تغذيةدواءأعشابزيوتدايتتقارير طبيةأوبئةفاكهةخضرواترأي طبي

مفيدة جداً.. 10 نصائح لإنقاص 10 كغم من وزن الجسم في شهر واحد

يعاني أكثر من مليار شخص، في جميع أنحاء العالم، من السمنة، بواقع 650 مليون بالغ و340 مليون مراهق و39 مليون طفل. وتقدر منظمة الصحة العالمية أن ما يقرب من 167 مليون شخص - من بالغين وأطفال – ستتراجع صحتهم بسبب زيادة الوزن أو السمنة، بحلول عام 2025. وبحسب ما نشره موقع India.com، فإن هناك 10 طرق


باحثون روس : "عشبة الفقراء" تعالج السرطان بنسبة 70%

قام مجموعة من الباحثين في جامعة ساراتوف الحكومية الطبية في روسيا، بتطوير دواء عشبي مبتكر مضاد للأورام السرطانية مستخلص من عشبة برية شائعة في بعض الدول. وحصل الباحثون على نتائج مقنعة جرّاء الأبحاث التي بدأوا بها منذ أكثر من عشر سنوات، من خلال تطوير نبات عشبي بري يدعى "Avran" (أفران) أو ما يطلق علي


فوائد عديدة للزهرة البيضاء.. تعرف عليها

سوف نتطرق خلال السطور الآتية لفوائد الزهرة البيضاء والتي تعرف كذلك بالقرنبيط، وهي أحد أفراد عائلة الخضراوات الصليبية، وتنحدر من الفصيلة الكرنبية (The Brassicaceae)؛ ذات الفصيلة التي تنحدر منها الخضروات الآتية: الكالي، والملفوف، والبروكلي. إليك التفاصيل: فوائد الزهرة البيضاء إليك قائمة تفصيلية به


دراسة: دواء جديد يوفر الراحة لمرضى الصرع

كشفت دراسة جديدة أنّ دواء يدعى (XEN1101) الآن في مرحلة التجارب السريرية، وهو يقلل من تكرار نوبات الصرع. وعلى عكس العديد من العلاجات التي يجب أن تبدأ بجرعات منخفضة وتزداد ببطء، أشار الباحثون إلى أنّ الدواء الجديد يمكن تناوله بأمان بجرعته الأكثر فاعلية منذ بداية العلاج. والنوبات البؤرية هي النوع الأ


تناول فاكهة العنب يوميًا قد يُحسن البصر في سن الشيخوخة

إن اتباع نظام غذائي متوازن ضروري لفقدان الوزن، ولكن يمكن أن تساعد بعض الأطعمة أجزاء معينة من جسم الإنسان على البقاء في أفضل حالاتها لفترة أطول. وفقاً لبحث جديد، يمكن أن يساعد تناول فاكهة العنب كل يوم في الحفاظ على صحة العينين قدر الإمكان، بحسب ما نشرته صحيفة "ذا ميرور" البريطانية نقلًا عن دورية "


كيف يؤثر السكري على صحة الأمعاء؟

مرض السكري أحد المشكلات الصحية التي تؤثر على مختلف أجزاء وأجهزة الجسم، خاصة عند إهمال العلاج واتباع تعليمات الطبيب المعالج، قد يؤثر السكري على صحة الأمعاء بشكل مباشر، مكما يؤثر على تغذية الجسم والصحة العامة. "الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي تأثير مرض السكري على صحة الأمعاء، وفقًا لـ "Medical


"جي اس كاي" تعلن عن اتفاقات ودية جديدة بشأن عقارها لحرقة المعدة في الولايات المتحدة

أعلنت شركة الأدوية البريطانية العملاقة "جي اس كاي" GSK اليوم الأربعاء عن تسويات ودية جديدة في الولايات المتحدة في سياق نزاع قضائي مرتبط بعقار "زانتاك" لحرقة المعدة، الذي يتهمه مرضى بالمساهمة في إصابتهم بالسرطان. وأعلنت "غلاسكو سميث كلاين" (جي اس كاي) في بيان أنها "توصلت إلى تسوية سرية في قضية كان


الأوروبيون فوق 65 عاماً سيتفوقون عددياً على مَن هم دون 15 سنة في 2024

حذرت منظمة الصحة العالمية اليوم الأربعاء من أن عدد الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاماً سيفوق في 2024 عدد الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 15 عاماً في أوروبا، داعية إلى تحسين الإجراءات من أجل شيخوخة صحية. وأشارت منظمة الصحة العالمية في بيان "بحلول عام 2024، تشير التقديرات إلى أن عدد الأشخاص الذين ت


دراسة حديثة: نزلات البرد قد تسبب جلطات دموية في الدماغ !

كشفت دراسة حديثة أجراها الدكتور ستيفان مول والدكتورة جاكلين باسكن ميلر بكلية الطب بجامعة نورث كارولينا، أن عدوى الفيروس الغدي؛ وهو فيروس الجهاز التنفسي الأكثر شيوعًا الذي يسبب الأنفلونزا، يمكن أن يسبب أيضًا اضطراب تخثر الدم النادر. وأفادت الدراسة الجديدة التي نشرت بمجلة «نيو إنغلاند»


بينها البطاطس.. 5 أطعمة تزيد الشعور بالجوع

تناول بعض الأطعمة يمكن أن يساعد في زيادة الشعور بالجوع، بما في ذلك الأطعمة الغنية بالبروتينات على عكس باقي الأطعمة التي يمكن أن تزيد الشعور بالشبع والامتلاء مثل الخضروات والفواكه والبقوليات. ويستعرض في التقرير التالي أبرز الأطعمة التي تزيد من الشعور بالجوع، وفقًا لما ذكره موقع "WebMD". أطعمة تزي


بينها اللحوم الحمراء.. 8 عناصر غذائية تجنبها يساعدك على إنقاص الوزن بفاعلية

يهتم الكثيرون بالحفاظ على وزن صحي لأجسامهم، ويقوم البعض باتباع حميات غذائية بينما يتجه البعض الآخر إلى ممارسة التمارين الرياضية، ويميل آخرون إلى أساليب أخرى لإنقاص الوزن أو لمنع اكتساب المزيد من الكيلوغرامات. ويوصي الخبراء، وفقًا لما نشره موقع India Times، بتجنب تناول العناصر الغذائية التالية للت


علاج نايت كالم.. هذا ما يحدث لجسمك عند تناوله!

يعد نايت كالم Night calm من أدوية الأرق الشهيرة في الصيدليات، يستحسن الحصول عليه تحت إشراف الطبيب، لأنه قد يؤثر سلبًا على صحة الجسم في بعض الحالات. ماهو دواء نايت كالم؟ يساعد دواء نايت كالم على تهدئة الأعصاب والشعور بالاسترخاء، مما يساهم في التغلب على الأرق وال


اختبارات على البشر للقاح ضد الحساسية من وبر القطط

بدأت شركة الأدوية الفرنسية الكندية "أنغاني" أول تجربة سريرية تهدف إلى اختبار لقاح على البشر لعلاج الحساسية من وبر القطط، على ما أفادت في بيان تلقته وكالة فرانس برس الاثنين.  ويقوم مشروع اللقاح المسمى "أنغ-101" على إنتاج "جسيم حيوي يحاكي شكل الفيروس وحجمه ويكون سطحه مغطى بآلاف النسخ من المادة


هل لتناول البرتقال الأخضر تأثير على الجهاز الهضمي؟

ينتشر البرتقال الأخضر في الوقت الحالي بكمية كبيرة، وقد يقبل البعض على تناوله برغم مذاقه اللاذع المشابه لمذاق الليمون. عادة ما يُعرف البرتقال الأخضر على أنه برتقال غير ناضج، ويجب أن يُباع البرتقال عندما ينضج تمامًا لأنه يوفر أكبر قدر من المذاق اللذيذ والفوائد الصحية، حسبما نشر


تؤدي الى مشاكل في الجهاز الهضمي..7 آثار جانبية لتناول اللوز بكثرة

يعتقد الكثيرون أن اللوز هو أحد أفضل الخيارات الغذائية بسبب ما يشتهر به من فوائد صحية متعددة، لكن من المهم معرفة أن الإفراط في تناول اللوز يمكن أن يؤدي إلى نتائج عكسية، بحسب ما ورد في تقرير نشره موقع Zeebiz. 1. مشكلة في الجهاز الهضمي إن تناول الكثير من اللوز، يمكن أن يسبب الإمساك والانتفاخ واضطرا


بينها الحبوب الكاملة.. 10 خيارات غذائية لا ترفع مستويات السكر في الدم!

يهتم الكثيرون بالبحث عن الأطعمة المناسبة للحفاظ على مستويات السكر في الدم في النطاق الصحيح. فيما يلي يقدم تقرير، نشره موقع Zee News، قائمة بعدد 10 أطعمة لا تؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم وكيفية دمجها في النظام الغذائي. 1. خضراوات ذات أوراق داكنة إنها غنية بالفيتامينات A و CوK وكذلك المعادن م


وزارة الصحة الروسية تشدد قيود تداول أدوية الإجهاض

أعلنت وزارة الصحة الروسية عن قرارات جديدة تشدد الرقابة على تداول أدوية الإجهاض في البلاد. وجاء في منشور على الصفحة الإلكترونية الرسمية للوزارة: "اتخذت وزارة الصحة الروسية قرارات لتشديد الرقابة على تداول أدوية الإجهاض في البلاد، وإضافة هذه الأدوية إلى قائمة المواد الطبية التي تخضع للمحاسبة الكمية


ما الذي يحدث لأجسادنا عند تناول كوب شاي يوميًّا؟

كشفت دراسة أن شرب الشاي يوميًّا يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني إلى النصف. ووفق الدراسة، فإن الذين يشربون كوبًا واحدًا على الأقل من الشاي يوميًّا كانوا أقل عرضة بنسبة 47% للإصابة بالحالة المزمنة من أولئك الذين لا يشربونه قط. وقال باحثون إن الشاي ساعد الناس على التحكم












كاريكاتير

إستطلاعات الرأي