10 فوائد صحية لتناول الثوم

يحظى الثوم بمكانة مرموقة في أطعمة الإنسان وعلاجاته منذ قديم الزمان، حيث يعد من التوابل الأشهر حول العالم في الفوائد الغذائية والخصائص العلاجية التي أثبتت فعاليتها في مجال الطب. وقالت اختصاصية التغذية دينا بي ديلي، من جامعة موغلا-صدقي كوتشمان، غربي تركيا إن “الثوم أحد الأعشاب التي تستخدم على


خضروات لحرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد

قد تحتاجين بعد فصل الصيف إلى خسارة ما كسبته من وزن في أثناء رحلاتك وأسفارك، في حين أن الأطعمة «المختارة بعناية» لقدرتها على زيادة التمثيل الغذائي، وزيادة حرق السعرات الحرارية في أثناء الراحة وفي أثناء الرياضة، وتوجيه الميكروبات نحو العمل على التخلص من المخزون مع توفير الرغبة في الحركة


هل الليمون مفيد حقاً؟

يعمد الكثير من الناس إلى إضافة عصير الليمون إلى الماء، بهدف الحصول على مشروب صحي وفائدة أكبر، تضاف لفائدة شرب الماء، فيما يحرص آخرون على وضع قشور الليمون مع الماء، أو أن يتم خلط قطع الليمون بكوب الماء.لكن.. هل ذلك مفيد حقاً؟هذا السلوك، الذي يحرص الكثيرون من البشر على ممارسته جذب صحيفة "ذا صن" البر


الفلفل.. أشكال وأنواع مختلفة وفوائد صحية عالية

من طبيعة البشر الاختلاف في الأذواق والاهتمامات، والمثل الشعبي القديم الذي يقول: "لولا اختلاف الأذواق لبارت السلع"، في دلالة على عدم اجتماع كل الناس واتفاقهم على كل شيء.وفي وجبات الطعام، هناك من يحب الطعام الحار، ويفضله عن غيره، وهناك من يخشى أساساً الاقتراب من الطعام اللاذع، ويفضل الطعام الذي يخلو


لهذه الأسباب لن تتخلي عن الليمون

يعد الليمون من أفضل المواد الطبيعية، التي يمكن استخدامها في أغراض التطهير والتنظيف المختلفة، بسبب خصائصة المضادة للبكتيريا، فضلاً عن استخداماته المهمة علاجاً للبشرة والشعر. «زهرة الخليج» تعرفك باستخدامات أخرى لليمون، عدا كونه عصيراً منعشاً ومعززاً لمناعة الجسم والقضاء على الفيروسات. ت


الليمون يمكنهما علاج هذه الأمراض.. فما هي؟

اكتسب الليمون شعبية كبيرة بسبب فوائده الصحية والجمالية، فيما أثبتت الدراسات أنه عند جمع الليمون مع الملح، يمكن لهذا الخليط أن يعالج الأمراض المختلفة التالية بشكل طبيعي، ودون أي أعراض جانبية:   يمكن لتناول شاي الليمون مع القليل من ملح البحر أن يساعد جسمك على مقاومة الالتهاب، وخفض حمض البوليك


فوائد الخضروات البرتقالية لا تصدق

تعتبر الخضروات البرتقالية غنيّة بالألفاكاروتين والبيتاكاروتين، مما يقلّل خطر أمراض القلب والسرطان بسبب التركيزات العالية لمضادات الأكسدة في الأطعمة ذات اللون البرتقالي. تحتوي على مركّبات الفلافونويد، زياكسانثين، البوتاسيوم، الليكوبين وفيتامين سي C؛ هذه المركّبات تعزّز صحة الجلد


حيل لتناول المزيد من الخضار

يمكن أن يكون العشاء لذيذاً وصحياً في نفس الوقت. وجبة العشاء وهي جزء مهم من نظامك الغذائي ويجب ان تكوني حذرة لأنها الوجبة الأخبرة التي يتم تناولها قبل النوم، وبالتالي، لديك وقت أفل لحرق السعرات الحرارية. يساعدك تناول السلطة على الحصول المغذيات التي يحتاج إليها جسمك، واشباع الجوع، وأكل كمية أقل من


هل الليمون مفيد حقاً؟

يعمد الكثير من الناس إلى إضافة عصير الليمون إلى الماء، بهدف الحصول على مشروب صحي وفائدة أكبر، تضاف لفائدة شرب الماء، فيما يحرص آخرون على وضع قشور الليمون مع الماء، أو أن يتم خلط قطع الليمون بكوب الماء.لكن.. هل ذلك مفيد حقاً؟هذا السلوك، الذي يحرص الكثيرون من البشر على ممارسته جذب صحيفة "ذا صن" البر


فوائد الفجل الأبيض للتخسيس والصحة مذهلة

من أجل إنقاص الوزن، يفيد تناول الخضروات منخفضة الكربوهيدرات الغنية بالألياف مثل الفجل الأبيض. "سيدتي.نت" يطلعك على فوائد الفجل الأبيض للتخسيس في التقرير الآتي: ربما يكون الفجل نباتاً غير محبب لدى الجميع، إلا أنه يوفر مجموعة من الفوائد الصحية، بما في ذلك فقدان الوزن. فالفجل مليء بال


الصبار.. علاج فعال لنمو شعركِ

على مدى السنوات القليلة الماضية، أدرك الجميع فوائد جل الصبار للبشرة، حيث يُعرف على نطاق واسع بخصائصه المهدئة والمبردة للبشرة، المتألقة والشبيهة بالزجاج، ويقال أيضاً إنه فعال في تقوية الشعر مع تعزيز صحة فروة الرأس. والصبار مليء بأكثر من 75 عنصراً غذائياً، تشمل: 20 معدناً، و18 حمضاً أمينياً، و1


لهذه الأسباب.. تناول البازلاء الخضراء على الدوام

  البازلاء الخضراء هي نوع من أنواع البقوليات. تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المهمة للجسم.وهذه أبرز فوائدها: – تحمي من السرطان: تناول البازلاء بانتظام من شأنه أن يساعد في التقليل من فرص الإصابة بالسرطان. نظراً لاحتوائها العالي على مضادات الأكسدة.  – وتساعد البروتينات ع


ما فوائد تناول موزتين في اليوم؟

لدى خبراء التغذية والصحة علاقة حب وكراهية مع الموز، حيث يحذر البعض من تناول الكثير من الموز، بينما يقول البعض الآخر إنه مفيد، لكن الدراسات أثبتت أن هناك العديد من الفوائد لتناول موزتين في اليوم. تعزيز الطاقة تمنحك الكربوهيدرات الموجودة في الموز المزيد من الطاقة على مدار اليوم، لأن الجسم يمتص الط


ماذا تعرف عن فوائد مسحوق بذور اليقطين؟

القرع من أكثر الأطعمة الغذائية المليئة بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والبروتين وحتى الألياف، لذلك يستخدم في العديد من الأغراض. تستعرض هذه المقالة مسحوق بذور اليقطين وتغذيته وفوائده الصحية، بالإضافة إلى كيفية إضافته بسهولة إلى حياتك لتعزيز صحتك. ما مسحوق بذور اليقطين؟ ينتج المسحوق عن طحن


لا تتخلصي من قشر الليمون.. له فوائد واستخدامات عدة

إذا كنت من السيدات اللواتي يقمن برمي قشور الليمون مع النفايات فتوقفي عن ذلك فوراً، ستعيدين تدوير هذه القشور واستخدامها بأشكال متعددة خاصة ببشرتك وأخرى بمنزلك، علماً بأن الباحثين أثبتوا أن قشر الليمون مليء بالمركبات المفيدة، التي قد توفر العديد من القيمة الصحية والتأثير المغذي للبشرة والجلد.إليك فو


هل الليمون مفيد حقاً؟

يعمد الكثير من الناس إلى إضافة عصير الليمون إلى الماء، بهدف الحصول على مشروب صحي وفائدة أكبر، تضاف لفائدة شرب الماء، فيما يحرص آخرون على وضع قشور الليمون مع الماء، أو أن يتم خلط قطع الليمون بكوب الماء.لكن.. هل ذلك مفيد حقاً؟هذا السلوك، الذي يحرص الكثيرون من البشر على ممارسته جذب صحيفة "ذا صن" البر


من الممنوع من أكل الباذنجان؟

  أعلنت الدكتورة مارغريتا كوروليوفا، خبيرة التغذية الروسية، أن على من يعاني من التهاب الرتج المعوي، تجنب تناول الباذنجان.  وتشير الخبيرة في حديث لموقع "Moscow 24"، إلى أن الأشخاص الذين يعانون من أمراض المناعة الذاتية أيضا، التقليل قدر الإمكان من تناول الباذنجان. وتضيف، ومن الأمراض الأ


فوائد الريحان للقولون بالغة الأهمية

يُعتبر الريحان من الأعشاب المستعملة كثيراً، وله فوائد عديدة للقولون، بفضل احتوائه على زيوت أساسية قوية مثبِّطة للإنزيمات، تشمل: الأوجينول، السيترونيلول واللينالول، التي تساعد على تقليل الالتهاب والوقاية منه؛ لذا يمكن أن تساعد خصائصه المضادة للالتهابات، في تقليل مخاطر الإصابة ببعض ال







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي