
غالبا ما يُحول تنظيف الأسنان قبل شرب عصير البرتقال هذه المتعة الحلوة والحامضة إلى تجربة مُرّة وغير مُستساغة، والسبب هو كبريتات لوريل الصوديوم، وهي مادة موجودة في معظم معاجين الأسنان، تُؤثر على الأغشية الدهنية لمستقبلات التذوق على اللسان. يُؤدي هذا التداخل الكيميائي المؤقت إلى تغيير إدراك النكهة لعدة
وفقا للدكتورة أولغا كورابليوفا، أخصائية التغذية الروسية، تناول التفاح هو إحدى الوسائل المستخدمة في تخفيض الوزن وتعزيز الجهاز العصبي، إضافة إلى فوائده الأخرى، بحسب نوفوستي. وتشير الدكتورة، إلى أنه إذا أراد الشخص التخلص من الوزن الزائد، فعليه إضافة التفاح إلى نظامه الغذائي ، لأن السعرات الحرارية لكل
أظهرت دراسة طبية حديثة أن تناول ثمار المانغو يوميا مع مكملات البروبيوتيك يقدم فوائد صحية غير متوقعة، بحسب لينتا.رو. بينت الدراسة أن تناول المانغو الطازج مع مكملات البروبيوتيك يوميا يمكن أن يقلل الالتهابات ويحسن بعض الوظائف الإدراكية، خاصة لدى الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة. وشملت ال
كشفت دراسة طبية حديثة عن مركب نباتي واعد قد يقلل من خطر الإصابة بمرض الكبد الدهني غير الكحولي (NAFLD) الذي يعاني منه الكثيرون حول العالم، بحسب لينتا.رو. أظهرت الدراسة أن الغلوتيلين، وهو بروتين موجود في أوراق التوت، بعد ترشيحه، يحسّن بشكل ملحوظ صحة الكبد ويقلل نسبة تراكم الدهون فيه، خصوصا عند اتباع
هل تتذكّر مذاق المياه التي تشربها كل يوم؟ بالطبع لا، فليس هناك مذاق مُحدّد للماء، فهي تُوصَف بالعذوبة أو الملوحة، وبعضنا قد ينسى أن يشرب ما يكفيه من الماء كل يوم، ربّما للانشغال أو لأنّه ليس للماء مذاق مُعيّن يجذبه لشُربها من وقتٍ لآخر، بحسب الرجل. انطلاقًا من هنا كان الماء المُعزَّز خيارًا مثاليًا
أظهرت دراسة حديثة أن تناول الأفوكادو بانتظام يساعد على خفض الكولسترول الضار والدهون الثلاثية، ما يجعله غذاء طبيعيا واعدا في الوقاية من أمراض القلب والسمنة، بحسب لينتا.رو. وكشفت الدراسة المنشورة في مجلة CRFSN أن إدراج الأفوكادو ضمن النظام الغذائي اليومي يمكن أن يسهم بشكل واضح في خفض مستويات الكولستر
لم يعد عصير البرتقال مجرد عادة صباحية، إذ كشفت دراسة حديثة أن تناول كوب يومي من العصير الطبيعي يمكن أن يغيّر نشاط آلاف الجينات داخل الخلايا المناعية، بما ينعكس إيجابًا على صحة القلب والتمثيل الغذائي، بحسب سبوتنيك. وأوضح الباحثون أن البالغين الذين شربوا نصف لتر من عصير البرتقال الطبيعي يومياً لمدة ش
كشف باحثون إيطاليون أن استهلاك التوت البري يعزز صحة العظام ويقويها، بحسب لينتا.رو. أوضحت مجلة Nutrients أن باحثين من جامعتي ميلانو وبافيا الإيطاليتين توصلوا إلى هذه النتائج بعد مراجعة 19 دراسة علمية شملت تجارب سريرية على الحيوانات ونماذج الخلايا البشرية. وأظهرت الدراسات أن تناول كميات أكبر من مركب
أفادت الدكتورة يلينا بيخوتينا، أخصائية أمراض الجهاز الهضمي، بأن الأشخاص الذين يعانون من التهاب المعدة، قرحة المعدة، أو مرض الارتجاع المعدي المريئي ينبغي عليهم تجنب تناول اليوسفي، بحسب نوفوستي. وتحذر الطبيبة من أن الإفراط في تناول اليوسفي، حتى لدى الأشخاص الأصحاء، قد يسبب ردود فعل تحسسية، وتهيجا في
كشفت دراسة حديثة نُشرت في مجلة Molecular Nutrition & Food Research، أن تناول عصير البرتقال يوميًا قد يؤثر على نشاط الجينات المرتبطة بوظائف القلب والتمثيل الغذائي، بحسب الرجل. الدراسة أجراها باحثون من جامعات في البرازيل والولايات المتحدة، وشارك فيها 20 شخصًا بالغًا يتمتعون بصحة جيدة، تناول كل من
كشف طبيب الجهاز الهضمي الأمريكي جوزيف سلهب، أن كثيرين حول العالم يتناولون فاكهة الكيوي بطريقة غير صحيحة، موضحًا أن التخلص من القشرة الخارجية يعني خسارة جزء كبير من قيمتها الغذائية، بحسب الرجل. وأوضح الطبيب في مقطع مصوّر نشره عبر حسابه على منصة إنستغرام، أن قشر الكيوي يحتوي على نسبة عالية من الألياف
الالتهابات المستمرة أو المزمنة في الجسم تؤدي إلى تلف الأنسجة والأعضاء، وتسبب أعراضاً مثل الألم، والتعب، وارتفاع درجة الحرارة، وتورم المفاصل، ومشاكل الجهاز الهضمي، بحسب سيدتي. من هنا تأتي ضرورة حماية الجسم من الالتهابات عبر نظام غذائي صحي. ولمعرفة هذا النظام التقت "سيّدتي" الدكتورة نيفين بشير (أستاذ
أحد "ترندات" الصحة على مواقع التواصل الاجتماعي، تلك التي تنصح بتناول الموز يوميًا بحجة أن الموز مصدر جيد للطاقة. ولكن ما مدى صحة هذا الحديث من الناحية العلمية؟.. بحسب خبراء التغذية، فإن الموز يحمل في داخله تركيبة غذائية متكاملة تجعله مصدراً جيداً ليس للطاقة فحسب، بينما لمجموعة من المعادن والفيتامينا
كشف علماء من جامعة كاليفورنيا، ديفيس، أن تحضير العصائر بإضافة موز قد يقلل من امتصاص الجسم لمركبات الفلافانول، وهي مضادات أكسدة طبيعية تعزز صحة القلب والدماغ، بحسب ديلي ميل. وتعتبر العصائر وسيلة سريعة وسهلة للحصول على حصص الفاكهة والخضراوات اليومية، لكن دراسة الفريق أشارت إلى أن تركيبة المكونات تؤثر
توصلت دراسة علمية حديثة إلى أن تناول الفراولة المجففة بالتجميد يوميا قد يكون سلاحا فعالا لمحاربة مرحلة "ما قبل السكري" والحد من تطورها إلى مرض السكري الكامل، بحسب نيوز ميديكال. وتابع الفريق البحثي من جامعة نيفادا في لاس فيغاس، 25 مشاركا يعانون من مرحلة ما قبل السكري، ووجدوا أن الانتظام في تناول 32
أظهرت دراسة يابانية حديثة أن مستخلص ثمار فاكهة الماراكويا أو passion fruit، يحمي خلايا شبكية العين من التلف المرتبط بالتقدم بالعمر، بحسب لينتا.رو. وأظهرت الدراسة المنشورة في موقع Scientific Reports أن مستخلص ثمار الماراكويا يمتلك قدرة على حماية خلايا شبكية العين من التلف الناتج عن الإجهاد التأكسدي،
أظهرت دراسة أجراها فريق بحث دولي أن تناول عصير ثمار الكشمش الأسود أو ما يعرف بالـ Blackcurrant، يعزز تدفق الدم إلى الدماغ ويعزز صحته، بحسب mail.ru. أشارت مجلة Nutritional Neuroscience إلى أن الدراسة شملت 20 شابا يتمتعون بصحة جيدة تتراوح أعمارهم بين 18 و35 عاما، حيث تم تقسيمهم إلى مجموعتين: قدمت لل
كشفت دراسة جديدة قامت بها مجموعة من العلماء، عن اختلاقات كبيرة بين فوائد التفاح الأحمر والأخضر، ومؤكدة في الوقت نفسه أن التفاح بغض النظر عن لونه يعتبر مفيدا للصحة، فهو يحسّن مستويات الكوليسترول، ويقلل الالتهابات، وخطر الإصابة بأمراض القلب، بحسب سبوتنيك. أشارت الدراسة الجديدة إلى أن التفاح الأخضر قد