تعرف على فوائد صحية عديدة للنعناع الأخضر

متابعات الأمة برس
2021-03-03

على السلطة، على بعض الوصفات الشهية، على كوب من الشاي الساخن، وبعض الأشخاص يضعونه على القهوة. كل هذه وغيرها استخدامات للنعناع الأخضر، الذي يجعل أي شيء أشهى وأكثر إنعاشاً. ولكن الأمر لا يتعلق فقط بالطعم الشهي واللذيذ. فللنعناع الأخضر العديد من الخصائص العلاجية المميزة، التي جعلت الأطباء وخبراء التغذية، بأن ينصحوا بتناوله يومياً. وإليكِ تالياً بعض فوائد النعناع الأخضر الصحية.

حماية الجهاز الهضمي:

العناصر الصحية المفيدة التي يحتويها النعناع الأخضر، تجعله يساعد بعلاج مشكلات القولون العصبي المختلفة. كما أنه يعمل على تقليل الأعراض المصاحبة لمشاكل القولون. وإلى جانب آخر، فإن النعناع الأخضر، يعمل على التخلص من المغص والتقلصات التي تصيب المعدة، كما يقلل من نسبة الحموضة التي يشعر بها الإنسان.

النعان للجهاز التنفسي:

الشعور بالإنتعاش الذي يسببه النعناع الأخضر، يأتي من قيامه بالتقليل من الاحتقان الذي يصيب القصبات الهوائية والأنف والرئتين. كما أنه يساهم في علاج الإنفلونزا والبرد التي يشعر بها الإنسان. ويُقلل من السعال ويطرد البلغم بشكل كبير.

يقي من السرطان ويُسكن الآلام:

يحتوي النعناع الأخضر على نسبة عالية من الإنزيمات، الأمر الذي يساعد بالوقاية من أمراض السرطان، وخاصة سرطان البروستاتا والرئة والجلد. كما يساهم النعناع الأخضر في تسكين الآلام المختلفة بالجسم. وخاصة تلك التي تصيب المعدة والجهاز الهضمي. ويساهم بالتخلص من الصداع والتقليل من حدته. وعلى جانب آخر، يساهم في التخلص من حالات الاكتئاب. كما يحتوي على هرمون السعادة الذي يساهم في التخلص من حالات الإجهاد.

التقليل من ضغط الدم المرتفع وتعزيز المناعة:

أثبتت الدراسات والأبحاث المختصة، أن النعناع الأخضر يحتوي على البوتاسيوم الذي يساهم في الحفاظ على نسبة السوائل بالجسم، وكما أنه يعمل على تنظيم معدلات النبض. ولأنه يحتوي على الكثير من العناصر المفيدة للجسم، مثل الكالسيوم والفسفور ويفيتامين سي وفيتامين د وفيتامين ب المركب، فإنه يساهم بتعزيز الجهاز المناعي والوقاية من الأمراض والالتهابات التي تصيب الجسم.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي