
يعتبر الفول السوداني من المكسرات المفيدة لصحة الإنسان، لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الضرورية للجسم. ولكن يراعى عدم الإفراط فيه. يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، تأثير الفول السوداني على الجسم، وفقًا لموقع "Times of india". تأثير الفول السوداني&nbs
يعتاد بعض الأشخاص على تنظيف أسنانهم بالملح، لاعتقادهم أنه يمنح الفم نظافة وحماية أكبر، بالإضافة إلى قدرته على تبييضها. ولكن المفاجأة أنه يسبب بعض الأضرار. يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، أضرار تنظيف الأسنان بالملح، وفقًا للدكتورة مروة عادل، أخصائي طب وتجميل الفم والأسنان. أضرار تنظيف الأسنان
تشير الدراسات الحديثة إلى أن بعض الأطعمة قد تحمل فوائد صحية غير متوقعة، تتجاوز مجرد تلبية احتياجاتنا الغذائية، بحسب إكسبريس. وبفضل محتواها الغني بالمغذيات، توصف هذه اﻷطعمة بـ"فائقة الجودة". ويبدو أن الأرضي شوكي يلبي هذا الوصف، حيث يشير الخبراء إلى أنه غني بالألياف البروبيوتية التي تعزز صحة اﻷمعاء.&
يعتبر العامل الوراثي من العوامل الرئيسية التي تؤدي إلى ظهور أمراض القلب، فما هي الطرق الأسهل للحفاظ على صحة القلب في هذه الحالة، بحسب mail.ru. حول الموضوع قال الطبيب وأخصائي أمراض القلب الروسي ستيفن موبيتسكي:" تحدد العوامل الوراثية ما بين 20% إلى 30% من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وم
كشفت دراسة حديثة أن شرب الكاكاو الخام له فوائد صحية تشمل خفض ضغط الدم وتحسين الحالة المزاجية، إضافة إلى دوره في تنظيم مستويات السكر بالدم، بحسب سبوتنيك. كما تشير الدراسة التي أجرتها جامعة نيفادا الأمريكية، إلى أن مشروب الكاكاو الخام يسهم في تعزيز صحة القلب وخفض مستويات التوتر بفضل احتوائه على مركبا
يشير البروفيسور فلاديمير تشولانوف أخصائي الأمراض المعدية إلى أن الماء في الشيشة بيئة مثالية لتكاثر البكتيريا والفيروسات، بحسب تاس. وبالإضافة إلى ذلك، يؤثر دخانها على الجهاز التنفسي، ما يضعف المناعة ويجعل الرئتين أكثر عرضة للإصابة بالعدوى ويؤدي إلى تطور الأمراض المعدية. ويقول: "تعرض الجهاز التنفسي
وجدت دراسة حديثة أن بعض أدوية السكري التي تخفض مستويات السكر في الدم، قد تقلل أيضا من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية لدى كبار السن، بحسب ديلي ميل. تركز الدراسة على فئة من الأدوية تعرف باسم مثبطات ناقل الغلوكوز الصوديوم 2 (SGLT2)، والتي تشمل عقاري "إمباغليفلوزين" و"داباغليفلوزين"، حي
يعاني الكثير من الناس من احتقان الأنف ويلجؤون لاستخدام القطرات الأنفية القابضة للأوعية الدموية لعلاج هذه المشكلات، لكن إدمان هذه القطرات قد يتسبب بمشكلات صحية خطيرة، بحسب mail.ru. وحول الموضوع قالت الطبيبة الروسية وأخصائية أمراض الأنف والأذن والحنجرة يلينا نوفوزيلوفا:" عندما يعاني الشخص من احتقان ا
استكشف فريق من الباحثين في دراسة حديثة ما إذا كان الانتشار المتزايد لزيادة الوزن والسمنة قد أثر على العلاقة بين مؤشر كتلة الجسم (BMI) والذكاء، بحسب نيوز ميديكال. وخلال الخمسين عاما الماضية، كشفت العديد من الدراسات عن وجود علاقة عكسية بين ارتفاع مؤشر كتلة الجسم والذكاء، حيث أظهرت أن الأفراد الذين يع
يشير الدكتور فاسيلي نوغوفيتسين أخصائي طب الأعصاب إلى أنه أثناء نوبة الصرع يحدث خلل في وظيفة الدماغ، ويفقد الشخص القدرة على الكلام والعمل وتقييم ما يحدث بشكل موضوعي، بحسب صحيفة "إزفيستيا". ويقول: "تولد الخلايا العصبية في حالة الصرع، نشاطا كهربائيا متزايدا، ما يتعارض مع النقل الطبيعي للنبضات العصبية"
قام فريق دولي من الباحثين بقيادة عالمة الأحياء الروسية الأمريكية أنتشي بارانوفا من جامعة "جورج ميسون" بدراسة العلاقة بين الاكتئاب واحتمالية تطور مرض السكري من النوع الثاني، بحسب mir24.tv. واستخدم العلماء أساليب جينية حديثة، بما في ذلك التحليل الجيني الارتباطي، والتداخل الجيني متعدد العوامل
يعتبر الخبز منتجا غذائيا صحيا لأنه مصدر مهم للطاقة من الكربوهيدرات المعقدة والألياف والفيتامينات والمعادن. ولكن هل من الممكن تناوله يوميا؟، بحسب Gazeta.Ru. تشير الدكتورة أوكسانا ميخاليفا، خبيرة التغذية إلى أن هناك أنواع مختلفة من الخبز- خبز القمح، خبر الجاودار، خبز الشعير وخبز الذرة، وغيرها مع
بعد خمس سنوات من تفشي جائحة "كوفيد-19"، ما يزال العلماء حول العالم يدرسون آثار الفيروس ويسعون لإيجاد سبل للتخفيف من آثاره في المستقبل، بحسب نيوز ميديكال. ويبدو أن مجموعة دولية من الباحثين قد وجدت دليلا مهما في هذا الصدد، حيث لعبت مختبرات في جامعة تكساس التقنية دورا محوريا في هذا الاكتشاف. 
اكتشف فريق من الباحثين في جامعة كولورادو، في خطوة غير متوقعة، أن حليب الثدي البشري قد يكون له خصائص علاجية مذهلة في تسريع شفاء جروح العين، ميديكال إكسبريس. فقد أفادت الدكتورة إميلي ماكورت، الأستاذة المساعدة في طب العيون بجامعة كولورادو، أن والدة مريضة صغيرة أخبرتها في وقت سابق أنها استخدمت حلي
توصلت دراسة علمية للمواطنين تضم 10000 مشارك من جميع أنحاء الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، وأستراليا، إلى أن الأشخاص الذين يتناولون مجموعة متنوعة أكبر من الأطعمة النباتية، كل أسبوع لديهم ميكروبيوم معوي أكثر تنوعًا مقارنة بأولئك الذين يتناولون عددًا أقل من النباتات، بحسب سبوتنيك. ويشير ميكروبيوم
كشف فريق من العلماء عن علاج جديد قد يحدث ثورة في مواجهة نزلات البرد، مع القدرة على تقليل أعراض البرد بنسبة تصل إلى 70%، متفوقا بشكل ملحوظ على العلاجات التقليدية، بحسب interesting engineering. رغم انتشار العديد من العلاجات لنزلات البرد التي لا تستلزم وصفة طبية، إلا أن فعاليتها تظل محدودة، باستثناء ا
يعتبر الشاي المشروب الأكثر شعبية في العالم، وفي بعض البلدان تعتبر طقوس شرب الشاي أساس الثقافة، بحسب Gazeta.Ru. ووفقا للدكتورة داريا خايكينا أخصائية الغدد الصماء خبيرة التغذية، تعتمد كمية الشاي التي يمكن للشخص تناولها في اليوم على نوعيته وتركيزه وخصائص الشخص نفسه، وعموما يمكن شرب 3-5 أكواب من الشاي
يدرس العلماء بشكل متزايد تأثير مشروبات، مثل القهوة والشاي على وظائف الدماغ، ولا سيما على المخاطر المرتبطة بالخرف لدى كبار السن، بحسب إندبندنت. وفي هذا السياق، أظهرت دراسة يابانية حديثة نتائج مثيرة تتعلق باستهلاك الشاي الأخضر والقهوة وتأثيراتهما المحتملة على صحة الدماغ. وعلى الرغم من أن القهوة تتمت