أمومة وطفولةصحتكجمالكحجابكمطبخكبيتكنساء رائداتأنتِ والرجلمجوهراتك وإكسسواراتكحقوقكعطركخطوبة وزواجالمرأة والعملدينك وعقيدتك

علامات تدل على الشخصية القوية.. هل تملكين إحداها؟

الامة برس
2024-05-20

علامات تدل على الشخصية القوية.. هل تملكين إحداها؟(زهرة الخليج)

قد يظن البعض أن الشخصية القوية تعني السيطرة على الآخرين، أو أن تكون الأعلى صوتاً في الغرفة، لكن الأمر ليس كذلك، فهو يتعلق بالتأثير، والمرونة، والقدرة على إحداث التغيير.

ووفقاً لعلم النفس، هناك سماتٌ تدل على الشخصية القوية، ومن منا لا يريد أن يعرف ما إذا كانت لديه تلك السمات، أو بعضها؟.. لذا، إذا كنتِ مهتمة، فتابعي القراءة.

ليس هناك من ينكر أن الحزم سمة أساسية للشخصية القوية. ففي عالم علم النفس، يتم تعريف الحزم على أنه القدرة على التعبير عن أفكار الفرد، وآرائه، ومشاعره بطريقة مباشرة ومحترمة، حتى لو كانت مخالفة للطبيعي.

بمعنى آخر، هو القدرة على الهيمنة على المحادثة، بحيث عندما تتحدثين، يستمع الناس.

وترتبط هذه السمة بالثقة بالنفس والفهم الواضح للذات، والقدرة على الثبات على موقفكِ مع احترام وجهات نظر الآخرين.

لذا، إذا وجدتِ نفسكِ لا تخشين التعبير عن أفكارك، حتى عندما تكون غير شعبية، أو فريدة من نوعها، فقد تكون لديكِ إحدى العلامات الرئيسية للشخصية القوية.

أصحاب الشخصيات القوية لديهم موهبة التأثير في الآخرين، وحشد الناس خلف أفكارهم، إذ يمتلكون دائماً الحجة لإقناع الناس، وجعلهم يسيرون خلفهم. عالم النفس روبرت سيالديني قال ذات مرة: «من المرجح أن يقول الناس (نعم)؛ إذا أعطيتهم سبباً».

لذلك، إذا كان الناس يميلون إلى الاستماع لكِ عندما تتحدثين، وغالباً يتبعون قيادتك، فهذه علامة واضحة على وجود شخصية قوية لديكِ.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي