
تتنوع الطرق، وتختلف الأساليب التي يسعى لها الكثيرون لإنقاص وزنهم، منها ما يعتمد على الحميات الغذائية بمختلف أشكالها، ومنها ما هو أشد قسوة وصعوبة، إذ يلجأ كثيرون لربط الفم والفكين، ظناً منهم أنها أفضل الطرق للحصول على وزن مثالي بفترة زمنية قصيرة، فهل هذه الطريقة آمنة ومفيدة فعلاً؟ تشير أ
وجدت مراجعة بحثية حديثة أن الأسبرين قد يطيل من عمر مرضى السرطان ويرتبط بانخفاض سرعة انتشار الأورام الخبيثة إلى أماكن أخرى وتقليص مضاعفات الأوعية الدموية لأنواع مختلفة من السرطان. أجرى الدراسة باحثون من جامعة كارديف في المملكة المتحدة، ونُشرت في مجلة "أوبن بيولوجي". يقول الب
نجح علماء في زرع نوع من خلايا الدماغ البشرية تُعرف بالعضويات، لدى فئران صغيرة بهدف تحسين دراسة اضطرابات نفسية معقدة، بينها الفصام، وربما حتى تجربة علاجات، بحسب دراسة نُشرت الأربعاء. من الصعب للغاية دراسة الاضطرابات العقلية لأن الحيوانات لا تعاني منها بالطريقة نفسها التي يعاني منها البشر، الذين لا
ذكرت تقارير إعلامية أن منظمة الصحة العالمية وجهت تحذيرا بشأن 4 أدوية شراب للسعال من تصنيع شركة هندية. وبحسب التحذير الذي أصدرته "الصحة العالمية"، يوم الأربعاء الماضي، فإن وكالة الصحة التابعة للأمم المتحدة تعتبر أن أدوية السعال والبرد قد تكون مسؤولة عن وفاة 66 طفلا مسجلين في غامب
تم، يوم أمس الاثنين 10/10، تقديم أول دراسة عشوائية في العالم (نُشرت كاملة بـ New England Journal of Medicine) حول استخدام فحص القولون بالمنظار للوقاية من سرطان القولون والمستقيم خلال الأسبوع الأوروبي الموحد لأمراض الجهاز الهضمي لعام 2022 في فيينا.و«تنظير القولون للأسف ليس علاجًا سحريًا لسرطا
نيويورك - أظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في أنحاء العالم تخطى 7ر621 مليون إصابة حتى صباح اليوم الثلاثاء. وأوضحت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، عند الساعة 0700 بتوقيت جرينتش، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 621 مليونا و762 ألفا و372. وارتف
أعلن خبير تغذية روسي أن الأسماك تحتوي على أوميغا-3، أحد المغذيات الدقيقة المهمة التي يحتاجها الدماغ ليعمل بشكل طبيعي. وأشار الدكتور ميخائيل غينسبورغ، في مقابلة نقلتها وسائل الإعلام الروسية، إلى أن الأسماك البحرية تزيد من مقاومة الإنسان للإجهاد، لأنها تحتوي على أحماض أوميغا-3 الدهنية. وأضاف بالقو
يحظى القرنبيط والبروكلي بشعبية لدى الكثيرين حول العالم نظرا للفوائد الغذائية الكثيرة التي يوفرها هذان النوعان من الخضراوات. ورغم التشابه في الشكل، إلا أن هناك عددا من الاختلافات التي تتعلق بالفوائد الغذائية لكل من البروكلي والقرنبيط. فوائد تناول البروكلي يح
حقق العلماء في كلية الطب بجامعة كارولينا الشمالية بالولايات المتحدة، تقدما كبيرا في مجال إعادة البرمجة الخلوية وتجديد الأعضاء، يمكن أن يلعب دورا رئيسيا في الأدوية المستقبلية لعلاج القلوب المتضررة. واكتشف العلماء في الدراسة التي نشرت نتائجها بمجلة "الخلايا الجذعية" الطبية، طريقة انسيابية وفعالة لإ
بعد عامين من تفشي كورونا وما تبع ذلك من إجراءات، يتوقع بعض الخبراء أن تكون موجة الإنفلونزا هذا العام قوية، لذلك توفر الدول جرعات تطعيم ضد الفيروس، وينصح الخبراء بعض الفئات بشكل خاص بأخذ هذه اللقاحات. يعدّ التطعيم مهما للأشخاص الأكثر عرضة لمضاعفات الإنفلونزا، خاصة الحوامل وكبار السن والأطفال الصغا
يعد الجرجير من أشهر الخضروات الورقية وأعلاها فائدة، فهو غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحتك، فما هي فوائد الجرجير تحديدًا؟ لطالما أشتهرت المقولة الشعبية عن الجرجير وهي لو عرف الناس فوائد الجرجير لزرعوه تحت السرير، وهذه المقولة معبرة فعلًا عن فوائد الجرجير العديدة. يعد الجرجير أحد
أظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في أنحاء العالم تخطى 621 مليون إصابة حتى صباح اليوم الأحد. وأوضحت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، عند الساعة 0700 بتوقيت جرينتش، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 621 مليونا و241 ألفا و860. وارتفع إجمالي
يعد زيت الزيتون عنصرا حاسما في حمية البحر الأبيض المتوسط، والتي أظهرت دراسات عديدة أنها نظام غذائي صحي للقلب ولضمان عمر مديد. وفي وقت سابق من العام الجاري، أفاد باحثون في مجلة American College of Cardiology أن الذين يتناولون أكثر من نصف ملعقة طعام يوميا لديهم معدلات أقل للوفاة المبكرة بسبب أمراض
يحتوي العنب على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تساعد على الوقاية من الأمراض المزمنة، مثل السكري والسرطان وأمراض القلب. يلعب العنب دورًا كبيرًا في خفض ضغط الدم المرتفع وتقليل مستويات الكوليسترول الضار في الدم، نظرًا لمحتواه العالي من معدن البوتاسيوم ومركب البوليفينول ويمثل العنب أهمية كبيرة لص
حذرت يلينا سولوماتينا خبيرة التغذية الروسية من الأطعمة المحتوية على نسبة عالية من السكر المستتر.وتشير الخبيرة في حديث لصحيفة "فيتشيرنايا موسكفا" إلى أنه من ضمن هذه المواد العسل والفواكه الحلوة والثمار. وتضيف، يحتوي الموز والكاكي والعنب، على نسبة عالية جدا من السكر. وأن العسل يحتوي على نسبة عالية
حدد فريق بحثي من مدرسة طب بمستشفى «ماونت سيناي» بمدينة مانهاتن الأميركية، ما وصفوه بأنه «السبب المناعي الرئيسي لحالات كوفيد - 19 الشديدة». وخلال دراسة منشورة في العدد الأخير من دورية «ساينس ترانسليشن ميدسين»، رسم الفريق البحثي بدقة سيناريو الانهيار لدى حالات &la
خلصت دراسة جديدة إلى أن حبوب الفياغرا يمكن أن تساعد في قتل الخلايا السرطانية، وليس هذا فحسب، بل إن بوسعها جعل العلاج الكيماوي للمرض الخبيث أكثر فعالية. وقالت الدراسة، التي نشرت في دورية "سيل ريبورت ميدسين" العلمية، إن هناك مادة في الفياغرا تعمل على تقليص الخلايا السرطانية في
الشمر من التوابل العطرية، يستخدم على نطاق واسع، نظراً لأهميته في الطهي ولخصائصه الطبية المتأصلة منذ القدم. وتعدُّ بذور الشمر مخزناً للفيتامينات الأساسية والعناصر الغذائية والمعادن مثل فيتامين سي C وفيتامين أ A والألياف والبوتاسيوم والمنغنيز والزنك والحديد والكالسيوم. وحمض الروزمارينيك وحمض ال