نصائح للتخلص من الملل الزوجي

2021-10-19 | منذ 1 شهر

بعد فترة من الزواج يتسلل فيروس خطير جداً إلى المنزل، يختبأ في زوايا المكان من دون أن يشعر به الزوجان. هذا الفيروس ينهش حياة الزوجين ويدمر لحظاتهما. إنه الملل والرتابة الزوجية.ويعتبر الاهتمام بالأطفال والمشاغل الأسرية اليومية أحد أسباب شعور الأزواج بالروتين والملل والضجر، لذلك قد يكون الأزواج في حاجة ماسة لإضافة بعض التجديد والمرح …

بعد فترة من الزواج يتسلل فيروس خطير جداً إلى المنزل، يختبأ في زوايا المكان من دون أن يشعر به الزوجان. هذا الفيروس ينهش حياة الزوجين ويدمر لحظاتهما. إنه الملل والرتابة الزوجية.

ويعتبر الاهتمام بالأطفال والمشاغل الأسرية اليومية أحد أسباب شعور الأزواج بالروتين والملل والضجر، لذلك قد يكون الأزواج في حاجة ماسة لإضافة بعض التجديد والمرح لكسر هذا الملل وإطفاء نوعٍ من الحيوية والنشاط والتجديد على حياتهم الزوجية

التجديد

أكثر الأشياء خلقًا للملل هو الروتين المستمر، لذلك لابد من كسر هذا الروتين لتبديد الملل. اكتشفا الأشياء الأكثر روتينية في نمط حياتكما وحاولا تجديدها وممارستها بطريقةٍ أخرى.

تبادل الحرية

يجب عدم التجمع المستمر للزوجين طوال اليوم في البيت والذي يكون السبب في العديد من الأحيان لحدوث الملل والضجر. فالزوجة يجب أن تمنح زوجها فرصة ليشتاق إليها، والزوج كذلك أيضًا، يجب أن يعطي فرصة لزوجته كي تشتاق له. وبالتالي يجب أن يكون لكل واحدٍ منهما حرية التصرف المنفرد متى شاء.

روح الدعابة والمرح

يمر الأزواج بالعديد من المواقف الصعبة التي تتطلب في العديد من الأحيان لروح المرح والدعابة والتي تساعد بدورها كثيرًا في التخلص من حالة الضجر والتوتر والإحباط التي قد تصيب الأزواج. ويمكن للأزواج أن يمرحا مع بعضهما عن طريق والفكاهة والترفيه الذي يكون من الطريف أن يشارك فيه الأطفال.

استعادة الذكريات الجميلة

يمكن محاولة استيعاد ذكريات الماضي من خلال تذكر بعض المواقف الجميلة التي جمعتكما معًا وخاصًة المواقف الطريفة منها. ويمكنكما خلال الكلام مع بعضكما في الهاتف مثلًا الاستعانة ببعض العبارات التي كانت خاصة بمحادثتكما من قبل.

التعامل المشترك مع لعب الأطفال

من المثير التعامل مع لعب الأطفال وشغبهم باعتبارها مسألة تتشاركان أنتما فيها أيضًا بشكلٍ يطبعه دائمًا روح الطفولة والمرح.

البعد عن العتاب

لا تأخذا كل شيٍء على أعصابكما. تعتبر مشاكل الحياة الأسرية من عوامل التوتر، لذا يجب عدم إضاعة الوقت في لوم الطرف الآخر، بل حاولا أنتما الإثنان حل كل المشاكل معًا بالهدوء والحوار والنضج.

- خلق الفضول

إن أفضل طريقةٍ لكسر الملل هو خلق جوٍ من الفضول داخل البيت؛ فضول المعرفة والاكتشاف. مثل خلق هواية جديدة أو تعلم أشياء جديدة أو اقتناء كتب جديدة للقراءة أو مشاهدة برامج مدهشة جديدة عليكما. فالحياة لايزال بها ما لا يُعد ولا يُحصى من الأشياء التي لم تعرفاها أو تكتشفاها.

 المظهر المشرق يوميًا

يجب أن يحرص الزوجين على تغيير مظهرهما من وقتٍ لآخر، ولا يقتصر اهتمامهما على ملابس التواجد خارج المنزل أو المناسبات فقط، بل يجب أيضًا الحرص على ارتداء الملابس المشرقة يوميًا والسعي لتغيير المظهر داخل المنزل باستمرار.

9- إشراك الزوج زوجته في المهام المنزلية

من الطبيعي أن يشعر الزوجان بالتعب مع حلول فترة الليل بعد يوم طويل، ولكن لابد أن يحددا يومًا في الشهر ويختارا طبخة يحباها لتحضيرها سويًا، فالطبخ يعزز الشعور بالمرح والسعادة بين الزوجين ويجعلهما يتشاركان في مزج المكونات وتحضير لوجبة شهية أو عشاء رومانسي.

10- اذهبا برحلة معًا

قومي بالترتيبات اللازمة لترك أطفالك مع والدتك أو حماتك لعطلة أسبوع واحدة واحجزي تذاكر سفر لوجهة قريبة لتقضى مع زوجك يومين بعيداً عن الروتين ومشاغل العمل والأولاد. مثل هذه الرحلات ستضمن لك تجديد الحياة الزوجية وإعادة الشغف وشرارة الحب بينكما وستبعدكما عن أى ملل.

المصدر : سيدتي 






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي