ابعد الملل عن حياتك الزوجية؟

متابعات الأمة برس
2021-03-26 | منذ 2 أسبوع

مع مرور الوقت يغلب البرود والروتين على الحياة الزوجية، فتحتاجين إلى تكريس المزيد من الوقت والطاقة لجعل الأشياء مثيرة مرة أخرى.

وبحسب الدكتور مدحت عبدالهادي خبير العلاقات الزوجية لاكتشاف سبب شعورك بالملل في زواجك. عليك بالنصائح حول كيفية إعادة الأمور إلى مسارها الصحيح.

نصائح لتجديد العلاقة الزوجية

  1. لا تتوقف عن طرح أسئلة على شريكك

مع مرور الوقت، قد تشعر بأنك تعرف كل ما يمكن معرفته عن شريك حياتك. لكن لايزال لديه المزيد من اهتماماته وصفاته التي لم تكتشفها بعد. فيقول الخبير لا يجب عليك التوقف عن طرح الأسئلة عليه والتعرف عليه.

  1. تعديل توقعاتك

يقول ونيس: «لا يتغير الناس كثيراً ولكن تتغير ظروف العلاقة ثم نتغير استجابة لذلك، عليك أن تسأل نفسك ما الذي تتوقعه من العلاقة وما تتوقعه من بعضكما البعض، هل هذا التوقع عادل ومعقول. أم أنك تتوقع شيئاً لم يعد بإمكان شريكك تحقيقه»؟

  1. فاجئا بعضكما البعض

ليس من الضروري أن يكون الأمر باهظاً، ولكن إيجاد طرق لمفاجأة شريكك، سواء أكان ذلك بهدية أو بتصرف، يمكن أن يبقي زواجك يشعر بالانتعاش. ويقضي على مشاعر الملل هذه.

  1. لغات الحب

يقول ونيس: «أفضل طريقة لمعاملة شخص ما، ليست معاملته بالطريقة التي تريدها. بل إن تعامل شخصٍ ما بالطريقة التي يريدها ويحتاج إلى أن يعاملبها».

  1. روتين يومي

يمكن أن يجعل اتباع روتين يومي هادئ أية علاقة تشعر بالملل. جرب مطاعم جديدة وهوايات جديدة وأماكن جديدة لزيارتها.

  1. ضع أهدافاً لعلاقتك

عندما تدخل في علاقة، يضع معظم الأزواج أهدافاً معاً، ولكن مع مرور الوقت والوصول إلى هذه الأهداف، من الأهمية بمكان إنشاء أهداف جديدة تسعى جاهداً لتحقيقها. إذا لم يكن الأمر كذلك؛ فأنت ملزم بأن تشعر بعدم الشعور بالحماس تجاه المستقبل.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي