تقارير طبيةتغذيةدواءأعشابزيوتدايتأوبئةفاكهةخضرواترأي طبي

خبراء يحذرون من تسبب كورونا في انخفاض فحوص متلازمة النقص المناعى المكتسب

د ب أ - الأمة برس
2021-11-30 | منذ 2 شهر

شخص يحضر لقاح كوفيد قرب برلين بتاريخ 30 اغسطس 2021( ا ف ب)جنيف - أفاد تقرير جديد بأن جائحة فيروس كورونا أدت إلى انخفاض حاد في أعداد الأشخاص الذين يتم فحصهم للكشف عن الإصابة بمتلازمة النقص المناعى المكتسب، ليزيد خطر انتشار حالات العدوى الجديدة كما أدى لإصابات جديدة بالإيدز.

يشار إلى أن الأشخاص المصابين بمتلازمة نقص المناعة المكتسب الذين لا يتم علاجهم يواجهون خطرا أكبر بكثير فيما يتعلق بالإصابة بالمرض الفتاك ونقل العدوى لآخرين.

وجاء في التقرير الذي نشره اليوم الثلاثاء المكتب الأوروبي لمنظمة الصحة العالمية والمركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها: "إن هذا وضع مثير للقلق، بالنظر إلى أن حالات العدوى الجديدة بمتلازمة نقص المناعة المكتسب على مدار العقد الأخير تتزايد في المنطقة الأوروبية لمنظمة الصحة العالمية".

وصدر التقرير قبل يوم الإيدز العالمي الذي يحل في الأول من كانون ثان / يناير.

يشار إلى أن الإيدز سيكون له تأثير على انتشار أمراض أخرى. وعلى سبيل المثال، يعتقد بعض العلماء أن سلالة فيروس كورونا الجديدة "أميكرون" تطورت في جسد مريض بمتلازمة نقص المناعة المكتسب.

وبحسب المنظمتين، ارتفع عدد الإصابات الجديدة المسجلة بمتلازمة نقص المناعة المكتسب بنسبة 24 % على أساس سنوي في أوروبا. وتتألف المنطقة التي شملها الاستطلاع من 53 دولة، وتضم إسرائيل وروسيا وتركيا وتركمانستان. وهناك أسبب لاعتقاد أن عدد المصابين الذين لا يعلمون بإصابتهم آخذ في الازدياد.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي