تغذيةدواءأعشابزيوتدايتتقارير طبيةأوبئةفاكهةخضرواترأي طبي

أخصائية تكشف سبب جفاف الشفاه

  كشفت أخصائية بالأمراض الجلدية، أسباب ظاهرة جفاف وتشقق الشفاه المنتشرة. وقالت أن الغالبية العظمى من الناس تعرضوا لهذه الظاهرة المنتشرة، والتي قد تكون مشكلة تجميلية بحتة، أو من أعراض مرض خطير. وتضيف، عادة يكون الطقس سبباً في جفاف الشفاه. فمثلاً قد يكون للشخص حساسية من الشمس أو للأشعة فوق ا


هذه الأغذية صديقة لرئتيك.. احرص على تناولها

  يلعب النظام الغذائي الصحي المتوازن. دوراً أساسياً في الحفاظ على صحة جسدك بأكمله. بما في ذلك صحة رئتيك. وفي هذا السياق. سنستعرض لك أفضل أنواع الأطعمة لصحة الرئة الخضار الورقية. تمد الخضروات الورقية جسم الإنسان بالفيتامينات الضرورية. التي تعزز صحة الرئة. الطماطم. تتميز الطماطم باحتوائها


تناول الثوم الأسود وراقب ما سيحدث لك.. ستتفاجأ

  هل سمعت سابقاً بالثوم الأسود. وما يمكن أن يقدمه من كنوز خارقة لصحتك. إن الثوم الأسود هو عبارة عن “الثوم الأبيض العادي يوضع في درجة حرارة ورطوبة معينة لعدة أسابيع، حتى يتحول إلى اللون الأسود واللزج” وفي هذا المقال سوف نستعرض فوائد الثوم الأسود: 1- غني بمضادات الأكسدة: الفرق ا


تجنب الإفراط في تناول البرتقال لهذا السبب الصادم!

  يكثر العديد من الأشخاص من تناول البرتقال، باعتبارها فاكهة مليئة بالفوائد، دون دراية بما قد يترتب على هذا الإفراط في تناولها من مخاطر على الصحة حيث صرح باحثون من جامعة “إنديانا” الأمريكية أن الأشخاص الذين يفرطون في تناول الحمضيات أكثر عرضة للإصابة بسرطان الجلد مقارنة بمن لا يست


أضرار زيت القلي المكرر

        إن تكرار استخدام الزيت في قلي الطعام. يسبب تلفه نتيجة تعرضه للضوء والأكسجين في الوقت نفسه أثناء القلي. وبالتالي تتغير خصائصه من حيث اللون والطعم والرائحة، مما يجعله غير صالح للاستخدام. وفي هذا السياق، أضافت أخصائية تغذية علاجية، أن تكرار قلي الطعام في نفس الزيت أكث


كاسة واحدة يومياً.. تكفي للتخلص من دهون الفخذين وبأيام قليلة

  إن الدهون أمر مزعج وخاصة بعد تراكمها في الجسم. وقد يصبح من الصعب التخلص منها. إذا كنت تعانين من دهون الفخذين المتراكمة وتبحثين عن طرق مضمونة وفي الوقت نفسه سهلة للتخلص منها. إليك هذه الطريقة فيما يلي. كيفية التخلص من دهون الفخذين المتراكمة بكل سهولة:   خلطة القرفة والزنجبيل: تعتبر ه


فوائد الأناناس السحرية في إنقاص الوزن.. لا تفوتيها

  يساعد عصير الأناناس على تعزيز عملية تحليل الدهون، وبالتالي التقليل من خطر الإصابة بالسمنة، ومن شدة أمراض القلب والأوعية الدموية، وتخفيف عسر شحميات الدم. وهو وجود كميّات غير طبيعية من الدهنيات في الدم.  ويعتقد الباحثون أنّ محتوى الأناناس من إنزيم البروميلين هو السبب وراء هذه الفوائد ا


الهندباء البرية نبتة مجانية تنتج طبخة العصورة بتكاليف بسيطة

 تنتشر النساء الجنوبيات في الأراضي الزراعية بحثا عن الهندباء أو "العلت" البري لإعداد طبخة "العصورة". والهندباء نبتة من فصيلة الورقيات منها ما يزرع للبيع ومنها ما يمكن الحصول عليه من الأرض وقرب الينابيع والسواقي وهو الاطيب مذاقا والاذكى من ذلك المزروع. وطبخة العصورة لا تكلف النسوة سوى البحث عن


عدد حالات الإصابة بداء COVID-19 في روسيا يتجاوز 16 مليون منذ بداية الوباء

  موسكو- ارتفع عدد حالات فيروس كوفيد - 19 الروسى بمقدار 123460 حالة خلال اليوم الماضى ليصل الى 16052028 حالة ، وفقا لما ذكره مركز الازمات المضادة للفيروسات التاجية اليوم الجمعة . ومن الناحية النسبية، بلغت 0.78 في المائة. تم إدخال ما يصل إلى 14,937 مريضا مصابا ب COVID-19 إلى المستشفى في روس


طبيب روسي يكشف العوامل التي تحدد استجابة الجسم للتطعيم المعزز

  أعلن الدكتور أليكسي فودوفوزوف، أن استجابة الجسم للتطعيم المعزز يمكن أن تختلف عن تلك التي كانت بعد أخذ الجرعة الأولى والثانية من اللقاح. فما سبب ظهور آثار جانبية؟  ويشير الدكتور في حديث لراديو "سبوتنيك"، إلى أنه في ظروف انتشار متحور "أوميكرون" يفكر الكثيرون بأخذ لقاح معزز. صحيح في معظ


ماذا تفعل السمنة بدماغنا وقدراتنا الذهنية؟  

  أشارت دراسة نشرت في مجلة JAMA Open Network. إلى أن زيادة الوزن تُضعف إلى حد كبير من عمل ذاكرة وعقل الإنسان.   وقال البروفيسور أناند، القائم على الدراسة: أظهرت دراساتنا أن زيادة الوزن مرتبطة بانخفاض الحدة العقلية والذاكرة، دون أن نأخذ في الاعتبار كيفية تأثيرها على عمل الأوعية الدماغي


تناول الكثير من الخضروات لن يساعد في منع أمراض القلب

نفت دراسة جديدة صادرة عن جامعة أكسفورد ما أكدته دراسات عديدة سابقة حول أن تناول الكثير من ‏الخضروات هو المفتاح لعيش حياة طويلة وصحية.‏  وتزعم الدراسة الكبرى في المملكة المتحدة أن هذا لن يساعد في منع أمراض القلب. ودرس الباحثون في جامعة أكسفورد بيانات من 400 ألف بريطاني، تم تعقبهم لمد


دراسة جديدة تكشف عن الخلايا العصبية التي تساعد على التخلص من الأرق

  نشر موقع" Medical Press"دراسة جديدة من جامعة ميتشيغان الأمريكية، حول الآليات التي تتحكم في سلوكيات ماقبل النوم و بالتالي بدء النوم.   وتقدم الدراسة وصفا حول الصعوبات التي تواجه البعض في البدء بعملية النوم، رغم اتباع روتين سلوكي منتظم قبل النوم، والذي يعد أكثر فاعلية في تسهيل الن


ربعة أنواع من الأسماك يمكن أن تسبب تدهورا عقليا سريعا و غير متوقع

تتزايد الأدلة على أن استهلاك الأسماك الدهنية يمكن أن يقلل من خطر تدهور الدماغ. ومع ذلك، من الأفضل أن تجنب أنواعا أخرى من الأسماك. ووثّقت الآثار العصبية للتعرض للزئبق بشكل جيد، حيث يعاني الأفراد من أعراض مثل التعب المزمن والدوار وفقدان الشهية. ويُعرف المعدن الثقيل بأنه أحد أقوى السموم العصبية ويش


مخاطر حقيقة لعدم تناول الفاكهة

  نشرموقع "Eat This,Not That" مقالة طبية، يوضح فيها المخاطر الصحية للامتناع عن تناول الفواكه التي تحتوي على مركبات أساسية لجسم الإنسان. وبحسب الموقع يتعرض الأشخاص الذين يمتنعون عن تناول الفواكه إلى نقص في الفيتامينات والمعادن والألياف والفلافونويدات والبوليفينول وغيرها من المواد التي تشكل أ


فوائد جوزة الطيب للرجيم

تكمن فوائد جوزة الطيب لإنقاص الوزن في مكوناتها الطبيعية، التي تحوي نسبة عالية من “البوتاسيوم، الدهون النافعة، الألياف الغذائية” المفيدة لتفتيت الدهون المتراكمة حول مناطق متفرقة بالجسم، خصوصاً إذا تم برشه قبل الاستخدام.  فضلاً عن ذلك تمتاز فوائد جوزة الطيب بسعراتها الحرارية المنخف


هونغ كونغ تسمح للطواقم الطبية للصين القارية بمزاولة مهنتهم على أراضيها لمكافحة كوفيد

سمحت حكومة هونغ كونغ الخميس 24 فبراير 2022م بشكل طارئ للأطباء والممرضين والممرضات الآتين من بر الصين الرئيسي بممارسة مهنتهم على أراضيها لتجنب انهيار نظامها الصحي بسبب "الارتفاع الهائل في عدد الإصابات الجديدة بكوفيد-19 المسجلة يوميًا". وأشارت الحكومة في بيان إلى أن هونغ كونغ، التي تتمتّع بنظام قضا


أطعمة لتقوية الذاكرة وتحسين الإدراك.. احرص على تناولها   

  توجد مجموعة من الأطعمة غنية بالعناصر الغذئية التي ترتبط بشكلٍ خاص بتحسين وظائف معرفية محددة. مثل الذاكرة العاملة، وتذكر المعلومات، وتقليل عدد مرات النسيان، وتخفيف الالتهابات المرتبطة بمعالجة الأفكار الضعيفة، ومن هذه الأطعمة ما يأتي: -الأطعمة الغنية بأحماض أوميغا 3: تساعد هذه الأحماض الده












كاريكاتير

إستطلاعات الرأي