تقارير طبيةتغذيةدواءأعشابمشروباتزيوتدايتأوبئةفاكهةخضرواترأي طبي

الجمعية الأميركية لعلم الدم توصي بعلاجات التخثر لبعض حالات كورونا 3 أشهر لمنع جلطة الرئة

2020-08-12 | منذ 2 شهر

كتبت الجمعية أن بيانات المراقبة المحدودة للغاية تشير إلى أن ما يصل إلى 15-39% من المرضى المصابين بعدوى كوفيد-19، والذين يحتاجون إلى تهوية ميكانيكية mechanical ventilation، يعانون من انصمام رئوي أو تخثر وريدي عميق (DVT).

والانصمام الرئوي هو انسداد في أحد الشرايين الرئوية الموجودة بالرئتين. في أغلب الحالات، ينتج عن الجلطات الدموية التي تنتقل إلى الرئتين من الأوردة العميقة في الساقين أو من أوردة بأجزاء أخرى من الجسم (الخثار الوريدي العميق) في حالات نادرة.

ونظرا لأن الجلطات تعوق تدفق الدم إلى الرئتين، يمكن أن يشكل الانصمام الرئوي خطرا على الحياة. وذلك وفقا لـ موقع مايو كلينيك.

أما التخثر الوريدي العميق DVT) deep vein thrombosis) فيحدث عند حدوث جلطة دموية (تجلط) في واحد أو أكثر من الأوردة العميقة بالجسم، وعادة ما يكون ذلك في الساقين. ويمكن أن يسبب ألم أو تورم الساق، ولكن يمكن أن يحدث أيضا بدون أي أعراض. وذلك وفقا للموقع السابق.

ويضف "مايو كلينيك" أنه يمكن أن يحدث الخثار الوريدي العميق إذا كنت تعاني من حالات صحية معينة تؤثر على كيفية تجلط الدم. ويعتبر هذا حالة خطيرة نظرا لأن الجلطات الدموية في أوردتك قد تتحرر وتنتقل عبر مجرى الدم وتستقر في رئتيك مما يمنع تدفق الدم (الانصمام الرئوي).



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي