تعرف على فوائد اللفت الأبيض للصحة

متابعات/ الأمة برس
2020-12-08

يعدّ اللفت الأبيض من الخضراوات الموسمية الشتوية، ويحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الإنسان، كما أنه مميز بأنه قليل السعرات الحرارية، لهذا فنجده في قائمة الطعام لمن يتبعون الحمية الغذائية.

إليك أهم فوائد اللفت الأبيض للصحة:

يخفض من ضغط الدم: نشرت دراسة بريطانية حول فائدة اللفت الأبيض، أنه يحتوي كغيره من الخضار على النترات الغذائية، والتي أثبتت أنها لها كفاءة عالية في خفض ضغط الدم. مما يساعد على حماية الأوعية الدموية والمحافظة على صحة القلب.

يحمي الجهاز الهضمي، ويقوي الجهاز العصبي: يحتوي اللفت على نسبة عالية جداً من الألياف الغذائية والتي تساعد على حماية الأمعاء من الإصابة ببعض المشكلات الصحية، ويعمل اللفت أيضاً على تسهيل حركة الأمعاء والوقاية من مشكلة الإمساك.

واللفت من الخضار الغنية بفيتامين ب2 وب4، ويحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم. وهذه العناصر جميعها مفيدة لتقوية الجهاز العصبي وحمايته من المشكلات، كما أنه يعزز من الحالة النفسية والمزاجية للإنسان.

يقي من الإصابة بالسرطان: يحتوي اللفت على فيتامين سي وهو الفيتامين المهم جداً لمنع نمو خلايا السرطان، كما أنه يحتوي على المركبات النباتية التي تساعد في الوقاية من الإصابة بمرض السرطان.

موضوع يهمك : بهذه الطريقة تتمكن من زراعة الفطر بمطبخك

تعرفي على فوائد اللفت الأبيض لتخفيف الوزن والبشرة:

  • يحتوي على الألياف التي تزيد من الشعور بالشبع لمدة طويلة، وتعتبر الألياف ضرورية لحرق الدهون بالجسم.
  • يعدّ اللفت من الخضار القليلة السعرات الحرارية وهذا له دور في التنحيف وإنقاص الوزن.
  • يساعد على التقليل من احتباس البول وهذا لأنه يحفز سوائل المعدة. ويساعد على تنقية الجسم من السموم مما يساعد على التخلص من الوزن الزائد والتقليل من الشعور بالجوع.
  • يعزز من عملية الأيض والتمثيل الغذائي بالجسم مما يزيد من حرق السعرات الحرارية الزائدة. وهذا يزيد من التنحيف وإنقاص الوزن الزائد.
  • بسبب غنى اللفت بفيتامين أ الضرورية لتعزيز أنسجة البشرة. والحفاظ على الترطيب المطلوب لها ولهذا فإن اللفت يدخل في العديد من ماسكات البشرة. كما أنه يساعد على حماية البشرة من الاسمرار الناتج عن أشعة الشمس وتجديد خلايا البشرة، والحفاظ على البشرة ناعمة وخالية من العيوب.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي