كيف يؤثر جمال المرأة على الرجل؟

متابعات الأمة برس
2021-03-07 | منذ 1 شهر

أظهرت الدراسات التي أجراها باحثو جامعة هارفارد وأيضًا من قبل قسم علوم الإدارة والهندسة بجامعة تشجيانغ الصينية أن الجمال يفوق بشكل فعال قدرة الرجال على التصرف بعقلانية...وللبحث في تأثير الجمال على عقل الرجل، وجد أكاديميون في جامعة تشجيانغ أنه كلما كانت المرأة أجمل، زاد احتمال توخي الحذر والقفز إلى قرارات وعدم النظر في العواقب المحتملة لأفعالنا..وعلميًا يقال إن الموافقة لمطالب امرأة جميلة «يثير داراتنا العصبية المتعلقة بالمكافأة»، وفقًا لمؤلفي الدراسة. من خلال جعلنا سعداء، نجعل أنفسنا سعداء - حتى لو كان هذا يعني التضحية بكل ما نمتلك...كما لاحظ باحثو هارفارد أيضًا أن وجه المرأة الجميلة «مثل الشوكولاتة أو النقود أو الكوكايين لعقل الشاب»...وهذه الملاحظة الطريفة تدعمها  العديد من الدراسات الأخرى .. وفقاً لصحيفة thesun.
يخاطر الرجال بإثارة إعجاب النساء

اختبر باحثون أستراليون هذه الفكرة عندما لاحظوا مجموعات من الشباب يتزلجون على الألواح. عندما لم يكن هناك أي فتيات، كان الرجال يميلون إلى اللعب بأمان وعقلانية...ومع ذلك، عندما طلب الباحثون من الفتيات الجميلات الظهور ومراقبة المتزلجين، انتهى بهم الأمر إلى اتخاذ المزيد من المخاطر الغبية ومحاولة حركات أكثر إثارة للإعجاب...وتشير تحليلات أخرى إلى أن هذه الزيادة في المخاطرة ناتجة جزئيًا عن ارتفاع مستويات هرمون التستوستيرون لدى الرجال.
النساء الجميلات يجعلن الرجال أغبياء

يصبح الرجال حرفيًا أغبياء بعد تفاعلهم مع امرأة يجدونها جذابة. في إحدى الدراسات، سجل الرجال درجات أقل في الاختبارات المعرفية بعد مقابلة النساء. في نسخة من الاختبار، أظهرت دراسة عام 2009 أنه بعد تفاعل قصير مع امرأة جذابة، عانى الرجال من انخفاض في الأداء العقلي. تشير دراسة أحدث إلى أن هذا الضعف الإدراكي يترسخ حتى عندما يتوقع الرجال ببساطة التفاعل مع امرأة لا يعرفون الكثير عنها.

موضوع يهمك : طرق بسيطة لتحسين علاقتك مع الشريك

تشير أبحاث ناوتس إلى أنه حتى مع التفاعلات المحدودة للغاية، قد يعاني الرجال من ضعف إدراكي عند مواجهة الجنس الآخر. ووجد العلماء أنه عندما نواجه مواقف نشعر فيها بالقلق بشكل خاص بشأن الانطباع الذي نتركه، فقد نواجه صعوبة في التفكير بوضوح. في حالة الرجال، فإن التفكير في التفاعل مع المرأة كافٍ لجعل أدمغتهم تصبح غامضة بعض الشيء.
النساء تجعل الرجال ينفد صبرهم

لاحظ الباحثون أن مجرد النظر إلى امرأة حسنة المظهر يقلل من صبر الرجل وقوة إرادته. تضمنت الدراسة اختبار مدى احتمالية قيام المشاركين «بتجاهل المستقبل» بعد مشاهدة صور نساء جميلات وغير جميلات مقابل لقاء مادي.
أظهرت نتائج الدراسة أن الرجال الذين نظروا إلى صور النساء الجميلات كانوا أكثر عرضة لاختيار مبلغ صغير من المال بدون تفكير واستعجال. لكن الرجال الذين نظروا إلى النساء غير الجذابات اختاروا المبلغ الأكبر في المقام الأول.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي