اصدارات جديدةشعرقص.حواركتاب الأمةأدب عالمينقدفكراخبار ثقافية

الحمادي رئيساً لتحرير مجلة ناشيونال جيوغرافيك العربية

خدمة شبكة الأمة يرس الإخبارية
2010-08-22 | منذ 9 سنة
مجلة ناشيونال جيوغرافيك العربية تسلط الضوء على الشغف الكبير بالبيئة الطبيعية والتنوع الحيوي في المنطقة.

أبوظبي - شبكة الأمة برس الإخبارية - أعلنت شركة أبوظبي للإعلام تعيين محمد الحمادي رئيسا لتحرير مجلة "ناشيونال جيوغرافيك العربية" المجلة الشهرية الجديدة التي سيتم إطلاق العدد الأول منها في الأول من شهر شرين الاول- أكتوبر المقبل وسوف يتم توزيعها في 15 دولة في مختلف أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وسينصب تركيز الحمادي على تنسيق الجهود التحريرية التي يتم تنفيذها في هذه الدول لإعداد 20 في المائة من محتوى المجلة بحيث يكون حصريا للنسخة العربية إضافة إلى التركيز على القضايا البيئية في المنطقة واستعراض مجموعة واسعة من النباتات والحيوانات والمناطق الطبيعية.

يأتي تعيين الحمادي تأكيدا على التزام شركة أبوظبي للإعلام بتقديم أفضل محتوى إعلامي في العالم العربي.

وفي هذا الصدد قال غافين ديكينسون المدير التنفيذي لقطاع النشر في شركة أبوظبي للإعلام "ستقوم مجلة ناشيونال جيوغرافيك العربية بتسليط الضوء على الشغف الكبير بالبيئة الطبيعية والتنوع الحيوي في المنطقة وثقافة سكانها.

ونظرا لحبه الكبير للتصوير والسفر وتجربته الصحفية الواسعة سيكون الحمادي بلا شك الشخص الأفضل لرئاسة تحرير المجلة.

وأضاف "اننا على ثقة بأنه سيكون أمينا على مجلة ناشيونال جيوغرافيك العربية وسيعمل على تعزيز شعبيتها لدى جمهور واسع في المنطقة".

وفي معرض تعليقه على منصبه الجديد تطرق الحمادي إلى تحديات تقديم تاريخ المنطقة وجغرافيتها وبيئتها الغنية واستعراض تاريخ الشعوب الأخرى وتسليط الضوء على أهم الموضوعات في مختلف أنحاء العالم وتقديمها لشريحة واسعة من الجمهور العربي من خلال وسائل الإعلام.

وقال "في ظل تزايد اهتمام الناس بالطبيعة والعلوم وتطور الوعي البيئي تقدم المنطقة العربية سوقا استهلاكية واسعة لوسيلة إعلامية متخصصة في هذا المجال وإنه ليشرفني أن أتولى قيادة فريق يعمل على تقديم محتوى عالي الجودة يشمل مواضيع بيئية وثقافية وإنسانية عن طريق مجلة عالمية معروفة جيدا بين جيل الشباب العربي".

ومن المقرر أن يتم توزيع ناشيونال جيوغرافيك العربية في البحرين ومصر والأردن والكويت ولبنان وعمان وقطر والسعودية والإمارات واليمن وسوريا والسودان وليبيا والمغرب وتونس.

وتتمثل مهمة الحمادي الأولى في تنسيق وتقديم المحتوى من خلال شبكة واسعة من المصورين المستقلين والصحفيين والمترجمين المتوفرين لدى ناشيونال جيوغرافيك العربية.

وسيتمكن قراء "ناشيونال جيوغرافيك العربية" من الإطلاع على المقالات التي حازت على جوائز عديدة وتختص في الجوانب الجغرافية وعلم الآثار والعلم الطبيعي.

وستتاح لهم فرصة مشاهدة الصور الإبداعية التي تقدمها المجلة لرصد روائع الطبيعة في كافة أرجاء العالم.

جدير بالذكر أن قنوات ناشيونال جيوغرافيك العالمية تعمل مع شركة أبوظبي للإعلام في بث قناة "ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي" باللغة العربية في منطقة الشرق الأوسط.

وستكون النسخة العربية من مجلة ناشيونال جيوغرافيك هي النسخة الثانية والثلاثون التي تصدرها المجلة بلغات محلية.

 

 



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي