تقارير طبيةغذاءدواءأعشابمشروباتزيوتدايتأوبئةفاكهةخضرواترأي طبي

الحمى العرض الرئيسي في الرضع المصابين بكورونا

2020-07-02 | منذ 1 شهر

أظهرت دراسة صغيرة أن معظم الأطفال المصابين بـ"كورونا" يعانون عادة من مرض خفيف، مع كون الحمى هي العَرَض الرئيسي.

وشملت الدراسة 18 رضيعاً دون سن 3 أشهر ثبتت إصابتهم بـ"كورونا"، وتم إدخال نصف الأطفال إلى المستشفى، ولكن لم يحتاج أي منهم إلى الأكسجين أو دعم الجهاز التنفسي أو العناية المركزة.

من بين الأطفال الـ9 الذين تم إدخالهم إلى المستشفى، كان 6 منهم يعانون من أعراض الجهاز الهضمي مثل سوء التغذية والقيء والإسهال، وظهرت أعراض الجهاز التنفسي العلوي من السعال والاحتقان قبل مشاكل الجهاز الهضمي.

كان لدى الأطفال الصغار أيضًا ارتفاع ملحوظ في مستويات الفيروس التاجي في مسحات الأنف لديهم على الرغم من الأعراض الخفيفة.

وقالت الباحثة الرئيسية الدكتورة "لينا ميثال": "تشير النتائج التي توصلنا إليها إلى أن هؤلاء الأطفال يعانون في الغالب من مرض خفيف وقد لا يكونون أكثر عرضة للإصابة بأمراض شديدة، وهذا ما أشارت الصين إليه منذ البداية".

وأشارت إلى أن معظم الأطفال الذين شملتهم الدراسة أصيبوا بالحمى، مما يشير إلى ضرورة وضع "كورونا" في الاعتبار عند تشخيص طفل مصاب بارتفاع الحرارة، خاصة في المناطق التي ينتشر فيها المرض.

وقالت الطبيبة في بيان صحفي: "من غير الواضح ما إذا كان الرضع الصغار المصابون بالحمى وثبتت إصابتهم، يلزم دخولهم للمستشفى".

وأضافت: "قرار الدخول إلى المستشفى مبني على العمر، والحاجة إلى العلاج الوقائي للعدوى البكتيرية، والتقييم السريري، والتغذية المناسبة والمتابعة".

 



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي