لأول مرة... اكتشاف الجين المسؤول عن السعادة الزوجية!

متابعات الأمة برس
2021-02-24 | منذ 2 شهر

توصلت مجموعة من الباحثين الأميركيين، ولأول مرة، إلى جين مسؤول عن السعادة الزوجية ويرتبط بمدى قوة وصحة العلاقة والرضا بين الأزواج.
واكتشف باحثو (جامعة أركنساس) جيناً يُدعى CD38، يعمل على إنشاء بروتين معين مسؤول عن عدة مهام، بما في ذلك التحكم في إنتاج الـ(أوكسيتوسين)، والمعروف بهرمون العناق.
واعتمد الباحثون في الدراسة على فحص 71 ثنائياً من المتزوجين حديثاً، وخاصة بعد فترة شهر العسل من خلال تحليل عينات من الحمض النووي.
وبمتابعة حالات وبيانات المشاركين كل 3 أشهر ولمدة 3 سنوات، وجد الباحثون أن هيئة معينة من الجين المُكتشف كانت هي المسؤولة عن ارتفاع نسبة السعادة الزوجية والرضا في العلاقة، بجانب إمكانية امتياز الشخص بسمات تجعله شريكاً أفضل، مثل التسامح والإخلاص وما شابه.
وحسبما ذكرته صحيفة (ديلي ميل) البريطانية، كشفت الدراسة عن أن هذه الميزة تتوافر فقط لدى حاملي تلك الهيئة من الجين والمعروفة بـ CC، وذلك مقارنة بهيئات أخرى من الجين المُكتشف CD38.

موضوع يهمك : تعرفي على سرّ الرومانسية في العلاقة الزوجية

وأوضح الباحثون أن هذا الكشف الأول من نوعه يثبت أن هيئة الـ CC من الجين CD38 ترتبط بكون العلاقة أقوى وأكثر تماسكاً مقارنة بالهيئات الأخرى، والتي قد يواجه أصحابها مشاكل أكثر في العلاقة وصعوبة في التعامل معها، ويحتاجون لبذل جهد أكبر للحفاظ على العلاقة.
وقالت الباحثة أنستازيا ماخانوفا، قائدة الدراسة: «اهتممنا بمعرفة إذا ما كانت صعوبة الحفاظ على الاستقرار والسعادة في العلاقة، وخاصة بين حديثي الزواج، ترتبط في الأصل بالجينات».
كما أوضحت: «لاحظنا أن أصحاب الهيئة الجينية CC كانوا أكثر امتناناً لشركائهم وثقة بهم، كما كانوا أكثر تسامحاً مع شركائهم وأكثر رضا عن زواجهم، مقارنة بأصحاب الهيئات الجينية الأخرى AC و AA».



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي