اصدارات جديدةشعرقص.حواركتاب الأمةأدب عالمينقدفكراخبار ثقافية

مهرجان دبي الدولي للشعر يعيد إحياء سوق عكاظ

خدمة شبكة الأمة برس الإخبارية
2009-02-19 | منذ 11 سنة

دبي -  يعمل مهرجان دبي الدولي للشعر والذي ستبدأ فعالياته يوم 4 مارس/آذار المقبل على استعادة أجواء سوق عكاظ الشهير إلى الذاكرة الشعرية والثقافية.وفي هذا الاطار قال جمال بن حويرب المهيري، رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان دبي الدولي للشعر: “إن الهدف من تنظيم فعالية “سوق عكاظ” في الدورة الأولى من المهرجان هو الإشارة بعمق إلى أن دبي، وهي تمد بساط الحوار العميق مع الآخر، ومع عالمها، لا تتنكر لجذورها التراثية التي لا ترى أنها تتناقض مع العصر أو تعاديه. كما أن إحياء سوق عكاظ في المهرجان يمثل إحياءً لتراث قديم جمع تاريخياً بين التجارة باعتبارها تعبيراً عن الازدهار الاقتصادي، وبين الثقافة باعتبارها تعبيراً عن التفوق الذهني، وهو ما مثله بامتياز سوق عكاظ القديم، وما تمثله بتميز أيضا دبي التي لا تقصر نهضتها على جانب دون آخر.

وأضاف ابن حويرب: “يحاول المهرجان بتنظيمه سوق عكاظ أن يذهب بالقصيدة إلى قارئها المحتمل في المراكز التجارية من دون أن يجعل من القصيدة أو الثقافة سلعة، مشيراً إلى أن دبي تؤمن بأن كل مكان هو ساحة مفترضة للإبداع، وفرصة لتلاقي الحضارات”.

وسيتم تنظيم فعالية سوق عكاظ يومياً طوال أيام المهرجان من الساعة الخامسة مساءً وحتى الساعة العاشرة في ثلاثة من مراكز التسوق هي مول الإمارات، ودبي مول، ودبي فيستفال سيتي، بالإضافة إلى مدينة جميرا.
 
 



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي