
عادًة ما يرغب بعض الأشخاص في اتباع نظام غذائي صحي يساعد على فقدان الوزن دون التعرض لأي مضاعفات صحية إلى جانب الاستمرارية للحصول على نتائج أكثر فاعلية. يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أبرز النصائح التي يجب اتباعها قبل الدايت لضمان الحصول على نجاحه، وفقًا لما ذكره موقع "Web
قام باحثون كنديون في مجال الطب، بتدريب الذكاء الاصطناعي على التنبؤ بدقة بمرض السكري من النوع الثاني خلال 6- 10 ثواني فقط من صوت المريض. جاء ذلك بعد أن حدد الذكاء الاصطناعي 14 سمة صوتية مختلفة بين الأشخاص المصابين وغير المصابين بالسكري من النوع الثاني، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطا
أفادت وكالة "نوفوستي" الروسية بأن العلماء من سامارا الروسية ابتكروا طريقة جديدة لتقييم مرونة الأوعية الدموية ومنع النوبات القلبية. واقترح المتخصصون من جامعة "كوروليوف" القومية للبحوث العلمية في سامارا الروسية طريقة بسيطة لتقييم مرونة الأوعية الدموية للمرضى. وبحسب الخبراء فإن هذا المؤشر مهم لتشخي
يتم تحضير شاي الكاموميل من زهور نبات البابونج ينمو في جميع أنحاء العالم ومعروف برائحته المميزة التي تشبه رائحة التفاح. ويحظى شاي الكاموميل أو البابونج بشعبية كبيرة، ويوفر شربه مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية، وفقًا للخبراء والأبحاث على حد سواء. وبحسب ما نشرته مجلة "فوربس" Forbes، يتم تحضير شاي ال
اكتساب دهون البطن قد يكون من السهل نسبيًا، إلا أن فقدانها أصعب بكثير، خاصة بالنسبة لأولئك الذين لا يميلون إلى الخيارات الغذائية الصحية. يستعرض الكونسلتو في السطور التالية قائمة أطعمة يجب تجنبها لخسارة دهون البطن وإنقاص الوزن، وفقا لما نشره موقع " eatingwell". أطعمة يجب تجنبها
كشفت دراسة جديدة، أن الفياجرا تقلل خطر الإصابة بمرض ألزهايمر بنسبة 60%، لأنها تغلق الإنزيم الموجود في المخ لدى الكثيرين ممن يعانون من هذا المرض. تساعد الفياجرا على تعزيز تدفق الدم، الأمر الذي يعزز صحة المخ ويعمل على علاج حالات الخرف، حسبما نشر موقع "The Sun”. وقد ضمت ال
مع التقدم بالعمر وبلوغ الأربعين، يقل معدل حرق الدهون في الجسم، ما يزيد صعوبة إنقاص الوزن إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا لإنقاص الوزن، وفي هذا التقرير نتعرف على 7 طرق لزيادة معدل التمثيل الغذائي أي حرق الدهون في الأربعينيات من عمرك. أولا دعونا نتعرف على ماهية التمثيل الغذائي وهي الآلية الداخلية التي
لا يعد البصل والثوم مكونين لإضفاء النكهة على الطعام وحسب بل يمتد استخدامهما ليعود علينا بالعديد من الفوائد. إلا أن أخصائي أمراض الباطنية الروسي الدكتور إيغور ألينتوف كشف ما لا نتوقعه، حيث قال إن الإكثار من تناولهما في فصل الخريف لن يجلب الكثير من الفوائد. وأضاف ألينتوف أنه عند اتباع حمية غذائية
يمكن أن يكون تناول الفواكه الجافة طريقة رائعة لتعزيز صحة العظام بسبب محتواها الغني بالعناصر الغذائية، بما يشمل الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم والفيتامينات المختلفة، بحسب ما نشرته صحيفة Times of India. وتقدم المكسرات والفواكه الجافة العشرة التالية فوائد صحية بشكل خاص لتقوية العظام: 1. اللوز ي
ستدفع شركة الأدوية الأميركية العملاقة ميرك حوالى 22 مليار دولار لشركة دايتشي سانكيو اليابانية في إطار شراكة في علاجات تجريبية للسرطان، وهو المجال الذي تسعى فيه ميرك لتنويع أنشطتها. هذه الشراكة التي أعلن عنها الجمعة تشمل التطوير والتسويق خارج اليابان لثلاثة علاجات تصنعها شركة دايتشي وتعرف باس
يعد كيورام Curam من المضادات الحيوية الشهيرة في الصيدليات، يستحسن الحصول عليه تحت إشراف الطبيب، لأنه قد يؤثر سلبًا على صحة الجسم في بعض الحالات. كيف يعمل كيورام بالجسم؟ يساعد دواء كيورام على علاج الالتهابات البكتيرية، بفضل احتوائه على: - الأموكسيسيلين: يض
يعاني عدد من المصابين بداء السكري من الشعور بالصداع بين حينٍ وآخر، ما دفع بعض المرضى إلى التساؤل عن السبب وراء ذلك وكيفية التعامل مع آلام الرأس. العلاقة بين السكري والصداع في هذا الصدد، قال الدكتور السيد المر، استشاري الأمراض الباطنة بمستشفيات جامعة الزقازيق، إن الحفاظ على تو
يعد البصل من الخضراوات المفيدة لصحة الإنسان، ويرجع السبب إلى احتوائه على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم بشكل يومي. ورغم فوائد البصل، هناك أمراض قد تمنعك من تناوله، لأنه قد يؤدي إلى تفاقهمها، وهي: أمراض تتفاقم عند تناول البصل 1- القولون العصبي يحتوي البصل على
يعتبر البلوبيف من اللحوم المصنعة المفضلة عند العديد من الأشخاص، ويرجع السبب إلى مذاقه اللذيذ، الذي يدفع البعض إلى تناوله بكميات كبيرة، دون الانتباه لحجم الأضرار التي قد تلحق بصحتهم عند الإفراط فيها. في السطور التالية، يستعرض "الكونسلتو" تأثير البلوبيف على الجسم، وفقً
نجح أطباء روس في معهد الأبحاث (سكيلوسوفسكي)، بإجراء أول عملية زراعة رئة ناجحة في روسيا، لمريض عانى من مشاكل في التنفس لمدة 11 عاما. وذكرت نائبة عميد معهد الأبحاث للشؤون العلمية، ناقلة كلماتها إلى عمدة موسكو، أن الأطباء المتخصصون في المعهد تمكنوا من التغلب على جميع الصعوبات المتعلقة بعملية الزرع،
تبيّن أن لا آثار سلبية للنوم مجدداً لبضع دقائق إضافية صباحاً بعد الاستيقاظ، بل أن له حسنات عدة، وفقاً لدراسة أجراها باحثون سويديون ونُشرت الأربعاء. ولاحظ هؤلاء الباحثون من جامعة ستوكهولم أن الأبحاث التي تناولت الاستيقاظ صباحاً قليلة، ما دفعهم إلى إجراء دراستهم. وتمحورت الدراسة الأولى على س
يُشكّل بُعد المسافات عائقاً أمام إمكان إعادة رواد الفضاء إلى الأرض إذا تعرضوا لمشاكل صحية خلال مشاركتهم في الرحلات المستقبلية إلى القمر وربما يوماً ما إلى المريخ، ولكن في ظل استحالة إجراء عمليات جراحية في الفضاء، يكيّف علم الأشعة أدواته لإتاحة استخدامها في الجاذبية الصغرى. وقال البروفيسور فنسان ف
أكدت البروفيسورة أوكسانا درابكينا عضو أكاديمية العلوم الروسية مديرة المركز الوطني للبحوث الطبية للطب الوقائي، أن الإكثار في تناول اللحوم المصنعة-النقانق والصوصج وغيرها يزيد من الإصابة بالسرطان العدواني. وبينت درابكينا أن سرطان البنكرياس يعتبر أحد أكثر أنواع السرطان عدوانية، ويصيب الأشخاص الذ