أمومة وطفولةصحتكأناقتكجمالكمطبخكنساء رائداتبيتكأنتِ والرجل

مع بداية العام 2020 .. تعرفي على مفاتيح سعادتكِ

2020-01-06 | منذ 1 شهر

مع بداية العام 2020 .. تعرفي على مفاتيح سعادتكِ

جميعنا نختلف في مفهوم السعادة، لكننا نتفق في أننا نرغب في تحقيقها والسعي من أجل الحصول عليها، حتى إننا نبذل جهدنا في أحلام اليقظة والأمنيات والواقع الذي لطالما ننتظره فقط من أجل أن نحصل على السعادة، حتى إن كانت مجرد سعادة لَحْظِيَّة.

فجواب السعادة التي نبحث عنها وأين نجده في غالب الأمر نمتلكه نحن بأنفسنا، لكننا نعجز عن تحقيقه، ولا نبذل الجهد الكافي من أجل أن نحافظ عليه.

مع بداية العام الجديد تشير أخصائية الخدمة الاجتماعية، نورة الشثري إلى عدة أمور هي بمثابة مفاتيح رئيسية تجعلنا في دائرة الراحة التي تجلب السعادة لنا، وهي:

  • ابتكري حلولاً للمشكلات بدلاً من التذمُّر والسّخط والشعور بالحزن والأسى على الماضي؛ لأن الماضي لا يعود بقدر ما سيؤثِّر عليك بطريقة سلبية من التفكير والحزن، مما يؤدي إلى عدم القدرة على تجاوز المرحلة.
  • تفهَّمي معنى السعادة الذي تحملينه في ذهنك، فمعنى السعادة يختلف من شخص لآخر، مثلما ترتبط السعادة لدى بعض الأشخاص بالعمل والاستقرار الوظيفي، أنت أيضاً يمكن أن تكون السعادة لديك عبارة عن أسرة صغيرة ومنزل دافئ.
  • كوني ممتَنَّة للنعم التي تمتلكينها، فكل ما تمتلكينه في حياتك هو بالنسبة لك نعمةٌ يجب أن تشعري بالامتنان والشكر عليها، وعليكِ التفكير في الأشخاص الأقل منك حظّاً وترفاً.

 

  • ضعي أهدافك دائماً التي تشعرين بأن عملك عليها وتحقيقك لها سيحقِّق معنى السعادة لذاتك، وعند الوصول لها وإتمامها كمهمة ستشعرين بالسعادة التي تلحق الإنجاز والنجاح.
  • الضحك والفرح والاسترخاء من الأمور التي تشعرك بالسعادة، لا داعي للعبوس وتقطيب الحاجبين في شتى أمورك وفي تعاملك مع الآخرين؛ لأن السعادة مبنية على الراحة والانشراح.
  • الإيجابية التي تمتلكينها والمحيط الذي ترتادينه دائماً هو من الأمور التي تجعلك تحتاطين بالإيجابيين؛ لأنهم بكل تأكيد سيعكسون السعادة والإيجابية عليك.

 

  • آمِنِي بذاتك وبقدراتك، كما أن إيمانك بكونك شخصية تستحق السعادة هو أسلوب كفيل بخلق السعادة بداخلك، وكل الأسباب التي تؤدي للسعادة يمكن تحقيقها بكل قوة وإيمان بالقدرات التي تمتلكينها.
  • تغافُل حقوقك التي من شأنها أن تغيِّر طريقة تفكيرك إلى طريقة أكثر سعادة أو أكثر حيوية وتفاؤلاً في الحياة من الأمور المهمة، لذا احرصي على التنزه وتقديم حق نفسك في كل أمر.. البعد عن الروتين اليوم من الأمور التي تجلب السعادة فيمكن السفر حتى وإن كان إلى مدينة داخل دولتك. والخروج في نزهة مع العائلة أو الأصدقاء. وممارسة هواياتهم البسيطة كقراءة الكتب والروايات أو سرد قصة والاستماع للشعر، وتعلُّم أمر جديد وإتقانه بصورة جيدة للغاية. الاستماع إلى شيء يستهويكِ ويلبي اهتماماتك.. وهناك أمور صغيرة لكن تقود إلى شعور كبير بالسعادة، منها تناول الطعام اللذيذ مع من تحبين. والجلوس مع الأطفال.


إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي