
كشفت الدكتورة ألكسندرا رازارينوفا أخصائية أمراض الجهاز الهضمي، خبيرة التغذية الروسية الخصائص المفيدة لجميع أنواع الملفوف وقيمته الغذائية وفقا لموقع روسيا اليوم بالعربي. وتقول في حديث لراديو "سبوتنيك": "يعتبر الملفوف الأبيض مصدرا لفيتامينات C وK، بالإضافة إلى الألياف الغذائية المفيدة لعملية الهضم.
الكوليسترول مادة دهنية ينتجها الكبد تلعب دوراً حيوياً في صحة الإنسان. مع ذلك، فهو مرتبط أيضاً بحالات صحية مختلفة، بينها النوبات القلبية والسكتات الدماغية إذا كان موجوداً بكميات زائدة وفقاً لموقع العربية. وفي حين أن أجسامنا تنتج الكوليسترول بشكل طبيعي، فإن الخيارات الغذائية يمكن أن تؤثر بشكل كبير
كشفت دراسة حديثة عن فائدة جديدة للإنسان في حال إقدامه على تناول الطماطم بشكل دوري ومنتظم. ونشرت المجلة العلمية الأوروبية لعلوم الوقاية تفاصيل الدراسة المنشورة التي أكدت على أن تناول الطماطم أو المنتجات التي تحتوي عليها يمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم. وبحسب الدراسة، اكتش
يعتبر الجزر من الخضراوات الغنية بالألياف الغذائية وفيتامين أ ويساعد على فقدان الوزن، وهذا بسبب أنه يعد من مثبطات الشهية، بالإضافة إلى انخفاض سعراته الحرارية، ولكن، يخشى البعض من تناول الجزر سواء بمفرده أو مضافًا إلى السلطة الخضراء أو مطهيا مع البازلاء، اعتقادا منهم أنه يساهم في
هناك نوع من الخضراوات، يجب على مرضى الكوليسترول إدراجه في النظام الغذائي اليومي، حسبما ذكر الدكتور كريم جمال، أخصائي التغذية العلاجية وفقاً لموقع الكونسلتو. وقال جمال إن الخضار الذي يقصده هو "الجزر"، مؤكدًا أنه يوفر لمرضى الكوليسترول حماية كبيرة ضد الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، مثل تصلب
وجدت دراسة جديدة أن تناول المزيد من الطماطم يمكن أن يساعد في الوقاية من ضغط الدم والسيطرة عليه. وتعد الطماطم من بين أفضل الأطعمة الموصى بها لصحة القلب، وفقًا لـ "Harvard Health". وقد ربطت العديد من الدراسات الطماطم بإدارة أفضل للكوليسترول وضغط الدم، وهما من أكبر عوامل الخطر لأمراض القلب. وفقا&nb
ارتفاع الكوليسترول هو حالة طبية يتراكم فيها الكوليسترول في الدم، و هو مادة شمعية شبيهة بالدهون موجودة في جميع خلايا الجسم. يحتاج الجسم إلى بعض الكوليسترول النافع لصنع الهرمونات وفيتامين د والمواد التي تساعد على هضم الأطعمة. ولكن ارتفاع الكوليسترول الضار يهدد
تعتبر السبانخ من الخضراوات الشتوية المفيدة لصحة الإنسان، لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم على مدار اليوم وفقاً لموقع الكونسلتو. ومع ذلك، يتساءل بعض المصابين بمتلازمة القولون العصبي عن إمكانية إدراج السبانخ في النظام الغذائي اليومي
لا يوجد أعراض لارتفاع الكوليسترول في الدم، وتعد الطريقة الوحيدة للكشف عن الإصابة بارتفاع مستويات الكوليسترول هو إجراء اختبار الدم، بحسب ما نشره موقع "Mayo Clinic" وفقاً بموقع العربية. ووفقًا للمعهد القومي للقلب والرئة والدم NHLBI الأميركي، ينبغي إجراء أول فحص للكوليسترول بين سن 9 أعوام و11 عا
تعتبر جميع الخضروات مفيدة لصحة الجسم، حيث تساعد على الوقاية من أمراض القلب والسكتة الدماغية وبعض أنواع السرطان والسكري من النوع الثاني. يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، قائمة بأبرز الخضروات المضادة للالتهابات، وفقًا لما ذكره "Eating well". خضروات مضادة للالتهابات 1- الطماطم الطماطم محملة
يتناول الكثيرون البصل في وجباتهم الغذائية. لكن يميل البعض إلى عدم تناوله نيئا لتجنب رائحة الفم غير المحببة، على الرغم من أن البصل الخام يحتوي على فيتامينات أكثر منه بعد الطهي وفقاً لموقع العربية. لذا، فإنه يمكن تناول الشاي الأخضر أو الماء بالليمون أو مضغ علكة خالية من السكر للتخلص من رائحة الفم ع
تعتبر السبانخ من الخضراوات الورقية التي يتزامن ظهورها في الأسواق مع حلول فصل الشتاء، وتتميز بقيمتها الغذائية العالية، حيث تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم، إلا أن تناولها نيئة له أضرار صحية جسيمة. يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، أضرار تناول السبانخ 
تعد الكوسا من الخضراوات المفيدة لصحة الإنسان، لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية للضرورية للجسم، ولكن ماذا يحدث لمرضى الكوليسترول عند تناولها؟ يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، تأثير الكوسا على مرضى الكوليسترول، وفقًا لموقع "Medical News Today". هل ال
نصح الدكتور ميخائيل جينزبورج، خبير التغذية الروسي، بتناول البطاطس باردة مع الخضار والخضروات الورقية، موضحًا أن البطاطس تنتمي إلى نفس مجموعة المواد الغذائية التي تضم الخبز والمكرونة والحبوب. ووفقًا لموقع "روسيا اليوم"، أشار إلى أن الأطعمة النشوية تقسم إلى مجموعتين، أولهما مجموع
تشير دراسة حديثة أن اتباع نظام غذائي غني بهذه الخضروات من شأنه أن يلعب دوراً وقائيًا ضد أمراض الأمعاء الالتهابية. اكتشف تفاصيل الدراسة وفقاً لموقع سيدتي في الآتي.. الخضروات الصليبية وأثرها على الأمعاء يؤثر مرض التهاب الأمعاء (IBD) على أكثر من 6 ملايين شخص في جميع أنحاء العالم. وتظهر على شكل الته
وجد باحثون من جامعة ستانفورد للطب في الولايات المتحدة في دراسة حديثة أجريت على مجموعة من التواءم المتماثلة أن اتباع نظام غذائي نباتي من شأنه أن يحسن صحة القلب والأوعية الدموية في أقل من شهرين. وتمكن الباحثون رغم الاختلافات بين المشاركين في دراسات النظام الغذائي مثل الاختلافات الجينية والتربية واخ
نشرت دراسة علمية أن البروكلي يساعد في مكافحة الفصام؛ لاحتوائه على مركب سولفورافان الذي يصحّح التوازن الكيميائي في الدماغ المرتبط بالفصام، وذهبت الدراسة إلى أن البروكلي يعمل على تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية عن طريق تخفيض ضغط الدم وتقليل مستوى الدهون الثلاثية وفقًا لموقع RT.
كشف الطبيب والمقدم التلفزيوني الروسي، ألكسندر مياسنيكوف، عن نوع من الخضروات يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بمرض السرطان وقال مياسنيكوف، على قناة "روسيا 1" التلفزيونية: "أثبتت الدراسات السريرية أن البيتين يساعد على زيادة القوة البدنية وزيادة الكتلة العضلية وتقليل الدهون، كما يستخدم البيتين في إنتاج أ