اصدارات جديدةشعرقص.حواركتاب الأمةأدب عالمينقدفكراخبار ثقافية

وزير الثقافة اليمني يفتتح معرض اليمن الدولي للكتاب بصنعاء

خدمة شبكة الأمة يرس الإخبارية
2010-07-15 | منذ 9 سنة

صنعاء(الجمهورية اليمنية) – افتتح وزير الثقافة اليمني الدكتور محمد أبو بكر المفلحي الخميس 15-7-2010 معرض اليمن الدولي للكتاب2010م بالعاصمة صنعاء، الذي تنظمه وزارة الثقافة بالتعاون مع اتحاد الناشرين اليمنيين ومؤسسة الغانم للفترة من 15-23 يوليو الجاري.

وجال الوزير المفلحي ومعه وكيل الوزارة لقطاع المصنفات والملكية الفكرية هشام علي بن علي بأجنحة المعرض الذي يشارك فيه ستون دار نشر يمنية وعربية.

وخلال الافتتاح أوضح وزير الثقافة اليمني أن المعرض الذي يقام في إطار فعاليات تريم عاصمة الثقافة الإسلامية، يأتي ضمن جهود الوزارة بالتعاون مع اتحاد الناشرين اليمنيين وغيرها من المؤسسات الثقافية باتجاه توفير الكتاب للقارئ اليمني عبر أكثر من معرض على مدار العام وفي عدد من المحافظات وبأسعار معقولة بهدف نشر الكتاب وجعله في متناول الجميع من القراء والمثقفين والدارسين، وبخاصة في الإجازة الصيفية، متمنياً أن يجد القارئ اليمني فيه ما يحتاجه من الكتب، معربا عن أمله في أن يكون هذا المعرض بداية لدورات قادمة أكبر وأوسع مشاركة من دور النشر.

فيما أكد مدير عام مؤسسة الغانم نبيل غانم أن المعرض يأتي في سياق برامج المؤسسة بالتعاون مع الوزارة والاتحاد باتجاه خدمة ثقافة القراءة، مشيراً إلى تميز المعرض بنوعية العناوين المعروضة، وكذا الأسعار المناسبة عبر إعفاء الدور المشاركة من رسوم الضرائب.

 



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي