الثوم يعطي نكهه جيدة للطعام؟

زهرة الخليج
2022-11-09

الثوم يعطي نكهه جيدة للطعام؟(زهرة الخليج)

سواءً كنتِ تطهين الروبيان، أو يخنة دجاجٍ شهية، أو تقومين بإعداد تتبيلة سلطة الليمون بالأعشاب، فإن إضافة الثوم إليها تجعل كل طبق أكثر لذة، عدا أن تلك الإضافة تحمل العديد من الفوائد الصحية المحتملة أيضاً، لكن المشكلة الوحيدة تكمن في طريقة تقشير الثوم.

ولا يتعلق الأمر فقط بأن إزالة كل قطعة من قشرة الثوم مملة، وتستغرق وقتًا طويلاً، لكنها تميل إلى الالتصاق بأصابعك، ما يجعل الأمر أكثر صعوبة. 

  وفي حين أنه يمكنك شراء بعض الثوم المقشر مسبقاً أو البودرة من المتجر، فإنكِ بلا شك في ذلك الوقت تقومين بالتضحية بالنكهة الغنية والرائعة، لكن الأخبار السارة أن هناك طريقة معتمدة من الطهاة لتقشير الثوم بسهولة، وهي طريقة السحق.

للبدء، قومي بإزالة فص واحد من رأس الثوم، وضعيه على لوح تقطيع بحيث يكون الطرف الجذري مواجهاً لك، ولمنع اللوح من الانزلاق، ضعي منشفة مطبخ رطبة تحته، ثم ضعي الجانب المسطح لسكين الطاهي 6-8 بوصات فوق فص الثوم بحيث يكون الجانب الحاد مواجهًا لك.

  وباستخدام كعب يدك، اضربي الجانب المسطح من السكين لأسفل على فص الثوم، وإذا لزم الأمر فيمكنك الضغط على الشفرة لأسفل مرة أخرى، ويجب أن يسحق فص الثوم قليلاً، ويفرز القشرة بهذه الطريقة، ويمكنك بعد ذلك تقشيره بسهولة، وبعد ذلك يمكنك تكرار هذه العملية لأي فصوص إضافية تتطلبها وصفتك.

  أحد أسباب إعجاب الطهاة بهذا الأسلوب، هو أنكِ لست بحاجة إلى أي أدوات أو معدات خاصة، فأنت فقط بحاجة إلى لوح تقطيع وسكين عالي الجودة، كما أن هذه الطريقة جيدة ويجب اتباعها للحفاظ على سير عملك مستمراً أثناء تحضير الوصفات، وليست هناك حاجة للتوقف، والبحث عن أشياء أخرى.

  وعلاوةً على ذلك، لا تقوم هذه الطريقة المتعددة المهام بتقشير الثوم فحسب، بل تقوم أيضًا بسحقه، ما يؤدي إلى إطلاق بعض الكبريت، ما يزيد نكهة الثوم، كما أنه غالباً يتطلب الكثير من أطباق الطهي البطيء، مثل: المخللات والمقبلات، الثوم المسحوق.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي