ما هي خطورة الإفراط في تناول البيض؟

  فاطمة الموسى
2021-11-22 | منذ 2 شهر

 

فوائدد البيض (وسائل التواصل )

يعتمد الكثير من الناس على تناول البيض بشكل أساسي في أنظمتهم الغذائية خاصة الرياضيين الذين يعتبرونه بديلا طبيعيا وآمنا للحصول على كمية مناسبة من البروتين، إلا أن دراسة أثبتت خطورة تناول البيض بكميات كبيرة.

نشرت مجلة “جاما نيتوورك” تشير إلى أن “تناول ثلاث بيضات أسبوعيّاً قد يؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب والدورة الدموية، والوفاة المبكرة”.

ولفت الباحثون في الدراسة إلى أن الإفراط في تناول البيض، خاصةً الصفار، خطير صحيا، وحذروا من تناوله “حفاظاً على صحة القلب والحماية من خطر انسداد الأوعية الدموية وتصلُّب الشرايين والإصابة بالسكتات الدماغية”.

وأكد الباحثون أن ارتفاع معدل الكوليسترول المتناوَل عن الحد الطبيعي بمعدل 300 غرام يومياً يزيد احتمال الوفاة المبكرة بنسبة 4.2%، ويزيد نسبة التعرُّض لأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 3.2%.

وأضافوا أن كل نصف بيضة يتم استهلاكها يومياً ترتبط باحتمالات زيادة نسبة التعرُّض لأمراض القلب بنحو 1.1%، والوفاة المبكرة بنسبة 1.93%.

وحذرت الدراسة من الإفراط في تناول البيض مع عدم ممارسة نشاط بدني، أو التدخين أو تناول الأطعمة المشبعة بالدهون، مشددة على أن هذا الأمر يؤثر بشكل كبير على عضلة القلب.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي