فوائد الفراولة السحرية... تعرف إليها

متابعات الأمة برس
2021-03-22

مذاقها، لونها، شكلها الذي يشبه قلب الحب الأحمر، حجمها اللطيف. أطباق الحلويات العديدة التي تعتبر الفراولة عنصراً رئيسياً في إعدادها. هذه الأمور وغيرها الكثير يجعل من فاكهة الفراولة، واحدة من أكثر أصناف الفواكة انتشاراً وتفضيلأً عند مختلف شعوب العالم. ولكن الأمر لا يقتصر فقط على ذلك، لأن الفراولة تحتوي فوائد صحية وغذائية لا حصرّ لها، خاصة لتعزيز وتقوية جهاز المناعة في أجسادنا. وتالياً سنذكر لكم بعض فوائد الفراولة لمناعتنا.

بالإضافة إلى فيتامين ج، الذي تحتويه الفراولة بنسبة عالية، فإن هذه الفواكة اللذيذة، تعتبر من أكثر الأصناف الغنية بفيتامين سي. الذي يساهم بشكل كبير بتعزيز المناعة لدينا، والمساعدة على الوقاية من العدوى والفيروسات المختلفة. وأيضاً فإن فيتامين سي الموجود في الفراولة، يعمل على إنتاج مادة الكولاجين التي تساعد على تحسين مرونة الجلد.

كما أن الفراولة تحتوي على العديد من مضادات الأكسدة القوية التي تحد من خطر الإصابة بالعدوى. والتي تساعد أيضاً على منع إعتام عدسة العين أو ما يُعر بـ"تغيم عدسة العين"، والذي يمكن أن يؤدي إلى فقدان البصر بشكل كامل خاصة عند كبار السن. وعلى جانب آخر، فهي قادرة على الوقاية من أمراض السرطان المختلفة، لأن نظام المناعة الصحي هو أفضل دفاع للجسم.

إلى جانب كل ما سبق، فإن الفراولة تحتوي على معززات قوية ومفيدة لصحة القلب، إذ أن حمض الإيلاجيك والفلافونيدات، وهي عبارة عن مواد كيميائية نباتية، تمتلك تأثيراً مضاداً للأكسدة. وعلى جانب آخر. فإن الفراولة تحتوي على نِسبة عالية من البوتاسيوم، الذي يساهم كثيراً في تنظيم ضغط الدم، كما يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع.

فيتامين ج وسي، ليس الفيتامينات الوحيدة التي تحتوي عليها الفراولة، فهي تحتوي على العديد من أنواع الفيتامينات الأخرى إلى جانب الألياف، وهي جميعها تعمل معاً على تعزيز صحة الجهاز الهضمي في الجسم، وتقي من اضطرابات المعدة ومشاكلها المختلفة. كل ذلك بالإضافة إلى السكريات الطبيعية والخصائص التي تحافظ على الصحة وتحمينا من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض، أبرزها السكري.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي