فوائد الخــسّ المدهشة للحفاظ على البشرة

متابعات الأمة برس
2021-02-17

يعد الخس من أبرز الخضراوات الشهية التي تزيد مذاق أطباق الطعام لذة، خاصة المقبلات والسلطات، التي تعشق إضافة الخس إلى مكوناتها. ناهيك إلى أنه من الخضراوات الصحية الخفيفة على المعدة، والتي تحتوي على العديد من الفوائد الصحية، تحديداً للبشرة. وإليكم تالياً، أبرز فوائد الخس العديدة للحفاظ على نضارة وصحة لبشرة:

أولًا: تعزيز صحة الجلد وحمايته من التجاعيد

يساعد تناول الخس على تعزيز صحة الجلد والحماية من التجاعيد، وذلك لاحتوائه على كميات عالية من "فيتامين أ"، المعروف بأن نقصه في الجسم يؤدي الى مشاكل عديدة في البشرة. كما أن كلاً من الـ"بيتا كاروتين" و"فيتامين أ"، الموجودان في الخس، يساعدان على الوقاية من علامات التقدم بالسن والتجاعيد والخطوط الرفيعة على الوجه.

ثانيًا: تجديد الخلايا

بالإضافة إلى احتوائه على فيتامين أ، فإن الخس يحتوي نسبة عالية من فيتامين ج، الذي يساهم في تجدد الخلايا وحمايتها من التلف. كما يُساعد فيتامين ج على الوقاية من سرطان الجلد، وهو المسؤول كذلك عن بناء الكولاجين في الجلد، وضروري للحفاظ على مرونة الجلد وصحته، ويساعد على التئام الجروح.

موضوع يهمك : فوائد مذهلة لـ فاكهة التنين تعرفي عليها

ثالثًا: الحماية من حب الشباب

لطالما كانت مشكلة حبّ الشباب، من أكثر المشاكل التي يعاني منها الرجال والنساء على حدٍ سواء، خاصة في مرحلة المراهقة. وأثبتت الدراسات أن الخس من الخضراوات الغنية بمضادات للالتهاب وعدد من المغذيات التي تساعد في الوقاية من حبّ الشباب ومشكلات البشرة، من بعض هذه العناصر المفيدة، مضادات الأكسدة، والبوتاسيوم، وفيتامينات ب المركبة. كما أن المؤشر الغلايسيمي المنخفض للخس يساعد في الوقاية من البثور وحبوب البشرة.

رابعًا: حماية من أشعة الشمس الضارة

فيتامين ج مرة أخرى، والموجود في الخس بنسبة عالية، يُعرف بأنه يساعد على الحماية من أشعة الشمس. وإلى جانب ذلك، فإن الخس يحتوي على فيتامين هـ، الذي يساعد في الحفاظ على صحة الجلد، وحمايته من الأشعة فوق البنفسجية وأشعة الشمس.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي