شخصياتتطوير الذاتالطلة الأنيقةلياقة إكسسواراتأنت والمراةصحة الرجلعطور

اخلق لحظاتك السعيدة بالمنزل..أفكار لنشاطات عائلية مسلية

2020-09-17 | منذ 1 شهر

يتسبب البقاء في المنزل طويلا في الشعور بالملل والضيق بشكل مستمر لدى الكثيرين، لذا نقدم في هذا التقرير سبلا مبتكرة لتحسين مزاجك والقيام بنشاطات مسلية مع أفراد العائلة.

فإذا كنت قد مللت الروتين اليومي الممل فيمكنك تنفيذ إحدى هذه الأفكار مع عائلتك للعمل على تحويل وقت الفراغ إلى لحظات سعيدة لا تنسى:

إياكم ونسيان المناسبات والمبالغة في الغيرة .. 10 أمور تكرهها الزوجة احذرها

استمتع بالألعاب الورقية


حان الوقت للتخلص من الهاتف المحمول والأجهزة الذكية التي نحملها بأيدينا أغلب الوقت، واستبدالها بالكثير من الألعاب الورقية الممتعة التي تجمع العائلة حولها وتخلق جوا من المتعة .

ومن بين الألعاب الورقية التي يمكن الاستمتاع بها :

- لعبة Stop It's Complete : تتطلب اللعبة من كل شخص كتابة عدد من العناصر مثل اسم ولد أو بنت أو جماد أو حيوان أو بلد أو أكلة بحرف معين، ومن ينتهي أولا من ملء هذه الخانات يقول Stop, It's Complete، ثم يحسب كل شخص درجاته بحيث يحصل الاسم غير المكرر على 10 درجات في حين يحصل المتكرر 5 درجات والفارغ صفر، ثم يتم جمع النقاط جميعًا.

- لعبة سؤال وطلب : يقوم كل فرد من الأسرة بكتابة سؤال أو طلب على ورقة صغيرة ومن ثم تجميعهم ووضعهم في صندوق صغير، على أن يقوم كل منهم بسحب ورقة والإجابة عما بها.

موضوع يهمك : أزمة كورونا أعادت التفكير في قيمة الزواج والعائلة

- لعبة من القائل؟ : يقوم كل شخص بكتابة أكثر شيء يحبه ويكرهه في ورقة صغيرة ثم يتم تجميع الورق في صندوق صغير ، وبعد ذلك يقوم كل منهم بسحب ورقة وتخمين من صاحب الورقة.

إقامة حفلة تنكرية ساخرة


تخلق الحفلات التنكرية جوا من المتعة والسخرية بين جميع أفراد العائلة، حيث يقوم كلٌ منهم بارتداء زي تنكري ساخر والاستمتاع بقضاء سهرة مميزة بممارسة عدد من الألعاب والرقص والاستماع للموسيقى الحماسية وتناول أفضل أنواع الطعام.

وتعتبر الحفلات التنكرية فرصة للأطفال لرسم شخصياتهم الكرتونية المفضلة على وجوههم باستخدام بعض الألوان والمكياج لقضاء وقت مليء بالمرح والمتعة.


لعبة بدون كلام
تشتهر هذه اللعبة في التجمعات العائلية لما تخلقه من جو من الضحك والسخرية، حيث يتم تقسيم الأفراد إلى مجموعتين ويختار إحدى افريقين اسم فيلم أو مسلسل أو أي شئ أخر، على أن يقوم أحد أعضاء الفريق بتمثيله بدون كلام اعتمادا على الإشارة فقط.

وإذا نجح الفريق في معرفة اسم الفيلم في الوقت المحدد للعبة تحسب له نقطة، ويتم تكرار الأمر أكثر من مرة.

نزهة عائلية بالمنزل

يعد خيار النزهة المنزلية فكرة مسلية عند الاضطرار للبقاء في المنزل لفترة طويلة دون القدرة على الخروج لأحد المتنزهات، فيمكن تحضير طعام يحبه الجميع وفرش أحد الأغطية على الأرض في زاوية لا تجلسون بها كثيرا مثل الشرفة على سبيل المثال والاستمتاع بالشمس والهواء، وتبادل الحديث في الأمور التي تهم الأسرة بشكل عام أو الأبناء، ولا تنسي إحضار اللعبة المفضلة لكم للاستمتاع بها .

حول منزلك إلى سينما

من أمتع السهرات التي قد تقضيها بعد يوم عمل شاق، هي أن تجمع أسرتك حول فيلم جديد وتحول منزلك إلى سينما في جو مليء بالمتعة والمرح.

فكل ما عليك هو تحضير المسليات التي يحبها أفراد العائلية سواء الفشار أو المقرمشات المختلفة والمكسرات اللذيذة، وإطفاء الأنوار والاستمتاع بمشاهدة الأفلام.

أمسية عائلية ترفيهية


تعتبر الأمسيات العائلية من أكثر النشاطات التي يمكن تنظيمها بسهولة في أي وقت، فهي لا تحتاج لتجهيز وتحضير كبير، كل ما عليك هو جمع أفراد أسرتك على سهرة منزلية طريفة.

موضوع يهمك : عادات صحية عليك اتبعها يومياً للحفاظ على صحة قلبك

ويمكن أن يؤدي الأطفال عروض ترفيهية تعلموها في وقت سابق لباقي أفراد الأسرة وهو ما يخلق جو من المرح والتشجيع لهم، ولا غنى عن ممارسة بعض الألعاب البسيطة مثل السلم والثعبان أو أونو، أو الكراسي الموسيقية أو الرسم والتلوين.

مسابقة معلومات عامة

حدد موعدًا دوريًا لإقامة مسابقة لأفراد عائلتك واختبار معلوماتهم العامة من خلال كتابة بعض الأسئلة على ورق صغير مجمع في صندوق ليقوم كل منهم باختيار واحدة والإجابة على السؤال.

كما يتم تجهيز هدايا رمزية بسيطة مرقمة بأرقام الأسئلة، لحصل كل فرد على هدية بالرقم الذي قام بسحبه والإجابة على السؤال الخاص به.

رحلة إلى المطبخ

شارك أنت وأفراد عائلتك في إعداد وجبة محددة في اليوم برفقة الأطفال، بحيث يكون لكل فرد مهمة معينة يقوم بها لحين إتمام الوجبة اللذيذة.

يخلق ذلك جو من المتعة بين الأب والأم وأبنائهم لتشاركهم معا في عمل واحد وتحضير أفضل الطعام الذي يحبونه بأيديهم، كما أنه يساهم من جانب أخر في تقدير دور الزوجة للقيام بهذه المهمة بشكل يومي دون ضجر.

فوتو سيشن عائلي بالمنزل

اطلب من كل أفراد أسرتك ارتداء أفضل ما لديهم من ملابس ودعوتهم على فوتو سيشن في أركان المنزل المختلفة، سواء صور فردية لكل منهم أو صور جماعية لتوثيق هذه اللحظات السعيدة التي تبقى في الذاكرة إلى الأبد.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي