فوائد سمك التونة الخارقة... تعرفي إليها

متابعات الأمة برس
2021-02-23

إعداد الأطباق الشهية من السلطات والطبخات بسمك التونة يعدّ من الخيارات الصحية اليومية التي تضيفينها على مائدتك باستمرار.

ويتميز سمك التونة اللذيذ والشهي بالفوائد الغذائية ذات المستوى العالي لجسم الإنسان، أهمها:

  • لصحة القلب والأوعية الدموية: يحتوي سمك التونة على أحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي تعمل على تحقيق التوازن في الأوعية الدموية، وبالتالي تقليل مستوى الكوليسترول في الشرايين، مما يساعد القلب على القيام بوظيفته بشكل جيد.
  • مضاد للالتهابات: سمك التونة يحتوي على نسبة من البوتاسيوم، وحمض الفوليك، وأحماض أوميجا 3 الدهنية، مما يجعل لسمك التونة خصائص مضادة للالتهابات، وبالتالي المساعدة في العديد من الحالات المرضية مثل (النقرس، والتهاب المفاصل، الحد من خطر الاصابة بالنوبة القلبية، والسكتة الدماغية، الوقاية من تجلط الدم، خفض ضغط الدم).
  • صحة الكلى: تعمل عناصر الصوديوم، والبوتاسيوم في سمك التونة على مساعدة الجسم في الحفاظ على توازن السوائل بين الأملاح والبوتاسيوم، مما يمكن الكلى على العمل بكفاءة.
  • صحة العيون: يحتوي سمك التونة على نسبة عالية وكبيرة من أحماض أوميجا 3 الدهنية والتي تعمل على حماية صحة العيون والوقاية من متلازمة العين الجافة، ومرض التنكس البقعي.

موضوع يهمك : حيل تختصر الوقت والجهد لتنظيف المطبخ

  • صحة المخ: تساعد التونة على حماية المخ من الالتهابات، مما يساعد في الوقاية من مرض الزهايمر، ومنع التدهور المعرفي والمرتبط بالسن.
  • تقوية العظام والبشرة: يحتوي سمك التونة على فيتامين B والذي يعتبر من المكونات الرئيسية للحفاظ على صحة العظام وتقويتها للوقاية من الإصابات المحتملة مثل الكسر. وأيضاً تحتوي على فيتامين B في الحفاظ على صحة العظام، ومركبات فيتامين B تساعد أيضا في الحفاظ على صحة البشرة، وذلك لإحتواء سمك التونة على بروتين الإيلاستين والذي يحافظ بدوره على لون ونضارة البشرة.
  • تخفيف الوزن: يحتوي سمك التونة على سعرات حرارية ودهون قليلة، لهذا فإنه يعتبر من الخيارات المناسبة جداً لمن يريدون تخفيف أوزانهم.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي