
توصلت دراسة علمية أجريت في الولايات المتحدة إلى أن تناول المأكولات الدهنية قبل الخضوع للجراحة ربما يؤدي إلى حدوث التهابات في المخ تؤثر على مدار أسابيع على الوظائف الإدراكية المرتبطة بالذاكرة في المخ، لاسيما بالنسبة للبالغين من كبار السن بصفة خاصة. وأظهرت الدراسة التي أجراها فريق بحثي من جامعة أوه
بعد فشلها في حظر الأسبستوس بشكل كامل لعقود، أعلنت الولايات المتحدة الاثنين حظر الشكل الأخير الذي لا تزال تستخدمه بعض الصناعات في البلاد، والمرتبط بأنواع عدة من السرطان والمسؤول عن آلاف الوفيات سنويا. وقال رئيس الوكالة الأميركية لحماية البيئة مايكل ريغان في مؤتمر صحافي إن الوكالة "أغلقت الباب أخير
تحدث جراح المسالك البولية واختصاصي أمراض الذكورة وأورام المسالك البولية، مارك غادزيان، عن خصائص المياه العادية. وكتب الطبيب في مدونته على قناة تلغرام: "كوب من الماء على معدة فارغة يساعد على تحسين صحة الجسم". وقدّم تقريرًا عن مخطط خاص للمعالجة بالمياه، طوره علماء يابانيون. ويقترح شرب ما يصل إلى أ
يعد الحفاظ على ضغط الدم تحت السيطرة أولوية قصوى للملايين حول العالم، خاصة في ضوء الإحصائيات المذهلة التي تُظهر أن ملايين الوفيات ترتبط بارتفاع ضغط الدم. على الرغم من أن الأدوية تعد ضرورية في بعض المواقف، إلا أن هناك أشياء يمكن القيام بها في المنزل للمساعدة في تعزيز مستويات ضغط الدم الصحية. ومن الم
يميل كثير من الأشخاص إلى النوم لساعات طويلة خلال عطلة نهاية الأسبوع، وهو الأمر الذي حذرت منه دراسة جديدة، مشيرة إلى أنه قد يجعل الشخص يشعر بالترنح والخمول، وعدم التركيز لبقية اليوم، بل وقد يستمر هذا التأثير لعدة أيام وفقاً لموقع الشرق الأوسط. وركزت أغلب الدراسات السابقة على العواقب المترتبة على ق
أعلنت حالة التأهب وتم رفع مستوى الإنذار بعدة مناطق جنوب المكسيك بعد ارتفاع حالات الإصابة بحمى الضنك. وأفادت وزارة الصحة المكسيكية، في بيان، أنه وعلى إثر تسجيل 38 حالة إصابة جديدة بحمى الضنك في مناطق مختلفة بولاية غيريرو جنوب المكسيك، تقرر رفع حالة التأهب ومستوى الإنذار تحسبا لأية أزمة وبائية محتم
يروي أميركيان كانا يعانيان من فقر الدم المنجلي لوكالة فرانس برس رحلة كفاحهما ضد هذا المرض، بعد الاستفادة من علاجات مبتكرة، وإن كانت صعبة ومكلفة للغاية، أنهت سنوات طويلة من الألم. ويأمل المريضان السابقان في رفع مستوى الوعي بهذه العلاجات الجينية، التي حظيت أخيراً بترخيص من السلطات الصحية الأميركية،
لا شك أن الخضروات مفيدة، لكن ليس بالضرورة أن يكون تناول الكثير منها عاملا حاسما في الحدّ من مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية أو بالسكتات. وتقول دراسة بريطانية إن مأكولاتنا الأخرى، ومقدار ما نمارسه من التمارين الرياضية، والمكان الذي نعيش فيه، والطريقة التي نحيا بها - هي أمور قد يكون لها أثر أك
ماذا لو أخبرتك ان المستخلص المركز لعشبة الأوريغانو، عند تحويله إلى زيت أساسي، له عدد كبير من الفوائد الصحية للجلد والبشرة؟ زيت الأوريغانو الأساسي المشتق من عشبة الأوريغانو معروف بخصائصه المضادة للميكروبات ومضادات الأكسدة والالتهابات وفقاً لموقع الشرق الأوسط. وفي مقال جديد نشره موقع «onlymy
وجدت دراسة جديدة أن بكتيريا الأمعاء والنظام الغذائي الغني بالحمض الأميني "تربتوفان"، يلعبان دورا وقائيا ضد مسببات الأمراض الإشريكية القولونية وفقاً لموقع روسيا اليوم بالعربي. ويمكن أن تسبب الإشريكية القولونية اضطرابا شديدا في المعدة وتشنجات وحمى ونزيفا معويا وفشلا كلويا. واستخدم الباحثون،&
كشفت دراسة طبية أن أمراض الأعصاب أصبحت الآن السبب الرئيس لاعتلال الصحة والإعاقة في جميع أنحاء العالم، حيث يعاني منها أكثر من 3 مليارات شخص في العالم. وأوضحت الدراسة التي نشرت في مجلة لانسيت لطب الأعصاب وشاركت فيها منظمة الصحة العالمية أن العدد الإجمالي للعجز والمرض والوفاة المبكرة الناجمة عن أمرا
أفادت صحيفة "وول ستريت جورنال" السبت بأن مجموعة ميتا ومنصتَيها (إنستغرام وفيسبوك) يشتبه في أنها سهّلت وحققت أرباحا من مبيعات غير قانونية لأدوية، ما دفع مدعين فدراليين إلى فتح تحقيق جنائي في العام 2023. مستشهدة بوثائق وأشخاص قريبين من القضية، قالت الصحيفة الأميركية إن مذكرات استدعاء واستجواب
يعتاد بعض الأشخاص على تناول المشروبات الغازية قبل وجبة الإفطار في شهر رمضان المبارك، دون الانتباه لحجم الأضرار التي تسببها للجسم عند استهلاكها على الريق. يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، أضرار كسر الصيام على المشروبات الغازية في رمضان، وفقًا لموقع "Times of
حقق فريق بحثي صيني تقدما هاما في علاج سرطان القولون، حيث طور الفريق عاملا جديدا للعلاج المناعي أثبت فعاليته خلال التجارب على الحيوانات. وقالت لو تشون وان أحد أعضاء الفريق البحثي بكلية علوم الحياة في جامعة تيانجين الصينية إنه من خلال التجارب على الحيوان، تمكن العامل الجديد من دخول الخلايا السرطاني
تشير الدكتورة يوليا تشيخونينا خبيرة التغذية الروسية، إلى أن الاعتقاد السائد أن التخلي عن الخبز سيساعد على إنقاص الوزن هو خرافة وفقاً لموقع روسيا اليوم بالعربي. ووفقا لها، لإنقاص الوزن من الأفضل والأهم التخلي عن المنتجات السكرية والمعجنات، التي، بالإضافة إلى الدقيق، تحتوي على نسبة عالية من الدهون.
عثر علماء على بيض ديدان شريطية في دماغ رجل أميركي كان يعاني من الصداع النصفي الشديد، وقالوا إنهم يعتقدون أن السبب في ذلك هو تناوله لحم الخنزير المقدد غير المطبوخ جيداً وفقاً لموقع الشرق الأوسط. وبحسب شبكة «سكاي نيوز» البريطانية، اشتكى الرجل البالغ من العمر 52 عاماً للأطباء من معاناته
أعلن عدد من كبار الأطباء في كوريا الجنوبية السبت 16-3-2024 أنهم سيقدمون استقالتهم اعتباراً من 25 آذار/مارس دعماً لزملائهم المتدرّبين المُضربين عن العمل منذ حوالى شهر احتجاجاً على إصلاح الدراسات الطبية، في تحرّك تسبّب بفوضى في المستشفيات. وتوقّف آلاف الأطباء المتدرّبين عن العمل في 20 شباط/فبراير ل
ديترويت - الأمة برس - تدخل شبكة ديترويت واين الصحية المتكاملة (DWIHN) المرحلة الثانية من إطلاق أزمة الهاتف المحمول الخاصة بها لتوسيع نطاق خدماتها المقدمة للأطفال والعمل في عطلات نهاية الأسبوع. قامت DWIHN بتنشيط عشرات وحدات الأزمات المتنقلة في المجتمعات والأحياء لمساعدة الأطفال والكبار في الأزمات. ي