تغذيةدواءأعشابزيوتدايتتقارير طبيةأوبئةفاكهةخضرواترأي طبي

هذا ما يحدث لجسمك إذا تناولت تفاحة كل يوم

  لا يزال  تناول التفاح يعد أمراً صحياً. و تقول الدراسات العالمية أنه مع توفر أكثر من 7000 صنف غذائي. إلا أن التفاح يعد الفاكهة الأكثر استهلاكاً. فماذا سيحدث لجسمك إذا تناولت تفاحة كل يوم؟ تعرف في هذا المقال. تفاحة واحدة تحتوي على 8.4 مليغرام من فيتامين C.  كما تحتوي على 4 ميكروغر


العلماء يكشفون طريقة لإطالة العمر بواقع الثلث

  اكتشف العلماء أن تجنب تناول عشاء متأخر ثقيل وتقليل السعرات الحرارية المستهلكة يمكن أن يطيل العمر بواقع الثلث. وأوصى الخبراء بإعادة النظر في جدول التغذية ووفقا لهم، يجب أن يكون الإفطار والغداء بكميات كافية، في حين أنه من الأفضل تناول العشاء على دفعات صغيرة وقبل الوقت المعتاد بقليل.  


السمنة في مرحلة الطفولة تزيد من خطر الإصابة بحالة لا علاج لها عند التقدم في السن

توصلت دراسة حديثة إلى أن الأطفال الذين يعانون من زيادة الوزن قد يكونون أكثر عرضة للإصابة بالخرف في سن الشيخوخة. ووجدت الدراسة، التي أجريت على 1200 طفل وقعت متابعتهم لمدة 30 عاما، أن الأطفال الأكثر رشاقة ونحافة لديهم مهارات تفكير أفضل في وقت لاحق من الحياة.  ويعتقد العلماء أن قدراتهم المعرفي


إفطار " يبدو صحيا " ينبغي تجنبه لوقف ارتفاع ضغط الدم!

يمكن أن يقلل النظام الصحي من خطر تعرضك لمشاكل صحية، بينما يمكن أن تزيد بعض الأطعمة من فرصك في التعرض للأمراض. وتنصح منظمة ضغط الدم في المملكة المتحدة "بتجنب" حبوب الإفطار التي تحتوي على السكريات المضافة عند محاولة الحفاظ على مستويات ضغط الدم ضمن النطاق الصحي. وتقول نصيحة المؤسسة الخيرية: "تجنب ح


كوفيد في الصين يرهق الشركات والعاملين

  تجعل سياسة "صفر كوفيد" المطبّقة في الصين حياة الموظفين والشركات صعبة مع ضرورة التأقلم يومًا بيوم مع القيود وحالة انعدام اليقين وعمليات صرف العمّال، وحتى الإفلاس. والصين هي آخر قوة اقتصادية لا تزال تطبق استراتيجية صحية صارمة ترتكز على فرض حجر صحي على الأشخاص المصابين بكوفيد-19 وتدابير إغلا


كورونا حول العالم: إجمالي الإصابات 7ر538 مليونا

نيويورك 19 حزيران/يونيو- أظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم وصل إلى 7ر538 مليون حالة حتى صباح اليوم الأحد. وأوضحت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، عند الساعة 0630 بتوقيت جرينتش، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 538 مليونا و 698 ألف حالة.


لن تصدق الفوائد المدهشة للفلفل الأسود – ويب طب  

  الفلفل الأسود هو أحد أكثر البهارات استخداماً في جميع أنحاء العالم. لها نكهة حادة وحارة إلى حد ما تتناسب مع العديد من الأطباق. فوائد الفلفل الأسود.   – من أهم فوائد الفلفل الأسود أنه بديل رائع للملح، ذلك لأن الإكثار من الملح في نظامك الغذائي يمكن أن يضرّ بقلبك ويرفع ضغط الدم


لن تتخيل ماذا تفعل حبة كوسا واحدة في جسمك! .. طب ويب

سواء كنت تحب تناول الكوسا نيئة أم مطبوخة. فهناك العديد من فوائد الكوسا. هذا بالإضافة إلى طعمها الشهي ونكهتها اللذيذة. ومن ابرز فوائد الكوسا:   يساعد تناول الكوسا على فقدان الوزن إلى حد كبير. كوب من شرائح الكوسا غير المقشرة يحتوي على 19 سعرة حرارية، و4 جرام من الكربوهيدرات، وجرام من الألياف


ماذا يمكن أن يفيد زيت الزيتون طفلك؟ فوائد رهيبة تعرفي عليها.

زيت الزيتون هو أحد الزيوت الطبيعية التي تتمتع بالكثير من المنافع الصحية لكل من الكبار والصغار على حد سواء، وخاصة الأحماض الدهنية المفيدة للجسم، فضلا عن الفيتامينات، لنتعرف فيما يلي على فوائد زيت الزيتون للأطفال. فوائد زيت الزيتون للأطفال: 1_ زيت الزيتون يعمل على نمو الجنين خلال فترة الحمل، فقد أ


خبير يحذر من خطأ فادح بالنوم في الليالي الحارة!

  مع ارتفاع درجات الحرارة في الصيف، تزداد صعوبة النوم ليلا. وهناك العديد من النصائح والحيل للتغلب على هذا التحدي الموسمي. وبالإضافة إلى النصائح التي يجب تجربتها، هناك أيضا بعض الأخطاء التي يجب تجنبها. ويحذر الخبراء الناس من ارتكاب خطأ وضع البيجامات في الثلاجة أو الفريزر. ويقول خبير النوم ج


"الرقابة الروسية" تعلن عن اكتشاف نوع فرعي جديد لمتحور "أوميكرون"

  أعلنت رئيسة هيئة "روس بوتريب نادزور" (الرقابة على حقوق المستهلكين) الروسية، آنا بوبوفا أن العلماء الروس اكتشفوا لأول مرة في البلاد نوع BA.5 الفرعي لمتحور "أوميكرون".  جاء ذلك على لسانها على هامش منتدى "بطرسبورغ" الاقتصادي الدولي.  وقالت: "قد اكتشفنا الأسبوع الماضي 4 أنواع فرعية


هل الحليب جيد لأسنانك؟

  عندما تفكر في أسنان وعظام قوية، ربما تسعى إلى شرب حليب البقر. لكن هل الحليب مفيد لأسنانك، أم أن هناك طرقا يمكن أن تضر بها؟ مع تزايد عدد الأشخاص الذين يختارون نظاما غذائيا نباتيا، فإن هناك حاجة إلى بدائل نباتية لحليب البقر (التي لها تركيبة غذائية مماثلة). لكن النظام الغذائي النباتي أصبح ف


منظمة الصحة العالمية تدعو للاستفادة من لقاحات كورونا في مواجهة متحور أوميكرون

جنيف 17 حزيران/ يونيو- قالت منظمة الصحة العالمية إن اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) التي تم تحديثها لمواجهة متغير أوميكرون شديد العدوى سريع الانتشار قد تكون مضمونة، حسبما أفادت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الجمعة. وقالت المنظمة العالمية التي تتخذ من جنيف مقرا لها في بيان اليوم ال


هذا النوع هو من أفضل أنواع الخضار لخفض مستويات السكر في الدم

يعتمد مرضى السكري على العديد من الطرق لخفض مستويات السكر بالدم. من خلال النوم الجيد وممارسة التمارين المنتظمة. واختيار الأطعمة المناسبة. ويعتبر البروكلي من أفضل الخضروات التي يمكنك تناولها للتحكم في نسبة السكر في الدم.لاحتوائه على الألياف. التي يمكن أن تساعد في إدارة نسبة السكر في الدم ومنع أو تق


فاكهة صيفية شهية تحمل الكثير من الفوائد.. تعرف إليها

يتميز الخوخ ‫بفوائد صحية جمة، حيث إنه مفيد للقلب والمناعة والبشرة، وذلك وفق ما ذكره المركز الاتحادي الألماني للتغذية، ‫حيث أوضح المركز أن الخوخ يعد كنز من الفيتامينات والمعادن، حيث ‫إنه يزخر بفيتامينات “إيه” و”بي” و”سي”و”إي”. وفي هذا المقال سوف نستع


لزيت السمسم فوائد عجيبة تعرف عليها .. صحة

زيت السمسم من أفضل المواد الطبيعية التي تعطي البشرة صفاءً وإشراقاً وهو يليّن البشرة ويُستخدم في حالة جفاف الجلد وفي حالة الحساسية. مفيد للقلب لأنه ينشط الدورة الدموية. ويخفف مستويات الكوليسترول. ويمنع تصلب الشرايين يخفض ضغظ الدم. وينظم نبضات القلب لاحتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم. زيت السم


فوائد غير شائعة للعصفر تعرفي عليها ..

  يساعد العصفر في تعزيز صحة الجهاز المناعي. بفضل احتوائه على عناصر غذائية مهمة. مثل مضادات الأكسدة. والأحماض الدهنية التي تنظِّم العمليات الحيوية في الجسم. ما يدعم المناعة لمحاربة العدوى والأمراض المختلفة.   فوائد العصفر وصحة القلب يحتوي العصفر على نسبة عالية من الأحماض الدهنية. وبخا


عدم شرب كمية كافية من الماء في الطقس الحار قد يؤدي إلى جلطات دموية

  بصرف النظر عن المشاكل الصحية المعتادة المرتبطة بالحرارة بما في ذلك ضربة الشمس، فإن عدم شرب كمية كافية من السوائل يمكن أن تكون له عواقب أكثر خطورة. ووفقا لاستشاري جراحة الأوردة، البروفيسور مارك وايتلي، يمكن أن يؤدي نسيان شرب الماء في الواقع إلى تجلط الأوردة العميقة بسبب تخثر الدم. وقال: "ا












كاريكاتير

إستطلاعات الرأي