7 عادات تلاحظينها في الزواج غير الصحي

2021-07-19 | منذ 6 يوم
يجب ملاحظة العادات التي تعتمدينها أنتِ وزوجك حتى تتجنبي الوقوع في العادات السلبية التي تؤدي بكما إلى علاقة غير صحية. وفي ما يلي 7 عادات تكون موجودة في الزواج غير الصحي.
1- الأكاذيب الصغيرة
الأكاذيب الصغيرة أو التي يسميها البعض الأكاذيب البيضاء، تُستخدم غالباً بدعوى حماية الآخر من إيذاء مشاعره، أو تجنب المواجهات التي لا جدوى منها، وغيرها من الأسباب التي تدفع المرء إلى تلك الأكاذيب الصغيرة، والتي تكمن في خطورتها في أنها تسبب ضرراً في الثقة بين الزوجين، كما أنها تتطور في المستقبل إلى أكاذيب أكبر، ما يجعل العلاقة غير صحية.
2- عدم إعطاء الأولوية لشريك الحياة
من السهل الوقوع في فخ عدم إعطاء الأولوية للزوج أو الزوجة، فالعمل لا يتوقف، كما أن الأطفال بحاجة إلى رعاية مستمرة، علاوة على أن الأزواج والزوجات بالغون يستطيعون رعاية أنفسهم بأنفسهم، ولكن هذا يؤدي إلى الفتور بين الأزواج بسبب عدم الشعور بالتقدير والأهمية في حياة شركاء الحياة. لستِ بحاجة إلى وضع زوجك على قمة أولوياتك طوال الوقت، ولكن يجب أن يكون هو أولويتك في بعض الأوقات التي تحددينها بالاتفاق معه.
3- أخذ شريك الحياة كأمر مسلّم به
كل شخص له لغة الحب التي يفضّلها، ولكن مع الوقت يرى البعض أن رضى شريك الحياة أمر مسلّم به، ويتوقف عن بذل الجهد من أجل التعامل معه بلغة الحب التي تسعده، وهو ما يجلب الفتور وعدم الرضى إلى الزواج.
4- عدم الالتزام بخطة الإنفاق
المشاكل المالية هي الأكثر شيوعاً بين المتزوجين، وتؤدي إلى الطلاق في كثير من الأحيان، لذلك فإن كسر ميزانية الأسرة، وعدم الالتزام بخطة الإنفاق المتفق عليها، أحد أكبر العادات الموجودة في الزواج غير الصحي.
5- الشجار
الخلافات تحدث في جميع الزيجات، ولكن يجب مناقشة المشاكل ومحاولة الوصول إلى حلول حتى لا تتفاقم، وتزيد الشعور بالغضب ما يؤدي إلى حدوث شجار.
الخلافات أمر طبيعي بين الزوجين، ولكنّ الشجار عادة غير صحية ينبغي العمل على التخلّص منها.
6- تجنّب المواجهة
كما أن الشجار عادة غير صحية، فإن تجاهل المشاكل والهروب من مواجهتها عادة غير صحية أيضاً، لأن تجنّب مواجهة المشاكل يسبب تفاقمها، وتصبح مثل القنبلة الموقوتة التي يمكن أن تنفجر في أي وقت، كما أن تجنّب المواجهة يعني أن هناك مشكلة كبيرة في التواصل بين الزوجين.
7- استخدام العلاقة الحميمة كعقاب
الامتناع عن العلاقة الحميمة كنوع من العقاب بعد حدوث خلاف أو ما شابه، عادة غير صحية، وعلامة على أن هذه العلاقة قد تكون سامة.


إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي