اصدارات جديدةشعرقص.حواركتاب الأمةأدب عالمينقدفكراخبار ثقافية

احتفاليات ضخمة تعدها 'أبوظبي للثقافة والتراث' في عيد الإمارات 39

خاص - شبكة الأمة برس الإخبارية
2010-11-22 | منذ 9 سنة

أبوظبي - شبكة الأمة برس الإخبارية - تنظم هيئة أبوظبي للثقافة والتراث فعاليات تراثية وفنية متنوعة في إمارة أبوظبي خلال الفترة من 2 ولغاية 4 ديسمبر/كانون الأول 2010، وذلك في كل من: أبوظبي: منطقة الكورنيش، القرية التراثية "زايد العدل"، حديقة الهيلتون، قرية نادي تراث الإمارات "كاسر الأمواج"، الحديقة الرسمية، حديقة العائلة وعلى امتداد كورنيش أبوظبي، يشارك فيها مجموعة كبيرة من فرق الفنون الشعبية إلى جانب عدد من فناني الإمارات والمنطقة. وتأتي هذه الفعاليات بمناسبة العيد الوطني الـ 39 لدولة الإمارات العربية المتحدة.

كما تشارك الهيئة بفعالية في احتفالية العيد الوطني التي تقيمها سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في العاصمة الفرنسية باريس يوم 2 ديسمبر/كانون الأول القادم، حيث تعرض للحرف وللصناعات اليدوية الإماراتية ومختلف فنون التراث الأصيل للدولة.

وتنظم الهيئة في أبوظبي، وفي اليوم الأول من بدء الاحتفالات أوبريت "خليفة والوطن" يقدمها عدد من طلبة المدارس ومجموعة من فرق الفنون الشعبية والاستعراضية من بينها فرقة أبوظبي للفنون الاستعراضية التي أسستها هيئة أبوظبي للثقافة والتراث، وذلك تعبيراً عن حبهم وولائهم للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، واحتفاءً بتأسيس دولة الإمارات وباني حضارتها ومجدها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وما حققته الدولة من منجزات عالمية بفضل القيادة الرشيدة والرؤية الحكيمة. ويغني في الأوبريت مجموعة من الفنانين الإماراتيين لشعراء إمارتيين كبار لهم بصمتهم الخاصة والمعروفة في الساحة الإماراتية.

كما تنظم الهيئة عروضاً مميزة ونادرة للألعاب النارية، إضافة لبرنامج فني غني يُحييه أشهر الفنانين الإماراتيين والعرب الذين سيشاركون الإمارات فرحتها في هذا العيد الوطني. وكذلك مسيرة شعبية كرنفالية يشارك فيها العديد من الهيئات والمؤسسات والشركات وأفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين والفرقة الموسيقية التابعة للقيادة العامة لشرطة أبوظبي، والتي تشارك أيضاً بفرقة من الخيالة لمشاركة الجموع هذه المسيرة الكرنفالية، إلى جانب عروض فنية تقدمها مجموعة فرق الفنون الشعبية المشاركة لإبراز الأصالة الفنية في التراث الإماراتي من خلال هذه اللوحات. 

كذلك تأتي العروض المرتقبة لمسرحية "زايد والحلم" أيام 3 و4 و5 ديسمبر/كانون الأول في دبي على مسرح البلديوم بمشاركة فرقة أبوظبي للفنون الاستعراضية ضمن فعاليات هيئة أبوظبي للثقافة والتراث الخاصة بالعيد الوطني.

كما وتقيم الهيئة في قرية زايد العدل التراثية مجموعة من الفعاليات التراثية الفنية والموسيقية تعرض للأصالة الإماراتية العريقة، وتتضمن خيمة تراثية، ومكتبة أطفال، ومسرح دمى، بمشاركة المرسم الحر ومركز المواهب والإبداع ومكتبة الأطفال التابعين لهيئة أبوظبي للثقافة والتراث.

ويذكر أن فعاليات هيئة أبوظبي للثقافة والتراث في العيد الوطني الـ 38 التي استمرت على مدى 3 أيام من 2 – 4 ديسمبر/كانون الأول 2009 في كافة مناطق إمارة أبوظبي، شهدها أكثر من 640 ألف شخص في كل من مدينة أبوظبي ومدينة العين والمنطقة الغربية، تعبيراً من آلاف المواطنين والمقيمين عن مشاركتهم فرحة عيد الاتحاد وشعورهم بالفخر لما قدّمته الدولة من منجزات حضارية خلال فترة وجيزة فاقت كبرى دول العالم المتقدم.
 



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي