
أظهرت دراسة جديدة أن فواكه معينة يمكن أن تزيد بشكل كبير من تنوع البكتيريا في الأمعاء، مما يساعد أيضاً على خفض الكوليسترول. ووجدت الدراسة أن العنب يساعد في خفض مستويات الكوليسترول في الدم. وأن تناول العنب يقلل من الأحماض الصفراوية، والتي تلعب دوراً مهماً في استقلاب الكوليسترول. تشير النتا
المستويات المرتفعة من الكولسترول يمكن أن تؤدي الإصابة بمرض تصلب الشرايين (Atherosclerosis) الذي هو تراكم خطير من الكولسترول والترسبات الأخرى على جدران الشرايين، هذه الترسبات المسماة لويحات قد تقلل كمية الدم المتدفق في الشرايين، وقد يحدث الآتي: إذا كانت الشرايين المصابة هي التي توصل الدم إلى القلب
يعرف الجميع فئات الدم "ايه" و"بي" و"أو" سلبي أو إيجابي، لكن ثمة في الواقع فصائل دم أخرى كثيرة، بينها ما هو نادر جدا، ما يطرح أسئلة مرتبطة بمدى التوافق... هذا التنوع مرتبط بتطور البشر وهجرتهم على مر القرون. ينطلق "أسبوع التوعية على فئات الدم النادرة" الاثنين 15 نوفمبر 2021م في فرنسا،
باريس- أظهرت دراسة جديدة أن لقاح كوفاكسين، الأول الذي تصنعه الهند ضد كوفيد – 19، “فعّال جدا” ويمنع بشكل كبير الإصابة بالمرض، وذلك بعدما أعطت منظمة الصحة العالمية موافقتها عليه الأسبوع الماضي. وأفادت الدراسة التي نشرتها مجلة “ذي لانسيت” بأن هذا اللقاح “فعّال جدا ض
أكدت خبيرة التغذية البريطانية جيسيكا نيبس، أن بعض التوابل تساعد على تخفيض خطر تطور السرطان والسكري وأمراض أخرى. الكركم وأوضحت جيسيكا نيبس، أن هناك ثلاثة توابل طبيعية، تتميز بخصائص مفيدة وتساعد على حماية الجسم من الأمراض الخطيرة، وهذه التوابل هي "الكركم" أو (مادة الكركمين) الذي يساعد على الوقاية من
غالباً ما يحدث التسمم نتيجة عدوى بكتيرية أو فيروسية أو طفيلية، ويجب الانتباه إلى الأعراض المميزة لكل سبب، فور ظهورها لتجنب التأثيرات الخطيرة المترتبة عن ذلك. وينصح الخبراء أنه إذا كنت أنت أو أي شخص تعرفه ابتلع أو استنشق سما، وظهرت علامات أو أعراض خطيرة، مثل الغثيان، أو القيء، أو الألم، أو صعوب
توصلت دراسة أجرتها جامعة لوند في السويد، عن وجود بروتين في الدم يمكنه التنبؤ بمرض السكري، من النوع 2، قبل 19 عاماً من ظهور المرض. اتضح أن التنبؤ بظهور المرض قبل 19 عاماً ممكن بسبب المستويات العالية من الفوليستاتين في الدم. قال المؤلف الرئيسي للتحليل، أستاذ مشارك في الجامعة: “وجدنا أن المستوي
يعد الموز (Banana) من الفواكه التي تؤكل وحدها أو يتم إدخالها في العصائر لإعطاء القوام السميك للعصير، كما ويدخل الموز في صناعة الحلويات والعديد من الأطباق ويعتبر من الأغذية الرئيسية في العديد من البلدان، فما أهم فوائد الموز؟ فوائد الموز عديدة، حيث يعد من أفضل المصادر الطبيعية للطاقة والسكريات البسيط
أجرى علماء الأحياء في معهد برشلونة بالتعاون مع علماء من معاهد وجامعات إسبانية وأمريكية، تجربة، تضمنت دراسة تأثير التركيز العالي للأحماض الدهنية في زيت النخيل في الخلايا السرطانية البشرية، ومن ثم غرست في الفئران المخبرية. وأظهرت النتائج أن احد الأحماض الدهنية (حمض البالمتيك) ساعد على تطور س
تثقل دهون البطن كاهل معظمنا لأنه يصعب التخلص منها، وغالبا ما تكون سببا رئيسيا وراء الرغبة في اتباع حميات غذائية والتحول إلى نمط حياة أكثر صحة. وقد تشعر وكأنك تفعل كل ما في وسعك لتناول الطعام الصحي وممارسة الرياضة، إلا أن دهون البطن لن تبرح مكانها. ولكن ستندهش عندما تعلم أن هناك طريقة رئيسية ب
قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف للصحفيين اليوم الجمعة إن الوكالات الروسية تتعاون مع الوكالة الأوروبية للأدوية ومنظمة الصحة العالمية للموافقة على استخدام لقاح سبوتنك الخامس COVID-19. وقال وزير الخارجية الروسي عندما سئل عما إذا كان قد تم التطرق إلى تفويض سبوتنك الخامس في المحادث
سجل الأخصائيون في المركز العلمي الـ27 التابع لوزارة الدفاع الروسية مكملا غذائيا أطلقت عليه تسمية "كوباد"، سيستخدم للوقاية من "كوفيد–19". صرح بذلك قائد قوات الوقاية الإشعاعية والكيميائية والبيولوجية، إيغور كيريلوف، في حديث أدلى به الخميس 11 نوفمبر لصحيفة "كراسنايا زفيزدا" الروسية. &nb
قال المركز الاتحادي للتغذية إن فاكهة الكاكا تعد كنزا من الفيتامينات؛ حيث أنها تزخر بفيتامين A المهم لصحة العين والبشرة وفيتامين B المهم لصحة الأعصاب والقلب وفيتامين C المهم لجهاز المناعة وفيتامين E المهم لجهاز المناعة أيضا وصحة القلب وفيتامين K المهم لتخثر الدم وصحة العظام. وأضاف المركز الألماني أن
تعد دهون البطن مشكلة كبيرة تواجه الكثيرين ممن يعانون زيادة الوزن، وحتى من يملكون وزناً مثالياً يريدون الحصول على بطن جذاب لكن تواجههم العديد من المشكلات. وتثقل دهون البطن كاهل معظمنا لأنه يصعب التخلص منها، وغالبا ما تكون سببا رئيسيا وراء الرغبة في اتباع حميات غذائية والتحول إلى نمط حياة أكثر
يتناول الكثيرون الفاكهة خلال وجبة الفطور. ومن بين الفواكه المفضلة لإشباع جوع الصباح؛ الموز. لكن هل تناول الموز على معدة فارغة أمر صحي؟ يحتوي الموز على نسبة كبيرة من السكر أكثر من بقية الفواكه الأخرى كالتفاح أو الإجاص، ويزود الجسم بالطاقة السريعة. لهذا يتناوله الكثير من الرياضيين أثناء اللعب أو خلال
تشكل الخضراوات جزءاً أساسياً من أي نظام غذائي صحي، وتعد واحدة من أكثر الأطعمة صحة على هذا الكوكب لاحتوائها على مجموعة من الفوائد الغنية التي تمنح الجسم الفيتامينات والمعادن ومركبات النبات الثانوية المهمة لصحته. فما هي الخضروات الأفضل لصحتنا؟ - خضروات مخمرة يزعم خط متزايد من الأب
أعلنت الدكتورة آنا ميليخينا، خبيرة التغذية الروسية، أن الزبيب يخفض مستوى الكوليسترول الضار وخطر الإصابة بأمراض القلب التاجية. وتنصح الخبيرة، في حديث لوكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء، بضرورة إضافة الزبيب إلى النظام الغذائي اليومي، حيث يكفي تناول 25 غرام منه في اليوم
أعلنت الدكتورة ألينا باريدو، أخصائية الغدد الصماء، أن التخلي عن تناول الخبز يؤدي إلى بطء نمو البكتيريا المرضية مقابل تكاثر البكتيريا المفيدة. وتشير الأخصائية في حديث لوكالة نوفوستي الروسية للأنباء، إلى أن الامتناع عن تناول الخبز يؤدي إلى حدوث تغيرات مختلفة في الجسم. وتقول: "الخبز، هو كرب