مرضى الضغط يجدون في الشمندر فوائد نافعة

يخشى مصابو ارتفاع ضغط الدم مضاعفاته، التي قد تؤدي إلى جلطات قلبية ودماغية، إذ يعرف مرض الضغط بـ«القاتل الصامت». وعادةً يلجأ مرضى الضغط إلى حمية طبية وغذائية؛ للمحافظة على مستوى طبيعي للضغط. وللحفاظ على ضغط الدم، وجدت دراسة، أجرتها جامعة إكستر البريطانية أن تناول الشمندر يساهم في تنظيم ضغ


البصل ليس مجرد نكهة!.. فوائد جمة يحملها لنا

تشير الدكتورة يلينا سولوماتينا خبيرة التغذية إلى أن البصل يساعد على تعزيز منظومة المناعة وتقليل خطر الإصابة بجلطات الدم. ويحتوي على نسبة عالية من فيتامين С، بحسب m24.ru. وتقول الخبيرة: "البصل ضروري لتقوية جهاز المناعة وتحسين امتصاص الحديد، كما يساهم في إنتاج الكولاجين المسؤول عن جمال الشعر ومرونة


دراسة: الطماطم قد تقلل خطر الإصابة بمرض خطير

كشفت دراسة علمية حديثة أن تناول الطماطم ومنتجاتها يمكن أن يسهم في تقليل مخاطر الإصابة بسرطان الكبد، إلى جانب دعم صحة الكبد بشكل عام، بفضل محتواها الغني بمضادات الأكسدة، خاصة مادة الليكوبين، إضافة إلى الفيتامينات والمعادن، بحسب سبوتنيك. وأوضحت الدراسة أن الليكوبين، وهو الكاروتين المسؤول عن اللون الأ


ما هي الحصص الكافية من الخضروات والفواكه يوميًا؟ العلم يوضح

أثار الطباخ البريطاني الشهير جيمي أوليفر جدلًا واسعًا في الأوساط الصحية بعد وصفه شعار "5 حصص يوميًا" من الخضروات والفواكه بأنه "خدعة". وأكد أن الفوائد الصحية الفعلية تبدأ عند تناول سبع إلى 11 حصة يوميًا، وليس خمسًا كما درجت الحملات التوعوية منذ أكثر من عقدين، بحسب الرجل. خلفية حملة "5 حصص يوميًا"


خطر في ثلاجتك.. خضروات تدمر نكهتها إذا خزّنتها بالبراد!

تلجأ الكثير من ربات البيوت إلى تخزين الخضروات في الثلاجة للحفاظ عليها طازجة لأطول فترة ممكنة، بحسب صدى البلد. خضروات ممنوع وضعها في الثلاجة  وفي الحقيقة أن الثلاجة ليست المكان المثالي لجميع أنواع الخضروات، بل إن بعض الأطعمة قد تفقد نكهتها وجودتها عند وضعها في درجات الحرارة الباردة. وفيما يلي


لماذا يعتبر الفلفل الرومي كنزًا غذائيًا وصحيًا للنساء؟

يقدم الفلفل الرومي ( أو الفلفل الحلو أو الفليفلة) فوائد صحية عديدة، لا سيما بفضل غناه بالفيتامين سي C ومضادات الأكسدة. كما أنه مصدر جيد للألياف، التي تُسهّل الهضم وتُشعرك بالشبع. إضافةً إلى ذلك، فإن انخفاض سعراته الحرارية يجعله حليفًا ممتازًا لإنقاص الوزن، بحسب سيدتي. الفلفل الرومي واحد من الخضروات


دراسة: البطاطس المقلية تزيد مخاطر الإصابة بداء السكري

كشفت دراسة حديثة عن ارتباط تناول البطاطس المقلية بزيادة مخاطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، في حين لا يشكل تناول البطاطس المسلوقة أو المخبوزة أو المهروسة خطرا مماثلا، بحسب سبوتنيك. وأجرى فريق دولي من الباحثين، بمشاركة خبير من جامعة كامبريدج، تحليلًا لبيانات صحية شملت أكثر من 205 آلاف عامل في


اكتشاف غير متوقع.. البطاطا من نسل الطماطم!

وجد العلماء أن التهجين الطبيعي بين الطماطم البرية ونباتات شبيهة بالبطاطا قبل ملايين السنين أدى إلى نشوء البطاطا الحديثة، فيما يعيد رسم فهمنا لأصل أحد أهم المحاصيل في العالم، بحسب ساينس ألرت. وتوصلت الدراسة الحديثة إلى أن البطاطا كما نعرفها اليوم نشأت قبل نحو 9 ملايين عام نتيجة تزاوج طبيعي حدث في أم


أفضل الخضروات والفواكه للتخلص من انتفاخ القولون.. تعرف عليها

متلازمة القولون العصبي هي حالة صحية شائعة ناتجة عن تفاعل بين الأمعاء والدماغ، تُصيب الجهاز الهضمي وتسبّب أعراضاً مثل تقلصات المعدة، الغازات، الانتفاخ، الإسهال أو الإمساك. هذه المتلازمة هي مشكلة صحية مزمنة قادرة على التأثير على الحياة اليومية، لذلك يجب السيطرة على العوارض والتخفيف منها قدر الإمكان وا


دراسة تكشف علاقة الخضراوات الورقية بصحة القلب والأوعية الدموية

كشفت دراسة علمية حديثة عن وجود علاقة بين تناول الخضراوات الورقية بشكل يومي وصحة القلب والأوعية الدموية، بحسب سبوتنيك. وأظهرت الدراسة أن إضافة حصة واحدة من هذه الخضراوات إلى النظام الغذائي اليومي يمكن أن يقلل بشكل ملحوظ من مخاطر الإصابة بأمراض القلب، وفقا لما نشره موقع "نيو أطلس". وأشارت الدراسة، ا


دراسة تكشف علاقة الخضراوات الورقية بصحة القلب والأوعية الدموية

كشفت دراسة علمية حديثة عن وجود علاقة بين تناول الخضراوات الورقية بشكل يومي وصحة القلب والأوعية الدموية، بحسب سبوتنيك. وأظهرت الدراسة أن إضافة حصة واحدة من هذه الخضراوات إلى النظام الغذائي اليومي يمكن أن يقلل بشكل ملحوظ من مخاطر الإصابة بأمراض القلب، وفقا لما نشره موقع "نيو أطلس". وأشارت الدراسة، ا


فوائد الخضروات الورقية على صحة القلب

أظهرت دراسة علمية حديثة أن تناول الخضروات الورقية يوميا له فوائد جيدة على صحة القلب والأوعية الدموية، بحسب لينتا.رو. وأشارت مجلة European Journal of Nutrition إلى دراسة مشتركة أجراها علماء من أستراليا والدنمارك بينت أن تناول ما يعادل نصف كوب من بعض الخضروات الورقية، مثل السبانخ والملفوف أو البروكلي


الولايات المتحدة.. سحب طماطم ملوثة بالسالمونيلا قد تفتك بالمستهلكين

سحبت شركة Williams Farms Repack LLC طماطم ناضجة من الأسواق الأمريكية بعد اكتشاف احتمال تلوثها ببكتيريا السالمونيلا، ما دفع السلطات الصحية إلى إصدار أعلى مستوى تحذير بشأنها، بحسب ديلي ميل. وفي الشهر الماضي، بادرت الشركة بسحب عدة أحجام من الطماطم طوعا، بناء على تقارير من شركة South East Toma


لن تصدّق ما يفعله البصل الأخضر بجسمك... 4 أمراض خطيرة يقيك منها!

يعتبر البصل الأخضر من الخضراوات المفيدة لصحة الإنسان، لاحتوائه على عناصر غذائية، تساعد بدورها على الوقاية من بعض الأمراض. يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، الفوائد الوقائية للبصل الأخضر، وفقًا لموقع "NDTV". الفوائد الوقائية للبصل الأخضر 1- الوقاية من أمراض القلب يجعل البصل الأ


ماذا يحدث لطفلِك عند تناول الكابوشى؟

تحرص الأمهات على تقديم الكابوتشي لأطفالهن، لتحقيق استفادة صحية لصغارهن، إذ يحتوي الكابوتشي على عدد هائل من الألياف الغذائية والفيتامينات والمعادن. لذا يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، ماذا يحدث لطفلِك عند تناول الكابوشى؟ فوائد الكابوتشي للأطفالوقال الدكتور أمير سليمان، استشاري طب الأطفال وحدي


البنجر.. 4 فوائد مذهلة للتخلص من الأمراض المزمنة

يُوفر البنجر النيء كميات وفيرة من البوتاسيوم والمغنيسيوم وحمض الفوليك وفيتامين ب2، ولكن إضافة مسحوق البنجر إلى العصائر قد يكون أكثر فعالية من تناول البنجر كاملاً، وتُقدّم هذه العناصر الغذائية، فوائد صحية مثل تحسين الدورة الدموية، واستقرار مستوى السكر في الدم، ومكافحة ال


لا تستهِن بها… الكوسة تخفض الكوليسترول وتحمي البروستاتا!

تُفيد الكوسة، بفضل محتواها العالي من المنجنيز، جميع وظائف الجسم، فهي تُحسّن استقلاب البروتينات والكربوهيدرات، وتُحفّز الرغبة الجنسية، وتُسرّع تخليق الأحماض الدهنية والكوليسترول. يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، فوائد الكوسة في حماية البروستاتا والكوليسترول، وفقا لـ""medicalnewstoday.


فوائده خارقة.. تناول هذا الخضار يوميًا

تعتبر السبانخ من الخضراوات الورقية المفيدة لصحة الإنسان، لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية الضرورية للجسم، ولكن ماذا يحدث عند تناولها يوميًا؟ يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، تأثير تناول السبانخ يوميًا على الجسم، وفقًا لموقع "Clevend Clinic". هل تناول السبانخ&n












كاريكاتير

إستطلاعات الرأي