اصدارات جديدةشعرقص.حواركتاب الأمةأدب عالمينقدفكراخبار ثقافية

مركز الامارت للدراسات والبحوث يفوز بجائزة العويس

خاص - شبكة الأمة برس الإخبارية
2010-04-13 | منذ 10 سنة
مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية

أبوظبي - شبكة الأمة برس الإخبارية - فاز مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية بجائزة العويس للدراسات والابتكار عن أفضل كتاب عن دولة الإمارات.

والكتاب الفائز هو كتاب "بريطانيا والأوضاع الإدارية في الإمارات المتصالحة 1947- 1965 صدر عن المركز عام 2008 من تأليف منى محمد الحمادي حيث يناقش قضية الإدارة البريطانية في الإمارات المتصالحة منذ العام الذي انتقلت فيه إدارة شؤون منطقة الخليج إلى وزارة الخارجية البريطانية في لندن عام 1947 إلى عام 1965 الذي انتقلت فيه رئاسة "مجلس الإمارات المتصالحة" إلى حكام الإمارات بعد أن كان يشغل ذلك المنصب المعتمد السياسي البريطاني.

كما يتناول الكتاب السياسات البريطانية وتحولاتها في فترة شهدت العديد من التطورات الإدارية التي كان لها انعكاساتها المهمة على الساحة الداخلية في الإمارات والتي أسهمت في التأسيس لمرحلة جديدة من تاريخ الإمارات.

وقال الدكتور جمال سند السويدي مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية "إننا فخورون بهذه الجائزة الجديدة التي حصل عليها المركز والتي تضاف إلى قائمة طويلة من الجوائز التي حصل في السابق منذ تأسيسه في آذار - مارس 1994 بفضل الرعاية الكريمة التي يتمتع بها المركز من قبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المركز".

يذكر أن المركز فاز بالعديد من الجوائز المرموقة تقديرا لدوره الكبير في النهوض بصناعة النشر والمعرفة في الدولة وإثراء المكتبة العربية بالإصدارات الجادة فضلا عن الجوائز الأخرى التي منحت للمركز من مؤسسات إقليمية ودولية تقديرا لإصداراته.
 
 



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي