اصدارات جديدةشعرقص.حواركتاب الأمةأدب عالمينقدفكراخبار ثقافية

مركز سلطان بن زايد يصدر قصصا من سيرة الرسول العطرة

خدمة شبكة الأمة برس الأخبارية
2012-06-20 | منذ 7 سنة
الكتاب يؤكد على القيم السامية للنبي محمد صلى الله عليه وسلم

أبوظبي - أصدر مركز سلطان بن زايد للثقافة والإعلام كتاب " قصص من سيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم " للمترجم العالمي الدكتور دنيس جونسون ديفيز " عبد الودود " الموجه للأطفال وترجمه إلى العربية الدكتور موسى الحالول وكتب مقدمته المرحوم الدكتور عز الدين إبراهيم.

وقال حبيب يوسف الصايغ مدير عام مركز سلطان بن زايد للثقافة والإعلام إن الكتاب أصدر باللغتين العربية والإنجليزية تزامنا مع ذكرى الإسراء والمعراج ويأتي تنفيذا لتوجيهات الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل رئيس الدولة رئيس المركز .. بضرورة الاهتمام النشء الجديد والتأكيد على القيم السامية المتمثلة في سيرة النبي محمد صلى الله علية وسلم وتقديمها لهم بأسلوب حديث وبعدة لغات.

وأضاف الصايغ الذي أشرف على الإصدار أن الهدف من طباعة ونشر كتاب " قصص من سيرة النبي محمد " الذي يقدم قصصا من السيرة النبوية العطرة في 30 فصلا باللغتين العربية والإنجليزية .. إيصاله إلى الجمهور والمكتبات المدرسية العامة والخاصة في الدولة وخارجها ما يسهم في تعريف النشء بسيرة رسولهم الكريم صلى الله عليه وسلم من قبل ولادته حيث بشر به الكتاب الكريم والراهب بحيرة ثم طفولته عليه الصلاة والسلام وزواجه من السيدة خديجة بنت خويلد رضي الله عنها ومواقفها المساندة والداعمة له وأثرها في استمرار الدعوة.

وأشار إلى أن الكتاب يتضمن قصة الحجر الأسود وبعثته والتعريف بأصحابه رضوان الله عليهم والمسلمين الأوائل ثم هجرته إلى المدينة المنورة وقصة بناء المسجد النبوي وأخبار بعض الغزوات مثل بدر وأحد ثم فتح مكة وحجة الوداع وصولا إلى وفاته صلى الله عليه وسلم ثم الفصل الختامي والذي حمل عنوان " الله حي لا يموت ".

وأوضح الصايغ إن الكتاب يهدف إلى تزويد أبناء العرب والمسلمين في المهجر ببعض المعارف الرئيسة عن حياة نبي الإسلام صلى الله عليه وسلم وجهاده في سبيل نشر الدين الحنيف خاصة الجيل الثالث الذي يعاني من بعد الشقتين الزمانية والمكانية عن الوطن الأم إضافة إلى تزويد الناطقين باللغتين العربية والإنجليزية من النشء والكبار لتذكيرهم بعظمة النبي صلى الله عليه وسلم وعظمة وسماحة دينهم.

وقال مدير عام مركز سلطان بن زايد للثقافة والإعلام إن أهمية الإصدار تنبع من عدة عوامل أولها موضوعه الذي يمثل أهمية قائمة بذاتها والمؤلف دينيس جونز الذي أعلن إسلامه من فترة طويلة واتخذ لنفسه اسم " عبد الودود " والذي ترجم عيون الأدب العربي الحديث إلى الإنجليزية وحائز على جائزة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان للكتاب في دورتها سابقة إضافة إلى أهمية مترجمه الدكتور موسى الحالول أحد أشهر المترجمين العرب المعاصرين ثم التقديم الذي كتبه المرحوم الدكتور عز الدين إبراهيم المستشار السابق لرئيس الدولة والذي أشار فيه إلى الهدف من تأليف ونشر الكتاب وهو إزالة التحامل الشديد ضد نبي الإسلام.

وأشاد الدكتور عز الدين إبراهيم في مقدمة الكتاب بالمؤلف الذي استطاع في عدد محدود من الصفحات أن يسهم إسهاما قيما في فهم الإسلام لتمكنه من العربية ومعرفته بخلفيتها الروحية والثقافية والأدبية إضافة إلى أنه قضى السواد الأعظم من حياته في مخالطة العرب والمسلمين في أنحاء مختلفة في الشرق الأوسط واستطاع أن يعرج بلا شطط عن هدفه الأساسي على بعض تعاليم الإسلام الأساسية ومنهجه في الحياة.

وأوضح دينس روس أن فكرة الكتاب جاءت لتزويد شباب وأطفال المسلمين بالحقائق الأساسية عن سيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم .. مشيرا إلى أنه اعتمد على أمهات الكتب في تسجيل هذه السيرة العطرة .

ويقع الكتاب في 318 صفحة وغلاف سميك وتجليد فني فاخر مطعم بالرسومات التوضيحية لفنان فرانس نعوف وهو باللغتين العربية والإنجليزية.

يذكر أن " مركز سلطان بن زايد للثقافة والإعلام " أبرم قبل حوالي عام اتفاقية مع المترجم العالمي الدكتور دينيس جونز لطباعة ونشر كتابه الموسوم " قصص من السيرة النبوية " الموجه للأطفال.
 



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي