اصدارات جديدةشعرقص.حواركتاب الأمةأدب عالمينقدفكراخبار ثقافية

أكثر من 95 فنان يشاركون بأعمالهم الفنية في مهرجان ربيع الرسالة العالمي

خاص - شبكة الأمة برس الإخبارية
2013-01-24 | منذ 7 سنة

 كربلاء - العراق- شبكة الأمة برس الإخبارية - من فراس الكرباسي - أعلنت اللجنة التحضيرية لمهرجان ربيع الرسالة الثقافي العالمي السابع بكربلاء عن بلوغ عدد الفنانين المشاركين بمعرض الفن التشكيلي والرسم والخط والزخرفة الإسلامية إلى أكثر من 95 فنانا من داخل العراق وخارجه.

وقال عضو اللجنة التحضيرية للمهرجان ومدير المعرض كمال الباشا، لقد " وصل عدد الفنانين المشاركين بمعرض الفن التشكيلي والرسم والخط والزخرفة الإسلامية إلى أكثر من 95 فنانا من داخل العراق وخارجه ".
وأضاف الباشا " تم اختيار مكان مناسب لهذا المعرض والذي يشهد توسع وتطور سنة بعد أخرى حيث سيتم أقامه المعرض في سرداب توسعة العتبة الحسينية المقدسة وفي المنطقة المحصورة بين باب الرأس والزينبية".
 
وتابع " تم تشكيل لجنة مشتركة من العتبتين المقدستين وبمشاركة نخبة من الفنانين انتدبتهم اللجنة للإشراف على فرز النتاجات الفنية وبما يتلاءم مع أهداف ورؤى المهرجان ".
وبين أنه " من ضمن المشاركين في المعرض جمعيات الخطاطين العراقيين من14 محافظة عراقية وبمشاركة نخبة من الفنانين العراقيين, إضافة لمجموعة من فنانين من خارج البلد ومن أهم الأمور أن جميع الفنانين كان لديهم حرية الاختيار في الأسلوب الذي يستخدمونه, والمواضيع تحاكي وتناغم حياة الرسول محمد ".
 
وأوضح الباشا أنه " ضمن فعاليات هذا المعرض ستقوم شعبة طفولة العتبة العباسية المقدسة، ومن ضمن الفعاليات بإقامة المرسم الحر للأطفال عن طريق مشاركة مجاميع من الأطفال من داخل وخارج محافظة كربلاء المقدسة في رسومات مختلفة، وهناك مشاركة واضحة للفنانين من العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية".


إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي