تغذيةدواءأعشابزيوتدايتتقارير طبيةأوبئةفاكهةخضرواترأي طبي

فايزر تعلن نتائج أولية إيجابية لحبوبها المضادة لكوفيد

أعلنت شركة فايزر الجمعة أن الاختبارات السريرية التي أجريت لأول حبّة من نوعها أنتجتها لمعالجة مرضى كوفيد تظهر أنها عالية الفعالية. والدواء هو الثاني من نوعه بعد الحبوب التي أنتجتها شركة ميرك. ونجح الدواء الذي أطلق عليه "باكسلوفيد" بنسبة 89 في المئة في خفض خطر نقل المرضى إلى المستشفيات أو وفاة العد


لن تصدق.. ماذا يحدث إذا تناولت ثمرة كيوي يوميا؟

تحتوي الخضروات والفواكه على كنز من الفوائد للجسم، قد نعلم القليل منها، لكن من المؤكد أننا غير ملمين بكل فوائد هذه العناصر الغذائية الغنية التي إذا تناولناها بصفة يومية، فإننا قد لا نحتاج للذهاب للطبيب أبداً. وعلى ذمة تقرير نشره موقع "إيت ذيس" Eat This، فإن ثمرة الكيوي تحتوي على كنز صحي ثمين. فهي ت


انخفاض ملحوظ للإصابات بسرطان عنق الرحم لدى نساء تلقين أحد اللقاحات

باريس - انخفضت حالات الإصابة بسرطان عنق الرحم بصورة ملحوظة بين النساء البريطانيات اللواتي تلقين لقاحاً مضاداً لفيروس الورم الحليمي البشري المسبب لهذا النوع من السرطانات، وفق ما كشفت دراسة نشرت الخميس.وأكّد معدّو هذا البحث المنشور في مجلة "ذي لانسيت" العلمية أن دراستهم "توفّر أول دليل مباشر على تأثير


لأول مرة : بريطانيا تصدر ترخيصا لعقار "مولنوبيرافير" لعلاج كورونا

لندن - أصدرت السلطات البريطانية اليوم الخميس ترخيصا لاستخدام عقار "مولنوبيرافير" الذي تنتجه شركة ميرك، ليصبح أول عقار مضاد للفيروسات يؤخذ عن طريق الفم يتم الترخيص باستخدامه لعلاج الحالات الخفيفة إلى المتوسطة من مرضى كورونا البالغين الذين يحتمل أن تتطور حالتهم إلى حالة شديدة. وأعلنت "وكالة تنظيم الأ


بينها الأوريغانو.. أعشاب مضادة للفيروسات وتقي العدوى

بين الحين والآخر، قد يواجه جهازنا المناعي بعض المشاكل والعدوى، نتيجة التعرض للفيروسات، وعلى الرغم من توفر الأدوية اللازمة، فإن هناك بدائل طبيعية فعالة ذات خصائص علاجية قوية.. في ما يلي، نقدم مجموعة من الأعشاب مضادة للفيروسات، وتقي العدوى: الأوريغانو تتميز عشبة الأوريغانو بثرائها بخصائص علاجية وم


ما فوائد تناول الجوز المنقوع؟

معروف عن المكسرات، بكل أنواعها، أنها أحد أبرز الأطعمة الصحية والغنية بعدد لا يحصى من الفوائد ويأتي الجوز من بين أكثر المكسرات المفيدة، خاصة عند تناوله منقوعاً.. في ما يلي نوضح فوائد تناول الجوز المنقوع: جيد لمرضى السكري أثبتت عدة دراسات أن تناول الجوز المنقوع يوميًا يساعد في السيطرة على مرض الس


أوروبا بؤرة للوباء مجددا وألمانيا تسجل حصيلات قياسية

أعربت منظمة الصحة العالمية عن قلقها الخميس بشأن وتيرة انتشار جائحة كوفيد-19 في أوروبا مثل ألمانيا التي سجلت الإصابات اليومية فيها مستوى قياسيا.  وأثرت هذه الموجة الرابعة "الضخمة" خصوصا على ألمانيا التي تجاوزت الخميس  عدد الإصابات اليومية القياسي الذي سجّلته في كانون الأول/ديسمبر 2020، م


ما فوائد تناول الجوز المنقوع؟

معروف عن المكسرات، بكل أنواعها، أنها أحد أبرز الأطعمة الصحية والغنية بعدد لا يحصى من الفوائد. ويأتي الجوز من بين أكثر المكسرات المفيدة، خاصة عند تناوله منقوعاً.. في ما يلي نوضح فوائد تناول الجوز المنقوع: جيد لمرضى السكري أثبتت عدة دراسات أن تناول الجوز المنقوع يوميًا يساعد في السيطرة على مرض السك


طبيبة تتحدث عن مشكلة تتفاقم بعد كوفيد

  قالت يلينا كليمكينا المختصة في الأمراض الجلدية والتناسلية، إن المزيد والمزيد من المرضى اشتكوا في الأشهر الأخيرة، من تساقط شعر الرأس أو تراجع كثافته، كأحد عواقب كورونا. وذكرت الطبيبة، في حديث لوكالة "نوفوستي"، أن هذه المشكلة تبدأ في الظهور بعد شهر أو شهرين من المعاناة من هذا المرض.  


رجيم لخسارة 5 كيلو في أسبوع

  تسعى عدد من السيدات إلى التخلص من الوزن الزائد بسرعة، ومنهن من لا تستطيع ممارسة التمارين الرياضة بانتظام. وحدها الحميات السريعة تساعد للحصول على النتيجة المرضية للحصول على جسم مثالي.اعتمدي هذا الرجيم لخسارة 5 كيلو بسرعة وحرق الدهون المتراكمة في جسمك، كما اعتمدي يعض النصائح التي تساعدك على


مختصة بالتغذية تكشف عن مخاطر وفوائد الجبنة

سردت المختصة في مجال التغذية تاتيانا إيفانيكوفا، بعض فوائد وكذلك مخاطر تناول الجبنة، وأوضحت ما يجب البحث عنه عند اختيار هذا الطعام الشهي. وقالت إيفانيكوفا، في حديث لمراسل "نوفوستي": "تعتبر الجبنة من المنتجات المغذية للغاية، ويتكون ربع تركيبها من البروتينات". وشددت الطبيبة، على أن البروتينات ضرور


مادة غذائية هامة لمن يعانون من مشكلات في القلب

أعلنت الدكتورة يكتيرينا ماركوفا، خبيرة التغذية الروسية، أن إضافة الفلفل الحلو إلى النظام الغذائي اليومي، له تأثير إيجابي في حالة الأشخاص الذين يعانون من مشكلات في القلب والأوعية. وتشير الخبيرة في حديث لوكالة نوفوستي الروسية للأنباء، إلى أن "الفلفل الحلو مصدر مهم للفيتامينات مثل A ، E ، B2 ، B5 ،


هؤلاء الأشخاص محرومون من التمر

 أكدت اختصاصية تغذية أن الأشخاص، الذين يعانون من مقاومة الأنسولين، ومرض السكري عليهم التقليل أو الامتناع عن تناول التمر”، مشيرة إلى أن التمر يحتوي على نسبة مرتفعة من السكر.  كما دعت الأشخاص الذين يعانون من الانتفاخ في البطن، أي يقللوا من تناول التمر، موجهة نصيحة إلى تجنب شراء التم


ارتفاع عدد الوفيات الناجمة عن الفيروس التاجي في روسيا بمقدار 1195 حالة وفاة يوميا

   ارتفع عدد الوفيات الناجمة عن الفيروس التاجى فى روسيا بمقدار 1195 حالة يوميا مقابل 1189 حالة وفاة فى اليوم السابق ليصل اجمالى عددها الى 243255 ، وفقا لما صرح به مقر العمليات الفيدرالية لمكافحة الفيروس التاجى للصحفيين اليوم الخميس 4 نوفمبر 2021م  . ومن حيث القيمة المطلقة ، تعد هذ


انخفاض ملحوظ للإصابات بسرطان عنق الرحم لدى نساء تلقين أحد اللقاحات

انخفضت حالات الإصابة بسرطان عنق الرحم بصورة ملحوظة بين النساء البريطانيات اللواتي تلقين لقاحاً مضاداً لفيروس الورم الحليمي البشري المسبب لهذا النوع من السرطانات، وفق ما كشفت دراسة نشرت الخميس 4 نوفمبر2021م . وأكّد معدّو هذا البحث المنشور في مجلة "ذي لانسيت" العلمية أن دراستهم "توفّر أول دليل مباش


انطلاق حملة تلقيح الأطفال بين 5 و11 عاما بلقاح فايزر-بايونتيك في الولايات المتحدة

واشنطن - أعلنت السلطات الصحية الأميركية الثلاثاء أن الولايات المتحدة يمكن أن تبدأ الآن إعطاء الأطفال الذين تراوح أعمارهم بين 5 و11 عاما لقاح فايزر-بايونتيك، بعد أن أعطت موافقتها النهائية على استخدامه لهذه الفئة العمرية، ما يفتح الطريق أمام مرحلة جديدة من مكافحة الجائحة. وبعد أيام من الحصول على إذن إ


هذه الأعراض تنذر بقصور القلب!

قالت مؤسسة القلب الألمانية إن قصور القلب يعني عدم قدرة القلب على إمداد الجسم بالأكسجين الكافي، ما يشكل خطرا جسيما على الحياة. وأوضحت المؤسسة أن قصور القلب له أسباب عدة تتمثل في تكلس الشرايين التاجية وارتفاع ضغط الدم وعدم انتظام ضربات القلب والتهاب عضلة القلب وعيوب الحاجز القلبي وعيوب صمام القلب (ال


ثمانية أطعمة مفيدة لمرضى الكلى المزمن

من المهم مقابلة اختصاصي تغذية متخصص في وظائف الكلى، عندما تعاني من مرض الكلى المزمن، ذلك أن بعض الأطعمة المفيدة، حتى بعض الفواكه والخضراوات، ينبغي تقييد استهلاكها أو حتى حظرها عند الإصابة بأمراض اكلى. تنقل مجلة "هيلث" الامريكية عن أخصائية التغذية والمتحدثة باسم أكاديمية التغذية وعلم التغذية، ميليسا












كاريكاتير

إستطلاعات الرأي