رفض الزوجة العلاقة الجنسية وراءه أسباب وليس صدفة!

متابعات الأمة برس
2021-02-20 | منذ 2 أسبوع

بعد الزواج يبدأ الكثير من الأشياء التي تطال جوانب الحياة المختلفة لدى الرجل والمرأة بالتغير، حتى العلاقة الجنسية ومشاعرها ينتابها الكثير من الاختلاف، لدرجة أن زوجتك قد يصل بها الأمر إلى أن تتجنب ممارسة الجنس معك.

وتعود أسباب هذا التطور الخطير إلى الكثير من العوامل النفسية والبدنية، التي سوف يتيح لك التقرير التالي التعرف إليها

1- عدم الرضا

إن ممارسة الجنس بالنسبة إلى المرأة ترتبط ارتباطاً وثيقاً بالمشاعر والأحاسيس؛ فالمرأة لا تمكنها ممارسة الجنس في أي وقت أو مع أي شخص مثل الرجل.

فعدم شعور المرأة بالرضا عن الحياة الزوجية مع زوجها بسبب شعورها بأنه لم يعد يحبها، أو أنه لا يحترمها أو يقدرها؛ سوف يجعلها تقوم بكل ما يلزم حتى تتجنب ممارسة الجنس معه.

2- انتبه لأوجاعها!

قد يكون الشعور بالألم عند ممارسة الجنس هو السبب الرئيسي في تجنب زوجتك الدخول في أي علاقة جنسية معك؛ لذلك قبل بدء عملية الاتصال الجنسي عليك التأكد من أنك تستخدم المستحضرات والزيوت التي تؤمن عملية أسهل للانزلاق في أثناء الإيلاج.

فالتقلبات الهرمونية التي تمر بها المرأة تؤثر في درجة استعداد جسدها لممارسة العلاقة الجنسية عن طريق إحداث التغيرات في درجة إفراز المهبل للمواد الطبيعية التي تساعد على تجنب الألم في أثناء عملية الإيلاج.

3- لماذا لا تقترب منها؟

حتى إن كنت لا تنوي ممارسة الجنس مع زوجتك؛ فلا بأس من أن تغمرها بحنانك واحتوائك لها حتى وأنتما تشاهدان التلفاز أو في أثناء إعدادها للطعام، وذلك عن طريق مسك يديها وتقبيلهما أو إعطائها بعض القبلات الخفيفة.

فيجب ألا تقطع حبل المودة والحب مع زوجتك؛ فهي تحتاج لهذه الأمور أكثر من احتياجك للجنس، وعلى الرغم من أن هذه التصرفات تبدو تافهة بالنسبة إليك فإنها تعني الكثير لها.

4- دعها ترتاح

مثلما تشعر أنت بالتعب والإرهاق بعد يوم طويل من العمل الشاق؛ فإن زوجتك تشعر هي الأخرى بالتعب نتيجة تحمل الأعباء المنزلية والاهتمام بشؤون الأطفال وتربيتهم.

لذلك إذا وجدت زوجتك منهكة فلا تقترب منها على الإطلاق، ودعها تحصل على وقت طويل من الاسترخاء والراحة؛ حتى تتمتع بذهن صافٍ وطاقة متجددة لممارسة العلاقة الجنسية معك والاستمتاع بها.

5- انظر إلى نفسك

مثلما يتغير جسد المرأة بعد الزواج بسبب الرضاعة والإنجاب يتغير أيضاً جسد الرجل؛ فالكثير من الرجال يكتسبون الكثير من الوزن والدهون، وهو الأمر الذي قد يجعل زوجتك تشعر بالاشمئزاز من شكل جسمك بالتالي ستتجنب الدخول معك في علاقة جنسية معك بقدر ما تستطيع.

لذلك يجب أن تهتم بوزنك وشكل جسمك على الدوام؛ حتى تبدو في عين زوجتك مثيراً على الدوام.

6- الرتابة والملل

إذا لاحظت أن زوجتك تبعد عن ممارسة الجنس معك؛ فربما يعود الأمر إلى الرتابة الكبيرة في حياتكما الجنسية، لذلك إذا لاحظت أنكما تقومان بالأوضاع الجنسية نفسها كل مرة؛ فلقد حان الوقت لبعض التجديد، لذلك حاول ألا ترتبط ممارسة العلاقة الجنسية بغرفة النوم فقط، فليس هناك أي مشكلة في ممارسة الجنس في غرفة المعيشة أو على الأرض أو حتى في المطبخ.

كما يجب أن تقوم بتغير الأوضاع الجنسية التي تستخدمها بأوضاع أكثر إثارةً ومتعة للطرفين؛ حتى لا تتحول العلاقة الجنسية إلى ما يشبه الروتين الممل والمحفوظ عن ظهر قلب.

 7- قل أي شيء!

عليك أن تعلم أن الجنس بالنسبة إلى زوجتك لا يتلخص في عملية الإيلاج فقط؛ فالتواصل العاطفي عبر قول الكثير من الكلمات الرقيقة التي تمدح فيها جمال زوجتك وجسدها له تأثير أكبر في عقل المرأة، واستمتاعها بالجنس من عملية الاتصال الجنسي.

لذلك لا تصبح مثل الآلة الخاوية من المشاعر في أثناء الجنس، وحاول أن تقول لزوجتك بعض الكلام الرومانسي الرقيق.ر



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي