
أعلنت الدكتورة يكتيرينا ميخائيلينكو، خبيرة التغذية الروسية، أن زيت السمك مفيد للعيون ويعزز منظومة مناعة الجسم. وتشير الخبيرة في حديث لوكالة نوفوستي الروسية للأنباء، إلى التغيرات التي تحصل في الجسم نتيجة تناول زيت السمك الغني بفيتامين A وفيتامين D وكذلك بأحماض أوميغا-3 الده
قالت منظمة الصحة العالمية في نشرتها الأسبوعية إن مستوى الخطر المرتبط بالمتحوّرة أوميكرون من فيروس كورونا لا يزال مرتفعًا، إذ سُجّل عدد إصابات قياسي جديد الأسبوع الماضي. وحذّرت المنظمة من أنه "بناءً على المعطيات المتوفرة حاليًا، لا يزال الخطر العام المرتبط بأوميكرون مرتفعًا". وقالت إن "أك
هناك عدة أسباب تدفعك لتناول الجزر باستمرار، سنستعرضها لكم في هذا المقال. تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان: تتطور الأورام مع انقسام الخلايا السريع وغير المنضبط. ويحتوي الجزر على مضادات الأكسدة التي تمنع تلف الخلايا حتى قبل أن يبدأ. تظهر الأبحاث أن الجزر يحمي من أورام الفم والمريء والرئت
يعد جوز الهند مصدراً ممتازاً للدهون الصحية والعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة. وكشف الباحثون أخيراً عن منافع إضافية لجوز الهند تتبلور على نحو محدد في حال تم تناوله قبل موعد النوم وتتلخص في فوائد أساسية حيث يعد جوز الهند علاجاً طبيعياً يساعد على منع الإصابة بالإمساك. أضف إلى أنه يساع
كشف تحليل بحث علمي أجرته مؤسسة السرطان العالمية الخيرية للسرطان (WCRF)، أن نوعا من الخضار يزيد من خطر الإصابة بسرطان المعدة والدليل "قوي". ومن أكثر الاكتشافات إثارة للدهشة أن الخضروات المحفوظة غير النشوية يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بسرطان المعدة. وهذا تقييم تحليل شامل أجرته مؤسسة السرطان
تعد الدهون الحشوية قاتلا رئيسيا لأنها تهاجم الأعضاء الحيوية في الجسم. ولحسن الحظ، يمكنك تقليص دهون البطن عن طريق إجراء تعديلات غذائية بسيطة. ووجدت إحدى الدراسات أن تناول مكمل طبيعي يمكن أن يقلل من الدهون الضارة في "30 يوما فقط". وحققت دراسة نشرت في مجلة Phytotherapy Research، في الآثار ا
وجدت دراسة أن 75% من الناجين من "كوفيد-19" ممن تلقوا علاجهم في وحدة العناية المركزة، يعانون من مشاكل جسدية و/ أو عقلية و/أو معرفية لمدة عام بعد التعافي. وتوصل الباحثون بقيادة المركز الطبي بجامعة رادبود في هولندا، إلى هذه النتائج بفضل دراسة MONITOR-IC واسعة النطاق، والتي تتم فيها مراقبة الحالة الص
يستغرق إنقاص الوزن مهلة ليست بالسهلة، تقتضي في الغالب اتباع نظام غذائي صارم وممارسة الرياضة والتأكد من بقائك بصحة جيدة. لكن هذه المهمة تبدو مستحيلة في كثير من الأحيان، إلا أنه مع ذلك هناك العديد من الطرق لمساعدتك في الوصول إلى هدفك بسهولة أكبر، بحسب تصريح إخصائي التغذية رونالد سميث، لموقع "eatthis"
لا شك في أنك قد سمعت العديد من النصائح التي تحذرك من تناول السمك مع منتجات الألبان، وأنك إذا تناولت السمك فتجنَّب تناول الحليب 12 ساعة على الأقل، وإلا فسيؤدي ذلك إلى حدوث تسمم أو إصابة بمرض تصبُّغ البشرة (البُهاق) أو البرص. ما مدى صحة هذه الشائعات؟العديد من الخبراء يؤكدون أنه لا يوجد أساس علمي لهذا
كشفت دراسة حديثة عن خطورة ارتفاع ضغط الدم، محذرةً من أن إهماله قد يؤدي إلى الإصابة بالفشل الكلوي. وأوضحت الدراسة، التي أجريت بكلية الطب في جامعة نيويورك، أن ضغط الدم المرتفع قد يؤدي إلى تضييق الأوعية الدموية وتضييقها، ما يؤدي في نهاية الأمر إلى إتلافها وإضعافها في جميع أنحاء الجسم، بما في ذلك الكلى
لندن ـ يعد التشخيص المبكر لجميع أنواع السرطان أمرا حيويا للحصول على أفضل فرصة للعلاج الناجح والبقاء على قيد الحياة ولا توجد الكثير من الأعراض المنذرة في المراحل المبكرة من سرطان الرئة؛ ذلك أنه من السهل تفويت العلامات التحذيرية حتى يتطور ويبدأ في الانتشار إلى أماكن أخرى من الجسم، وفي هذه المرحلة يصب
باريس - اعتبرت منظمة الصحة العالمية الاثنين ان الانتهاء المحتمل للمرحلة الحادة من الوباء قد يصبح ممكنا اعتبارا من هذه السنة فيما دخلت شهادة التلقيح حيز التنفيذ في فرنسا لمن تفوق أعمارهم 16 عاما.وقال مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس "يمكننا وضع حدّ للمرحلة الحادّة من الجائحة هذا
القاهرة - حازم بدر - توصل فريق بحثي أميركي إلى أن «اليوروليثين أ»، وهو منتج ثانوي لبكتيريا الأمعاء، يمكن أن يعزز عند تناوله بالفم كمكمل غذائي من قدرة العضلات على التحمل وصحة الميتوكوندريا (مصنع الطاقة في الخلية) لدى البشر.وهذا المنتج الثانوي هو نظام غذائي يحتوي على مادة «البوليفينو
كوبنهاغن (الدنمارك) - اعتبرت منظمة الصحة العالمية الأحد أن أوروبا قد تكون على طريق الخروج من وباء كوفيد-19 بعد سنتين من ظهور هذا المرض في القارة العجوز حيث يحتمل أن تصيب المتحورة أوميكرون 60% من السكان بحلول آذار/مارس.وقال مدير الفرع الأوروبي لمنظمة الصحة العالمية هانس كلوغه لوكالة فرانس برس "من الم
واشنطن - أظهرت ثلاث دراسات صدرت، الجمعة، مزيدا من الأدلة على أن اللقاحات المضادة لفايروس كورونا يمكن أن تكون فعالة ضد المتحور أوميكرون، على الأقل بين الأشخاص الذين تلقوا جرعات معززة. وقال مسؤولو الصحة في الولايات المتحدة إن هذه أولى الدراسات الأميركية الكبيرة التي تبحث في فعالية اللقاحات ضد أوميكرو
القاهرة - حازم بدر - يساعد بنكرياس صناعي طوّره فريق من باحثي «كامبريدج» البريطانية، في حماية الأطفال الصغار جداً المصابين بداء السكري من النوع الأول في أوقات صعبة. ووجدت الدراسة التي نُشرت أمس في دورية «نيو إنجلاند الطبية»، أنه آمن للاستخدام وأكثر فاعلية في إدارة مستويات السك
واشنطن - يتوقع خبراء تحول فيروس كورونا المستجد من مرحلة الجائحة إلى المرض المتوطن ومن ثم يجب علينا تعلم كيفية التعايش معه. وقالت صحيفة «واشنطن بوست» الأميركية إن هناك فروقا بين مصطلحات مثل الوباء المتفشي والجائحة والمرض المتوطن، وفقاً للمراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها. وأ
واشنطن - منذ اكتشافه في جنوب أفريقيا في نوفمبر (تشرين الثاني)، انتشر متحور «أوميكرون» من فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم، حاملاً معه خوفاً شديداً وقيوداً اجتماعية جديدة وشتاءً فوضوياً وقلقاً آخر. أدت السلالة الجديدة إلى ارتفاع معدلات الإصابة خلال عيد الميلاد والعام الجديد، حيث سجلت ال