تغذيةدواءأعشابزيوتدايتتقارير طبيةأوبئةفاكهةخضرواترأي طبي

لعلاج ارتفاع ضغط الدم.. فاكهة شائعة تحرز نتائج مذهلة

توصل باحثون من جامعة سان دييغو الأميركية إلى أن الفراولة لها فائدة صحية مذهلة مرتبطة بخفض مخاطر ارتفاع ضغط الدم وفقاً لموقع سكاي نيوز بالعربية. شارك في البحث 35 شخصا تتراوح أعمارهم بين 66 و 78 عاما، حيث تم إعطاؤهم 26 غراما من مسحوق الفراولة المجفف. بعد 8 أسابيع، وجد الباحثو


لا تتناول البيض بالخبز.. 6 طرق طبيعية لخفض نسبة السكر بالدم

يساعد الحفاظ على مستوى صحي من السكر في الدم في تحسين الحالة المزاجية ومستويات الطاقة بشكل عام. كما يمكن أن يؤدي ارتفاع مستويات السكر في الدم بشكل مزمن إلى زيادة المخاطر الصحية مثل أمراض القلب وفقدان البصر وأمراض الكلى وفقاً لموقع العربية. وبحسب ما جاء في تقرير نشره موقع WIO News، إن هناك العديد م


منظمة الصحة العالمية تكشف حجم مخاطر أنفلونزا الطيور

كشفت منظمة الصحة العالمية حجم المخاطر التي تهدد الصحة العامة بسبب انتشار فيروس أنفلونزا الطيور «إتش 5 إن 1»، موضحةً تقييمها لخطر الإصابة بالعدوى وفقاً لموقع البيان. وأكد الدكتور وين تشينغ تشانغ، رئيس برنامج الأنفلونزا العالمي التابع لمنظمة الصحة العالمية، انخفاض المخاطر الشاملة الحالي


دراسة تربط بين فيتامين "د" والاستجابة المناعية للسرطان

كشفت دراسة جديدة عن وجود صلة محتملة بين فيتامين "د" وتحسين المناعة، لمكافحة السرطان. ويتم إنتاج فيتامين "د" بشكل أساسي في الجسم بعد تعرضه لأشعة الشمس، ولكن يمكن أيضا تعزيز مستوياته عن طريق تناول الأطعمة، مثل البيض والأسماك الزيتية واللحوم الحمراء. ووجدت الدراسة التي أجريت على الفئران أن الفيتامي


دراسة: السجائر الإلكترونية تضر بنمو الدماغ

أظهرت دراسة جديدة أن اليافعين الذين يستخدمون السجائر الإلكترونية قد يكونون أكثر عرضة لخطر التعرض للمعادن السامة، والتي قد تضر بنمو الدماغ. وحلل فريق البحث نتائج دراسة التقييم السكاني للتبغ والصحة (PATH)، والتي شملت يافعين أمريكيين تتراوح أعمارهم بين 13 و17 عاما. ومن بين 200 مراهق، أبلغ 81 شخصا ع


دراسة: فاكهة شائعة قد تقلل من مخاطر الإصابة بالسكري لدى النساء وليس الرجال

توصلت دراسة جديدة، أن تناول كمية صغيرة من فاكهة شائعة بمعدل يومي، قد يقلل من خطر إصابة المرأة تحديدا بمرض السكري من النوع الثاني، لكن ليس بالنسبة للرجال. وكتب الفريق الدولي من مؤلفي الدراسة الأسبوع الماضي، في مجلة أكاديمية التغذية وعلم التغذية: "هناك العديد من الآليات المحتملة لشرح الار


الأطباء يحددون سناً جديدة لتنظير القولون

في وقت بات فيه الاعتقاد السائد أن سرطان القولون والمستقيم من أمراض الشيخوخة التي تصيب كبار السن، وأن متوسط عمر التشخيص هو نحو 65 عاماً، لاحظ المجتمع الطبي، في مطلع التسعينات، نسباً متزايدة للإصابة بسرطان القولون والمستقيم بين الأفراد الأصغر سناً، الذين تقل أعمارهم عن 55 عاماً؛ الأمر الذي دفع الأطب


7 خضروات عليك تجنبها في الصيف- اعرف السبب

بالرغم من أن الخضروات تعتبر بشكل عام جزءًا مهمًا من نظام غذائي متوازن، إلا أن بعضها قد لا يكون الخيار الأفضل أثناء الطقس الحار، ومن الأفضل استهلاكها باعتدال أو تجنبها تمامًا خلال الأشهر الأكثر حرارة. يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، قائمة بأبرز الخضروات التي يجب تجنب تناولها خلال فصل الصيف،


الأغذية النباتية قد تحدّ من تقدّم سرطان البروستاتا

وجدت دراسة أميركية أُجريت على رجال شُخِّصت إصابتهم بسرطان البروستاتا، أنّ اتباع نظام غذائي نباتي بعد التشخيص قد يُسهم في تقليل خطر تطوّر المرض وفقاً لموقع الشرق الأوسط. وأوضح الباحثون في «جامعة كاليفورنيا» أنّ هذه النتائج تشير إلى دور البالغ الأهمية الذي يمكن أن يؤديه النظام الغذائي ف


الدنمارك ستمدد الفترة القانونية للإجهاض حتى الأسبوع 18 من الحمل

تعتزم الدنمارك تمديد الفترة القانونية التي يُسمح خلالها باللجوء إلى الإجهاض، من الأسبوع 12 من الحمل حتى الأسبوع الثامن عشر، على ما أعلنت وزارة الصحة الجمعة، في تليين ملحوظ للقواعد المتّبعة في هذا المجال فيما تفرض بلدان كثيرة أخرى قيوداً متزايدة على هذه الممارسة. ونقل بيان عن الوزيرة صوفي لوهده قو


الأطفال المولودون بعد حمل بمساعدة طبية لا يواجهون خطرا إضافيا للإصابة بالسرطان

أكدت دراسة أجريت في فرنسا ونشرت الجمعة أن الأطفال المولودين بعد حمل بمساعدة طبية لا يصابون بالسرطان أكثر من غيرهم، باستثناء سرطان الدم الذي لوحظ وجود خطر إضافي طفيف بالإصابة به لديهم. وتُعدّ هذه الدراسة التي شملت أكثر من 8,5 ملايين طفل ولدوا في فرنسا بين عامي 2010 و2021، إحدى أكبر الدراسات ا


مدير منظمة الصحة العالمية يحث الدول على التوصل إلى اتفاق للحماية من جوائح مستقبلية

حث المدير العام لمنظمة الصحة العالمية من جنيف الجمعة 03-05-2024 الدول التي تتفاوض على نص حول الحماية من أي جوائح مستقبلية والوقاية منها، على التوصل إلى اتفاق وذلك قبل أيام من حلول الموعد النهائي لإقراره. وقال تيدروس ادهانوم غيبرييسوس للمفاوضين المجتمعين في مقر المنظمة الأممية "أعلم أن العملية كان


كيف تختار الرجيم المناسب لك؟

يرغب الجميع في الحصول على وزن مثالي، والتمتع بصحة جيدة، وبالتالي يعد اختيار الرجيم المناسب للشخص، أول خطوات فقدان الوزن الناجح، خاصة أن كل الحميات الغذائية يختلف تأثيرها على كل شخص، لذلك يوجد بعض الخطوات لاختيار النظام الغذائي المناسب. "الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي، أبر


عالم أحياء يكشف الخصائص المفيدة لزهور الزيزفون

كشف عالم الأحياء الدكتور رومان أوبارين الأستاذ المساعد في قسم البيولوجيا العامة والبيئة الحيوية بكلية العلوم الطبيعية بجامعة التعليم الروسية فائدة زهور الزيزفون وفقاً لموقع روسيا اليوم بالعربي. ويقول العالم في حديث لصحيفة "إزفيستيا": "تحتوي زهور الزيوزفون التي هي دواء شعبي قديم، على مركبات الفلاف


دراسة : تناول الكالسيوم في الصباح أفضل من المساء

قالت دراسة جديدة إن تناول كميات كبيرة من الكالسيوم الغذائي في وجبات المساء قد يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. في المقابل، وجد فريق البحث، من جامعة هاربين الطبية بالصين، أن ساعات النهار هي الأفضل عموما لتناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم. ووفق "مديكال نيوز توداي"، استند الب


باحثون يكتشفون آليات تحسّن فهم تشكّل الجنين البشري في أولى مراحله

توصل عدد من الباحثين أخيراً إلى اكتشاف الآليات التي تتيح لخلايا الإنسان الأولى تشكيل جنين، مما يوفر  معطيات جديدة عن المراحل الأولى من حياة الكائن البشري.   هذه الدراسة التي نشرت نتائجها الأربعاء مجلة "نيتشر" العلمية، هي "الأولى حول ميكانيكية تشكل الجنين البشري". في البداية، بعد أيام ق


هالي بيري وأعضاء في مجلس الشيوخ يرفعن مشروع قانون لدعم بحوث انقطاع الطمث

رفع أعضاء نساء في مجلس الشيوخ الأميركي مدعومين من الممثلة الحائزة جائزة أوسكار هالي بيري، الخميس مشروع قانون لتخصيص عشرات ملايين الدولارات لإجراء أبحاث بشأن انقطاع الطمث.  وقالت هالي بيري المعروفة خصوصاً بدوريها في "كات وومن" و"داي أناذر داي" من سلسلة "جيمس بوند"، خلال مؤتمر صحافي في واشنطن


هل البطيخ يهيج القولون؟

يعد البطيخ من الفواكه الصيفية المفيدة لصحة الإنسان، لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم على مدار اليوم. ومع ذلك، يتساءل بعض المصابين بمتلازمة القولون العصبي عن إمكانية إدراج البطيخ في النظام الغذائي اليومي، خوفًا من أن يكون له تأثيرات












كاريكاتير

إستطلاعات الرأي