فوائد فاكهة القشطة

متابعات الأمة برس
2021-03-17

بفضل مذاقها اللذيذ والحلو الشبيه بالعسل، فإن فاكهة القشطة تدخل بالكثير من وصفات الحلويات المميزة. فهي فاكهة يحبها الكبار قبل الصغار. ولكن إلى جانب مذاقها اللذيذ، فهي غنية بالكثير من العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن وغيرها. وإليكم تالياً، عدداً من أبرز الفوائد الصحية التي تحتويها فاكهة القشطة.

أولًا: غنية بالفيتامينات

يغطي فيتامين "ج" ما يقارب الـ90% من احتياجات الإنسان اليومية، الذي يساعد في الحفاظ على صحة العظام والعضلات وكذلك الأوعية الدموية، كما يساعد في الوقاية من الإصابة بنزلات البرد. وأثبتت الدراسات بأن كل حبة متوسطة الحجم من فاكهة القشطة، تحتوي على ما يقدر بـ 56.3 مليغرام من هذا الفيتامين. ما يجعلها مصدراً غنياً للغاية به.

ثانيًا: غنية بالألياف

تعمل فاكهة القشطة على مدّ الجسم بنسبة عالية من الطاقة على مدار اليوم. كما أنها  تُقلل من مستويات الكوليسترول والسكر في الدم. وذلك لأنها تحتوي على كمية كبيرة من الألياف والكربوهيدرات والعناصر المغذية الأخرى. وما يعادل تقريباً 18% من الكمية المنصوص عليها للشخص البالغ مع كل ثمرة.

ثالثًا: غنية بالمواد المضادة للأكسدة

‏دراسات عديدة، أكدت بأن فاكهة القشطة غنية بالعديد من المواد التي تحتوي خصائصاً مضادة للأكسدة. الأمر الذي يساعد أجسادنا على محاربة عوامل الأكسدة المختلفة، وتحمينا من أمراض عديدة.

رابعًا: تعزيز صحة القلب

‏من المعروف بأن فاكهة القشطة، من أصناف الفواكه الغنية بفيتامين "بي 6". وهو من أنواع الفيتامينات التي تساعد في الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية. الأمر الذي يؤمن لنا حماية من خطر الإصابة بالسكتات القلبية.

خامسًا: تعزيز صحة العظام

‏عنصر الكالسيوم الذي تحتويه فاكهة القشطة بنسبٍ عالية للغاية، يجعلها مفيدة جداً بما يخص بناء العظام والمحافظة عليها.

سادسًا: زيادة الوزن بطريقة صحية

‏لأن الحميات الغذائية والرجيم، لا تقتصر فقط على تخفيف الوزن، ومنها ما هو ضروري لزيادة الوزن، فإن فاكهة القشطة تعتبر خياراً مثالياً لذلك. فالأشخاص الراغبين بزيادة وزنهم، بإمكانهم إدخال القشطة على نظامهم الغذائي، لما فيها من سعرات حرارية عديدة. كما تساعد فاكهة القشطة على زيادة الكتلة العضلية لدى الرجال.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي