اصدارات جديدةشعرقص.حواركتاب الأمةأدب عالمينقدفكراخبار ثقافيةتراثفضاءات

"الإمارات للآداب" تعقد الاجتماع الأول لنموذج "نيكسوس" من المجلس العالمي لهدف التنمية المستدامة الرابع

وام
2021-10-25 | منذ 1 شهر

إيزابيل أبو الهول الرئيسة التنفيذية للمؤسسة عضو مجلس الأمناء ( وام)دبي - عقدت مؤسسة الإمارات للآداب الاجتماع الأول لنموذج "نيكسوس" من المجلس العالمي لهدف التنمية المستدامة الرابع "التعليم الجيد" عبر الإنترنت برئاسة إيزابيل أبو الهول الرئيسة التنفيذية للمؤسسة عضو مجلس الأمناء.

وأكد المجلس العالمي التزامه بالقراءة للمتعة كأفضل وسيلة لتعزيز جودة التعليم وناقش هدف التنمية المستدامة العاشر "الحد من أوجه عدم المساواة" والهدف السابع عشر "عقد الشراكات لتحقيق الأهداف".

وتم اختيار كافة أعضاء المجلس الـ 18 بناء على اهتمامهم بأهداف التنمية المستدامة المذكورة وما يكرسونه من أوقاتهم وخبراتهم لتحقيقها.

ويمثل أعضاء المجلس مجموعة متنوعة من التخصصات والخبرات إلا أنهم يشتركون جميعا بإيمانهم بقدرة القراءة على تنمية وتحسين حياة الأطفال .. ويعد التأسيس لمشروع له تأثير إيجابي قابل للقياس من أبرز أهداف المجلس إذ يمكن أن يشكل ذلك المشروع نموذجا فعالا في إطار التطوير والتوسع ضمن مناطق جغرافية أخرى.

وقالت إيزابيل أبو الهول : نؤمن جميعنا في المجلس العالمي أنه يجب إتاحة الفرصة للأطفال للإقبال على القراءة وغرس محبتها في نفوسهم كي يكتسبوا العديد من العادات الإيجابية ويجنوا فوائد المطالعة التي تسهم في بناء الشخصية وتنمية الصحة العقلية وفي فهم العالم وتحقيق النجاحات الكبيرة في الحياة المهنية.

وتم إطلاق المجالس العالمية لأهداف التنمية المستدامة من قبل القمة العالمية للحكومات لتنفيذ مشاريع عملية ذات نتائج ملموسة ودعم تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وتمثل تلك المجالس شبكة فريدة متعددة التخصصات من صناع القرار والحكومات والمنظمات الدولية والأوساط الأكاديمية وممثلي القطاع الخاص يتكاتفون جميعا لتبادل الممارسات المبتكرة ومناقشة سبل تحقيق أهداف التنمية المستدامة على المستويين الوطني والعالمي ضمن إطار مبدع خلاق.






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي