علامات تدل على أنك في علاقة سامة

متابعات الأمة برس
2021-03-12 | منذ 1 شهر

هناك علامات تدل على أنك في علاقة سامة. إنه تعبير قوي للتعبير عن مدى الأذى النفسي والمعنوي الذي قد يحصل معك في حال لم تقرري الخروج من تلك العلاقة.

علامات واضحة

 

نعم هناك علامات واضحة تبرز على الشريك وتدل أنك في علاقة سامة. تلك العلامات في أكثر الاحيان، قد تكون ظاهرة للعلن ولا تحتاج للكثير من التفكير. ولكنها تنتظر القرار الجريئ للخروح منها بأقل خسائر ممكنة. فالخطر الخفي يمكن في تلك العلاقات التي تقتل المرأة نفسيا ومعنويا، وأحيانأً جسدية.

أبرز العلامات

 

من أبرز علامات العلاقة المأذية هي التسبب بالأذية، وليس بالضرورة عبر العنف الجسدي. بل أحياناً كثيرة قد تكون على شكل عبارات تخرج من الفم خلال الحوار مع الشريك أو الرفيق وحتى الصديق. تلك العبارات تقلل من شأن الشخص، مثل الغبي، الأحمق، وبالطبع الاستهزاء بالآخر.

السيطرة والغيرة

 

من العلامات أيضاً، حب السيطرة كأن لا يسمح للشخص بممارسة هواياتها أو نشاطاته الا بوجود الشريك. في المقابل، تسيء الغيرة للشريكين في العلاقة بشكل كبير. فالغيرة عندما تتخطى حدودها الطبيعية تصبح أشبه بمرض يتفشّى في العلاقة ويكتب نهايتها. كما تلعب عدم المسؤولية دوراً في العلاقة المأذية التي تسبب اهمال الشريك. كذلك إن الاشخاص السلبيين يساهمون في تحطيم المعنويات وتحويل المشاكل الى مأساة.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي