اصدارات جديدةشعرقص.حواركتاب الأمةأدب عالمينقدفكراخبار ثقافية

جناح اليمن في معرض منظمة المؤتمر الإسلامي بالشارقة يحظى باقبال كثيف

خدمة شبكة الأمة برس الإخبارية
2011-04-26 | منذ 9 سنة

الشارقة – حظي جناح اليمن المشارك في الدورة الثالثة عشرة لمعرض منظمة المؤتمر الإسلامي المقام حاليا في مدينة الشارقة الإماراتية باقبال كثيف من قبل زوار المعرض.

وأوضح مدير عام تنمية الصادرات بوزارة الصناعة والتجارة نجيب محمد يوسف لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ان المعرض الذي تم افتتاحه في الرابع والعشرين من الشهر الجاري بمركز اكسبو الشارقة تحت شعار "الشراكة الاقتصادية والتنمية المستدامة"، تشارك فيه جميع الدول أعضاء المنظمة وعددهم 57 دولة بينها اليمن، بالإضافة إلى دول أخرى مراقبة وجاليات إسلامية من دول غير أعضاء في المنظمة مثل تايلاند وسنغافورة وفرنسا.

وأكد يوسف ان اليمن يشارك بفاعلية في هذا المعرض من خلال جناح يعرض للمنتجات الوطنية للتعريف بها والبحث عن أسواق جديدة لتصديرها.. مبينا ان المعرض ينظمه المركز الإسلامي للتنمية والتجارة وغرفة تجارة وصناعة الشارقة ويستمر حتى 29 أبريل الجاري.

ولفت مدير عام تنمية الصادرات بوزارة الصناعة والتجارة إلى أهمية هذا المعرض الذي يقام كل عامين وما يلعبه من دور هام في دفع حركة التجارة بين دول أعضاء منظمة المؤتمر الإسلامي.. مبينا انه سيقام على هامش المعرض ملتقى القطاع الخاص لتنمية التجارة البينية والاستثمار في المشاريع المشتركة بين البلدان الإسلامية تحت عنوان "المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الاقتصاديات النامية لدول منظمة المؤتمر الإسلامي ودور القطاع الخاص" .
وأكد حرص اليمن على المشاركة في مثل هذه المعارض للتعريف بمنتجاتها والبحث عن أسواق جديدة للصادرات الوطنية غير النفطية، لما لذلك من أهمية في تنويع مصادر الدخل القومي.

 



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي