اصدارات جديدةشعرقص.حواركتاب الأمةأدب عالمينقدفكراخبار ثقافية

اوباما يقلد الكاتبة توني موريسون أرفع وسام أميركي

خدمة شبكة الأمة برس الأخبارية
2012-04-28 | منذ 8 سنة
اوباما: المبدعون تحدونا وألهمونا وحولوا عالمنا إلى مكان أفضل، وأنا أتوق إلى تكريمهم بمنحهم هذا الوسام.

واشنطن - يتصدر أسطورة الموسيقى بوب ديلان والكاتبة توني موريسون الفائزة بجائزة نوبل، لائحة تضم 13 شخصية ستتسلم من الرئيس الأميركي باراك أوباما الميدالية الرئاسية للحرية الذي يعتبر أعلى وسام استحقاق مدني في الولايات المتحدة، على ما أعلن البيت الأبيض الخميس.

وقال الرئيس باراك أوباما في بيان أن "هؤلاء المكرمين المميزين يأتون من خلفيات وميادين مختلفة، لكن كل واحد منهم ساهم بشكل دائم في حياة أمتنا".

وأضاف "لقد تحدونا وألهمونا وحولوا عالمنا إلى مكان أفضل. وأنا أتوق إلى تكريمهم بمنحهم هذا الوسام".

ويعتبر بوب ديلان شخصية بارزة في موسيقى الفولك والروك منذ نصف قرن تقريبا. وقد تركت أعماله التي تميزت بكلمات شاعرية "تأثيرا كبيرا على حركة الحقوق المدنية في الستينات"، على ما جاء في البيان.

أما موريسون فستنال الوسام بصفتها ركنا من أركان الفن والأدب. فقد فازت هذه الروائية بجائزة بوليتزر وأصبحت المرأة الأميركية السوداء الأولى التي تنال جائزة نوبل سنة 1993 وتم تحويل عدد من كتاباتها، وأبرزها "بيلوفد"، إلى أفلام.

ومن عالم السياسة، تتضمن اللائحة أسماء مثل وزيرة الخارجية الأميركية السابقة مادلين أولبرايت التي كانت المرأة الأولى التي تتولى هذا المنصب والرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز الفائز بجائزة نوبل للسلام.

وسيحصل على الوسام أيضا جون بول ستيفنز وهو قاض سابق في المحكمة العليا للولايات المتحدة وأحد القضاة الأطول خدمة في أعلى هيئة قضائية في الولايات المتحدة.
 



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي