثيرة لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة. ولكن ليست هناك معلومات كافية تؤكد أفضليته حتى في الطبخ. وقد أجرى علماء جامعة برشلونة البرتغالية، دراسة بهذا الشأن، أظهرت نتائجها أن زيت الزيتون يحتفظ بمستوى مضادات الأكسدة التي يحتويها حتى عند تعرضه  للمعالجة







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي