اصدارات جديدةشعرقص.حواركتاب الأمةأدب عالمينقدفكراخبار ثقافية

كتاب قصص للبريطانية جاي كاي رولينغ يصدر في كانون الاول

ا ف ب - خدمة شبكة الأمة برس الإخبارية
2008-08-03 | منذ 11 سنة

لندن ـ  تصدر الكاتبة البريطانية جاي كي رولينغ مؤلفة سلسلة هاري بوتر، كتابا جديدا يضم قصصا للاطفال باللغة الانكليزية بيعت مخطوطة له العام الاضي في مزاد علني، وسيطرح في المكتبات اعتبارا من كانون الاول/ديسمبر.
وتنوي دارا النشر البريطانية بلومسبري والاميركية سكولاستيك اللتين نشرتا هاري بوتر، وموقع امازون للكتب علي الانترنت بيع قصص بيدل المغني المتجول اعتبارا من الرابع كانون الاول/ديسمبر.
وسيتوافر الكتاب بثلاثة نماذج بالانكليزية، بحسب بيان مشترك للشركات الثلاث.
وقالت ناطقة باسم الشركات ان ترجمة الكتاب ليست مطروحة حاليا.
وكتبت رولينغ بخط يدها سبع نسخ من الكتاب وزينت غلافها الجلدي باحجار شبه كريمة او بالفضة، وصفحاتها بالرسوم. واهدت ست نسخ الي اشخاص كانت لهم مساهمة في نشر سلسلة هاري بوتر باجزائها السبعة، فيما بيعت النسخة السابعة في كانون الاول/ديمسبر 7002 في دار سوثبيز للمزادات العلنية.
وفاز موقع امازون الاميركي بالمزاد مقابل مليوني جنيه استرليني (7،2 ملايين يورو) ما يوازي اربعين ضعفا لاعلي سعر متوقع.
ووهبت تلك الاموال الي مؤسسة الكاتبة ذي تشيلدرنز فويس (صوت الاطفال) التي تعني بالاطفال المودعين مؤسسات العناية الاجتماعية. واوضح الشركاء ان ارباح كتاب الاطفال وعائدات رولينغ ستوهب الي المؤسسة نفسها.
واضاف البيان ان هذا الاتفاق الحصري (...) سيولد ملايين الجنيهات لمساعدة الاطفال المعرضين للخطر وذكر مبلغ 4 ملايين جنيه.
ويحوي الكتاب مقدمة لرولينغ ويعلق البروفيسور البوس دامبلدور، مدير مدرسة هوغوارتس للسحر التي درس فيها هاري بوتر، علي كل من القصص الخمس. وتتكون الطبعة البريطانية من 821 صفحة.
كما تصدر امازون مئة الف نسخة للجمع ستحاول ان تنسخ باكبر قدر من الامانة شكل وملمس الكتاب الاصلي .
ومن بين القصص الخمس، سبق ان كشف عن واحدة في الجزء السابع من هاري بوتر. وهذه القصة تحوي معلومات اساسية سمحت للساحر الشاب ان يقهر عدوه اللدود، المشعوذ الاسود فولدمورت.



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي