اصدارات جديدةشعرقص.حواركتاب الأمةأدب عالمينقدفكراخبار ثقافية

وفاة مايكل كرايتون، ملك الروايات الناجحة

خدمة شبكة الأمة برس الإخبارية
2008-11-06 | منذ 11 سنة
التايم الاميركية وضعته على غلافها احتفاء بما حققه

لوس انجليس - توفي الكاتب الاميركي الشهير مايكل كرايتون صاحب العشرات من الروايات الناجحة ومن بينها "الحديقة الجوراسية" الثلاثاء في لوس انجليس (كاليفورنيا، غرب) عن 66 عاما، كما اعلن على موقعه الالكتروني أمس الاربعاء 5-11-2008.

واوضحت شبكتا سي.بي.اس وسي.ان.ان ان كريشتون توفي الثلاثاء بمرض السرطان.

وللكاتب الاميركي اكثر من عشرة مؤلفات في قائمة افضل المبيعات (بست سيلرز) حيث بيعت منها اكثر من مائة مليون نسخة في 30 لغة عبر العالم. كما انه مؤلف الحلقات التلفزيونية الشهيرة "اي.ار" (غرفة الطوارئ) الذي حقق ايضا نجاحا عالميا كبيرا.

وقال بيان لعائلة كرايتون انه واجه معركته مع السرطان بكل صبر وشجاعة.

وتخرج كرايتون من كلية الطب في جامعة هارفارد وظل يكتب باسماء مستعارة لينفق على تعليمه.

ولد مايكل كرايتون، الطبيب والروائي والمخرج السينمائي، في 23 تشرين الاول/اكتوبر 1942 في شيكاغو (ايلينوي، شمال) وهو يعتبر مبتكر اسلوب الاثارة التقنية في الرواية. واول رواية له حققت افضل مبيعات كتبها وهو ما زال طالبا في كلية الطب.

وفي العام 2006، اججت روايته "دولة الخوف" (ستيت اوف فير) التي تقع في 600 صفحة التي تشكك في حقيقة مخاطر ظاهرة الاحتباس الحراري، الجدل الدائر حول هذه المسالة التي تثير الانقسام بين العلماء والطبقة السياسية في الولايات المتحدة.

و"الشرير" في هذه الرواية التي تندرج في اطار اسلوب "الرعب التقني"، هو منظمة بيئية تنحرف الى الارهاب وتخطط لاحداث كوارث طبيعية لاقناع الراي العام بحقيقة خطر التغيرات المناخية وتجمع بذلك المزيد من الاموال.



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي