عادات صحية عليك اتبعها يومياً للحفاظ على صحة قلبك

2020-09-13 | منذ 3 شهر

يساعد التحكم في تناول الوجبات السريعة وإضافة العناصر الغذائية والأطعمة الغنية بالفيتامينات إلى نظامك الغذائي في الحفاظ على صحة قلبك مدى الحياة ، كما تساعد بعض التمارين والعادات الصحية في الوقاية من أمراض القلب.

ووفقا لما قدّمه موقع “food.ndtv” إليكم أبرز العادات الصحية التي تساعد في الحفاظ على صحة القلب.

كمية الطعام

إن مقدار ما تأكله لا يقل أهمية عن ما تأكله، وتناول الطعام حتى تشعر بالشبع يزيد من السعرات الحرارية التي تتناولها، والإفراط في تناول الطعام بانتظام يمكن أن يؤدي إلى السمنة على المدى الطويل، لذلك من المهم تناول الطعام حصص أصغر، أفضل طريقة لتجنب الإفراط في الأكل، والأكل هو استخدام أطباق أصغر وحساب الحصص كما تأكل.

الحد من تناول الدهون غير الصحية

إن تناول البسكويت أو الرقائق عند الشعور بالجوع ليس حل جيد، وتحتوي الأطعمة المصنعة على نسبة عالية من الدهون المتحولة ويمكن أن يؤدي الاستهلاك المنتظم لها إلى ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم، كما أنه يزيد من خطر الإصابة بمرض الشريان التاجي، ويمكن أن يؤدي ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم إلى تراكم البلاك في الشرايين يسمى تصلب الشرايين ، والذي يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية.

تناول البروتين

 تعد اللحوم والدواجن والأسماك الخالية من الدهون والبقول ومنتجات الألبان قليلة الدسم والبيض من أفضل مصادر البروتين، ومن الضروري اختيار النوع المناسب من اللحوم لتجنب تناول الدهون، ويعتبر السمك بديل جيد للحوم عالية السعرات الحرارية، وأنواع معينة من الأسماك غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية، والتي يمكن أن تخفض مستويات الدهون.

تضمين الحبوب الكاملة في النظام الغذائي

تمثل الحبوب الكاملة مصدرًا جيدًا للألياف والعناصر الغذائية الأساسية الأخرى التي تلعب دورًا مهمًا في تنظيم ضغط الدم وصحة القلب، الحبوب الكاملة مفيدة لصحة القلب ويمكن استخدامها كبديل للحبوب المكررة.

يساهم النظام الغذائي النباتي في تعزيز صحة القل 

تعتبر الخضار والفواكه هي مصادر جيدة للفيتامينات والمعادن، كما أنها منخفضة السعرات الحرارية وغنية بالألياف الغذائية، وتحتوي الخضراوات والفواكه والأطعمة النباتية الأخرى على مواد قد تساهم في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، قد يساعدك تناول المزيد من الفاكهة والخضروات على تقليل الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية مثل اللحوم والجبن والوجبات الخفيفة.

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي